recent
أخبار ساخنة

أفضل المواقع لعمل بورتفوليو أون لاين

8 مواقع للمصممين لإنشاء محفظة أعمال إحترافية

بعد قرائتك لمقال مواقع إنشاء البورتفوليو كن متأكداً من أنك ستقدم أعمالك وتصاميمك بأفضل جودة ممكنة من خلال استخدام القائمة أدناه، هذا لأننا وفرنا لكم عناء البحث عن أكثر من 8 مواقع منتقاة يدوياً ومفيدة للغاية في إنشاء محفظة الأعمال للمصممين والفنانين المبتدئين وحتى المحترفين.

مواقع لعمل بورتفوليو اون لاين
الحقوق محفوظة لموقع هاردوير الألعاب
مع التطور التكنولوجي الذي يشهد إرتفاعا أسياً أصبحت منصات و مواقع العمل الحر ومواقع التصميم التقنـي المجانية تعج بالمصممين والفنانين، وبينما تمثل المعارض الكبرى للفنانين مآل لصورهم ولوحاتهم أضحت مواقع تقديم خدمة البورتفوليو تمثل موقع إستراتيجي ومكان أساسي لعرض محبي وهواة ومحترفي فوتوشوب وأدوبي إليستريتور أعمالهم على جماهير عالمية من العملاء المحتملين من الأفراد والشركات.

تعد محفظة الأعمال المعدة جيداً أمراً بالغ الأهمية إذا كنت تحاول الحصول على العمل في مجال الصناعات والفنون المرئية، وفي الماضي القريب أصبحنا نلاحظ أن وجودها أصبح ضرورياً في كل مرة تريد فيها التقدم إلى وظيفة ما في تخصص التصميم.

Behance

يعد بيهانس behance الموقع الأكثر شهرة للمصممين وأكثر من مجرد موقع إنشاء محافظ للفنانين والمصممين بواسطة مجموعة من الأدوات البسيطة ليرقى إلى مرتبة سوق عمل للباحثين عن العمل عن طريق مستقلين لإنجاز أعمالهم، بداية من رسامي الرسوم المتحركة إلى محترفي التصوير الفوتوغرافي وكل ما هو متعلق بالتصميم. إضافة إلى هذا تعد المنصة شبكة إجتماعية تربط جميع المصممين في مكان واحد من خلال مشاركة منشورات الوظائف وإمكانية التعليق عليها، إمكانية متابعتك لبعض المصممين المحترفين وإمكانية المشاركة في المعارض المنظمة في المنصة.

وغني عن التعريف أن الفنون الرقمية أصبحت المستقبل في منظور العديد من الأخصائيين، لذلك سيكون بيهانس مصدراً للعديد من العملاء والمشاركين المحتملين في مشروعك المستقبلي. يعد الإشتراك ورفع مشاريعك على المنصة أمراً سهلاً للغاية، كما أن وجود حساب لديك ضروري إذا كنت تريد أن يلتفت البعض إلى موهبتك.

Adobe Portfolio

أسدلت منصة Behance Pro الستار عن Adobe Portfolio وهي منصة جديدة يمكنك إنشاء معرض أعمالك عليها بسرعة. كل شيء بسيط للغاية في هذه المنصة إبدأ بإختيار نطاق موقعك وقم بتحديد مكتبة خطوط أدوبي Adobe كاملة وإعمل لها مزامنة مع بيهانس Behance Synchronization. إذا كنت تنوي إنشاء محفظة اعمال معقدة وخاصة للغاية فإن هذه المنصة ليست الانسب لك، لكنك تستطيع من خلالها القيام بالتعديلات اللازمة كما تتيح لك إمكانية الوصول إلى خيارات Adobe Lightroom للتصوير الفوتوغرافي وشبكات الصور.

برنامج Adobe Portfolio متاح بشكل مجاني إذا كان مدمجاً مع Creative Cloud بالإضافة إلى مكتبة خطوط Adobe كاملة. ويتاح البرنامج أيضاً دون توصيله بحساب CC لمدة 60 يوم فقط بهدف دعم المبدعين والمصممين في أعمالهم.

Wix

يعد موقع Wix الشهير منصة مبتكرة حديثاً، حيث إكتشفنا فرصة الحصول على محفظة أعمال على المنصة بشكل مجاني لكن خططهم المتميزة توفر المزيد من السعة التخزينية وباند أكثر سرعة دون وجود إعلانات مزعجة. على الرغم من أن الموقع مصمم ومخصص للأشخاص الذين يريدون دخول عالم المواقع إلا أنه يضع المصممين في المرتبة الأولى بإعتبارهم الجمهور الأكبر إستهدافاً.

الموقع متاح بشكل مجاني مع سعة تخزين 500 ميغابايت وإمكانية الحصول على إشتراك شهري مقابل 10 دولار للشهر مع باندويدث غير محدود وسعة تخزين تصل إلى 10 جيجا.

