recent
أخبار ساخنة

قائمة أفضل برامج مونتاج الفيديو للمبتدئين

 

قائمة أفضل برامج مونتاج الفيديو للمبتدئين في اليوتيوب

أفضل 5 برامج مونتاج مجانية
حقوق الصورة محفوظة لموقع هاردوير الألعاب
في عالم يسيطر عليه المحتوى المرئي، أصبح تصميم الفيديو الجذاب لعلامتك التجارية أمراً مهماً في نجاحها وهذا ما أصبح شائعاً بكثرة في جوجل. لكن إنشاء محتوى الفيديوهات ممكن فقط بمساعدة برنامج تحرير مقاطع الفيديو. تأتي معظم أدوات تحرير الفيديو ذات الجودة العالية على غرار برامج التصميم بسعر باهظ وشكل مختلف، ولكن هناك خيارات أخرى رائعة لا تكلف إلا القليل من الدولارات مقابل إنتاج فيديو واحد على هاتفك. هذه أخبار رائعة قد يستفيد منها العديد من المستخدمين سواء كانت منشوراتهم موجهة إلى مواقع التواصل Instagram أو إعلانات Facebook أو YouTube، إضافة إلى أن استخدام أفضل برامج تحرير فيديوهات مجانية في السوق سيجعل من السهل أن تبدو علامتك التجارية أنيقة واحترافية لأنها تحتوي على أفضل المؤثرات المرئية ومجموعة تأثيرات صوتية لتصميم فيديو احترافي يليق بشركتك أو علامتك.

مع توفر عدد كبير من برامج تعديل الفيديوهات على الإنترنت، لا يتعين عليك أن تكون Spielberg لكي تقوم بإنتاج فيديو بكل احترافية بإستعمال مجموعة الادوات من التأثيرات والفلاتر التي بإمكانك إيجادها في مكتبة الميزات في جهازك.

بالنسبة لهذ المقال، فإن الموضوع يتمحور حول افضل برامج تحرير الفيديو المجانية لجهاز الكمبيوتر لعام 2021 أو حتى للاندرويد مثل kinemaster لأولئك الذين ليست لهم القدرة على دفع إشتراكات أو شراء برامج جاهزة. تركز قائمتنا على أكثر مزايا برامج تحرير وتصميم الفيديو تنوعًا التي يمكن أن نجدها. على الرغم من أن كل مستخدم لديه احتياجات مختلفة لإنشاء أي مقطع، فإن هذا الدليل سيمنحك نظرة عامة جيدة عما يمكن توقعه من كل محرر فيديو وكيفية تحقيق أقصى استفادة منه بسهولة حيث تستطيع البدأ في مشاريعك المستقبلية.

قمنا بإستخلاص القائمة أدناه من بين أفضل برامج تصميم الفيديو المجانية الموجودة على الإنترنت التي تصلح للكمبيوتر بشكل مناسب للمحترفين، وتطبيقات تحرير الفيديو على الهاتف المحمول وغيرها، هذه البرامج صالحة لإنتاج الفيديوهات الموجهة للنشر في فيس بوك ومحرري الفيديو لـ Instagram. هل أنت مستعد للبدء معنا في عالم إنتاج الفيديو؟ القائمة التالية تقدم أفضل برامج تصميم الفيديو وتحتوي على بعض التطبيقات المجانية. تتمتع تطبيقات سطح المكتب عمومًا بقدرة تحرير أكبر من تطبيقات الأجهزة المحمولة. استخدام برامج صناعة الفيديو مثل adobe عندما تكون في حاجة إلى إنتاج محتوى طويل ليوتيوب أو موقع الويب الخاص بك بطريقة مباشرة أو أي من المنصات الأخرى.

برنامج Blender

يعد Blender أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية في السوق، وهو متاح بشكل مجاني لأنظمة Windows و Mac و Linux. هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني تمامًا للاستخدام يمنحك تجربة لا مثيل لها في عالم إنتاج وصناعة الفيديو. تم تصميم الأداة في الواقع كمجموعة رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد، يجب أن يكون محرر الفيديو الخاص بـ Blender كافياً لمعظم احتياجات الفيديو الخاصة بك دون الحاجة إلى أي خاصية أخرى مثل معدلات الصوت أو الموسيقى.

يتضمن Blender Video Editor الميزات التالية:

·      المعاينة المباشرة، عرض شكل موجة luma، نطاق صفاء متجه ومدرج تكراري للألوان.

·      ميكساج الصوت ومزامنته وتغيير نسبة احتكاكه وتصور شكل الموجة الصوتية أيضاً.

·      ما يقارب 32 شريط لإضافة مقاطع الفيديو والصور والصوت والمؤثرات.

·      التحكم في السرعة، وطبقات الضبط، والانتقالات، والإطارات الرئيسية Frames، والفلاتر، والمزيد.

الإيجابيات: مثالي للمستخدمين المتقدمين الذين لا يحتاجون لجميع الميزات.

السلبيات: مجموعة الميزات تجعل منحنى التعلم أكثر حدة وصعوبة. تركز معظم البرامج التعليمية على جانب الرسوم المتحركة / النمذجة ثلاثية الأبعاد. الموارد اللازمة لمساعدتك في محرر الفيديو محدودة للغاية وبالتالي تحتاج إلى تثبيت بعض الإضافات كل مرة.

برنامج Lightworks

Lightworks هو برنامج مجاني رائع آخر لصناعة وتحرير الفيديوهات متاح بشكل مجاني لأنظمة Windows و Mac و Linux. إنه أحد أقوى برامج إنشاء الفيديو في القائمة، التطبيق مليء بالعديد من الميزات المفيدة كما أن النسخة المجانية من البرنامج أكثر من كافية لمعظم المستخدمين.

مقارنةً بـ Blender، يقدم Lightworks العديد من دروس الفيديو التي تسمح بتعليمك عزيزي القارئ بشكل أسرع بالفيديو أو بالصور وعمل نماذج لمشاريعك. يمكنك التحقق من مقارنة هذه الميزة للتأكد من أن الإصدار المجاني يلبي احتياجاتك وإحتياجات عملائك.

برنامج Shotcut

يعتبر Shotcut أحد أفضل برامج صناعة الفيديو المجانية المتوفرة على أنظمة تشغيل Windows و Mac و Linux. Shotcut، مثل Blender هو برنامج مفتوح المصدر بالكامل، هذا يعني أنه بعد تنزيله على الكمبيوتر والاندرويد يمكنك الوصول إلى جميع الميزات دون الحاجة إلى تحديث مدفوع. يدعم محرر الفيديو هذا مجموعة كبيرة من تنسيقات الفيديو ويحتوي على مجموعة كبيرة من دروس الفيديو المتاحة عبر اليوتيوب وغيره من المنصات التعليمية المجانية.

على الرغم من أن برنامج تحرير الفيديو هذا يحتوي على ميزات رائعة ، فقد يجد بعض المستخدمين الواجهة غريبة بعض الشيء. هذا لأن Shotcut تم تصميمه في الأصل لنظام Linux. لكن البرنامج لا يزال ذو مستوى عالي الجودة ويوفر ميزات قلما نجدها في البرامج المجانية.

اثنان من أبرز ميزات تطبيق Shotcut هي دعم دقة HD 4K وإمكانية المونتاج مع مرور الشريط الزمني. يوفر عدد قليل من برامج تحرير الفيديو المجانية دعمًا لدقة 4K. بالإضافة إلى ذلك، لا يتطلب منك Shotcut استيراد الفيديو الخاص بك إلى المحرر - يمكن أن يوفر الوقت إذا كنت تتعامل مع ملفات فيديو كبيرة وذات جودة عالية.

برنامج DaVinci Resolve

يمكن القول إن DaVinci Resolve هو أحد برامج مونتاج الفيديو الأكثر تطوراً في القائمة. على الرغم من احتوائه على العديد من ميزات الفيديو الاحترافية، تظل واجهاته سهلة الاستخدام إلى جانب إمكانية قص الفيديو وتشذيبه، يمكنك تعديل الصوت وتصحيح الألوان الداخلية. يمنحك التطبيق أيضًا خيار إضافة عناوين ثنائية وثلاثية الأبعاد إلى الفيديو الخاص بك إذا كنت تريد المزيد من الجودة.