Journoportfolio

بغض النظر عن إسم موقع journoportfolio وكونه مخصصاً لمصممي الكتب والكتاب، إلا أنه يعرض العديد من الاعمال المرئية الخاصة بمجموعة من المصممين المحترفين. يتيح لك الإصدار المجاني من الموقع عرض ما يصل إلى عشرة مشاريع على صفحتك الرئيسية سهلة الإستخدام.

تتيح لك الخيارات المدفوعة حفظ أي صورة تضيفها بتنسيق pdf على الفور، إذا كنت ترغب أيضاً في إضافة روابط إلى المقالات التحريرية أو مواقع الويب التي تعرض تصاميمك فإن تحويلها سيتم بشكل أوتوماتيكي إلى صيغة PDF وهذا مهم جداً حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت أو حصل إنقطاع مفاجئ في الإتصال.

المنصة متاحة بشكل مدفوع فقط بتوفيرها لسعة 8 جيجابايت مقابل 5 دولار للشهر الواحد، بينما تقدم المنصة عرض كل المزايا مقابل 8 دولار للشهر.

Fabrik

على الرغم من أن موقع Fabrik جديد في الساحة، إلا أنه مصمم خصيصاً للمبدعين لعرض أفضل اعمالهم. الموقع مصمم لعرض الاعمال السنمائية وصناعة الأفلام. في بدايات هذا الموقع كان يقوم بتصميم مواقع بورتفوليو لشركات إنتاج أفلام مثل Absolute Post و Academy ومنذ ذلك الحين والشركة تستقطب المزيد من طلبات إنشاء بورتفوليو من المصممين والرسامين وصناع الأفلام.

في منصة Fabrik يمكنك الإختيار من بين أكثر من 9000 مجموعة من المخططات التي تتكلم عن موضوعات مختلفة وتغييرها حسب حاجة عملك. تم تكييف كل المواضيع والخيارات لتناسب جميع فئات المصممين حيث ستجدا خانات خاصة بالتصوير الفوتوغرافي فقط وأخرى خاصة برسم الشخصيات الكرتونية مع أكثر من سبعة خيارات ألوان متاحة.

يمكنك إستخدام المنصة مجاناً لمدة 14 يوم فقط، ومع عروض تتراوح بين 6 و 20 دولار حسب الخيارات المتاحة في كل عرض.

FolioLink

الميزة الأكثر تميز في منصة Foliolink هي الدعم الفني المباشر لمساعدتك على إنشاء محفظة أعمال أون لاين. تتضمن خدمات الموقع مجموعة واسعة من مواقع الويب الداخلية القابلة للتخصيص لتتمكن من عرض مشاريعك ودمج الصور والفيديوهات. يحتوي الموقع أيضاً على محرر مضمن لإنشاء صور مصغرة مخصصة لأعمالك إضافة إلى أدوات معالجة، فيما يتعلق بالترويج لأعمالك يتيح الموقع خصائص تحسين محركات البحث SEO وتحسين المحتوى ليتناسب مع شاشات الهواتف الذكية وإمكانية التدوين.

سعر الإشتراك في المنصة يبدأ من 15 دولار للشهر.

Weebly

تم تأسيس موقع Weebly من طرف ثلاث أصدقاء جامعيين بغرض تسهيل عرض اعمالهم والترويج لها عبر الإنترنت، اليوم، أصبح الموقع عالمي ويحتوي على العديد من الميزات التي تجعل منه الخيار الأفضل لإنشاء محفظة اعمال اونلاين. أولى مصممي الموقع أهمية كبيرة للسيو SEO، هذا بتزويد الموقع بمجموعة متكاملة من أدوات التسويق التي تمثل حلاً شاملاً لعملاء التجارة الإلكترونية والتصميم.

الموقع متاح بشكل مجاني (نسخة قاعدية فقط)، بينما تحتاج إلى الإشتراك مقابل 18 دولار شهرياً للحصول على بعض الميزات الإضافية.

Dribbble

يعد هذا الموقع أو بالأحرى المجتمع الأكبر والأكثر شعبية للمصممين، حيث يمكنك مشاركة جميع أنواع التصميمات والأعمال. يعد هذا المكان الأمثل لإستكشاف أفضل المواهب حول العالم من خلال الإطلاع على آخر أعمال رواد التصميم والرسومات على الشاشات اللمسية. لذا وكمصمم محترف، إمتلاكك لحساب على المنصة يعد أمراً مهماً في بناء مستقبلك.

إضافة إلى هذا يتيح دريبل إمكانية إنشاء محافظ خاصة وإجراء إتصالات مع المصممين والإطلاع على أعمالهم وحتى إمكانية التعلم منهم عبر المنصة، وبالطبع يعد Dribbble واحد من أفضل مواقع عرض المواهب على الإنترنت.

الموقع متاح بشكل مجاني مع إمكانية تطوير الإشتراك إلى برو مقابل 5 دولارات كل شهر.

google-playkhamsatmostaqltradent