إذا كنت تريد فقط قص مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحميلها مباشرة، فقد تكون مجموعة الميزات الكاملة في DaVinci Resolve واسعة جدًا وكافية للقيام بأكثر من ذلك. ومع ذلك، إذا كان مشروع الفيديو الخاص بك أكثر تطوراً ويتطلب مؤثرات صوتية ومرئية، فمن الصعب الحصول على هذا من خلال الإصدار المجاني من هذا البرنامج فقط لأن التحديث المدفوع أكثر تطوراً.

برنامج Openshot

Openshot برنامج مميز لإنتاج الفيديوهات مفتوح المصدر بالكامل ولا يحتاج إلى أي تحديث مدفوع مما يجعله أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المتاحة. قد يذكر بعض مستخدمي Mac قليلاً ببرنامج iMovie نظرًا لسهولة استخدام واجهة السحب والإفلات وتشابههما الكبير. ومع ذلك يقدم برنامج Openshot العديد من المزايا والخصائص أكثر من iMovie، بما في ذلك طبقات غير محدودة من الصوت و الصور ومؤثرات في غاية الروعة والتي تمثل اضافة مميزة تحسن من جودة فيديوهاتك خلال العمل.

يحقق هذا المحرر المجاني نظام يقدم توازنًا جيدًا بين الميزات المتقدمة والواجهة البسيطة، ويمكنك أيضًا إجراء معاينات في الوقت الفعلي أثناء إنشاء انتقالات بين المقاطع والمؤثرات الصوتية والبصرية.

برنامج Avidemux

Avidemux هو أحد أفضل برامج مونتاج الفيديو للمبتدئين لأن واجهته سهلة التنقل للغاية. يمكن أن يساعدك هذا البرنامج في المهام الأساسية ، بما في ذلك:

·       سهولة تقطيع وتنسيق المقاطع

·       إمكانية تشفير المقاطع

·       فلترة وتصفية الملفات المدمجة

إذا كنت جديد تمامًا في مجال إنتاج ومونتاج الفيديو ، فقد يكون هذا البرنامج الأنسب لك كبداية في هذا المجال فهو لا يتميز بالصعوبة التي نجدها في برامج إحترافية مثل أدوبي premiere أو سوني فيغاس المميزة.

برنامج HitFilm Express

HitFilm Express هو واحد من أكثر برامج تحرير الفيديو الغير احترافية في القائمة. يأتي مزودًا بجميع الميزات المختلفة التي تتوقعها من محرر أساسي (من طريقة اللصق والتشذيب وتحرير الصوت، مشاركة الملفات والمشاريع، ) ويتيح العديد من الخصائص غير ذلك. في حين أن بعض المستخدمين قد يجدون HitFilm أكثر تقدمًا، إلا أنه بالتأكيد أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية. تتضمن الحزمة المجانية الجاهزة أكثر من 180 مؤثرًا خاصًا حيث يعمل من خلالها المنتج على إخراج أفضل اللقطات التي يمكنك إيجادها في كافة الأفلام الإحترافية.

قبل أن تقوم أو تشرع في تحميل هذا البرنامج، يطلب منك Hitfilm مشاركة تحديث حالة الوسائط الاحترافي. ومع ذلك، يعد هذا سعرًا منخفضًا للغاية لدفعه مقابل مثل هذه البرامج المتقدمة التي توفر كل أشكال التوجيه الكامل والمساعدة في إنتاج وقص فيديوهات باحترافية.

يمكنك من خلال البرامج المقدمة أعلاه إضفاء الكثير من المؤثرات الصوتية والمرئية على فيديوهات انستقرام، يوتيوب أو حتى فيسبوك وتصدير ملفاتها بصيغة مناسبة لمتطلباتك. هي ليست أفضل البرامج المستخدمة من طرف المحترفين مثل بريميير أو غيره لكنها كافية لبداية مشوار عمل حر مناسب وغير مكلف.

 

 

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent