recent
أخبار ساخنة

إنشاء حساب ياهو جديد في 6 خطوات فقط

الصفحة الرئيسية

إنشاء حساب ياهو جديد بطريقة سهلة جداً

التسجيل في بريد إيميل ياهو yahoo يعد أمراً سهلاً للغاية، حيث تقدم شركة خدمات البريد الإلكتروني الأمريكية العديد من المنتجات التي يمكن الوصول إليها من حساب واحد مثل الأخبار أو ياهو مكتوب أو بعض الكتب والمزيد من الخدمات الأخرى. لكننا وجدنا نقصاً في معلومات بعض المستخدمين حول طريقة التسجيل ووصلتنا بعض التعليقات التي تضمنت عبارة: ازاى اعمل ايميل ياهو وما هي طريقة انشاء حساب ياهو بدون رقم هاتف وهي نفس الطريقة التي تتبع في انشاء حساب فيس بوك جديد، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الآتية:
ياهو مكتوب
Image Credit: Photo by Jaimie Harmsen on Unsplash
إضافة إلى تسجيلك في خدمات بريد ياهو والحصول على حساب شخصي، الإبقاء على حسابك مشتغلاً يعد أمراً هاما جداً. حيث يوفر هذا الأخير صفحات مميزة من الأخبار المعروضة وإجابات ياهو ومذكرة ياهو كذلك، هذا النظام المتكامل يجعلك تحصل على أفضل الخدمات الموجودة على الإنترنت.
إذا كنت جديداً على شركة ياهو أو إحدى خدماتها، سوف نقوم بشرح إنشاء إيميل ياهو في هذا المقال الشامل من الصفر  في خطوات بسيطة ومفهومة للشباب والكبار.

كيفية انشاء ايميل ياهو

أولاً: قم بفتح متصفح كروم على حاسوبك أو قم بتحميل تطبيق ياهو لأجهزة الأندرويد وأدخل إلى واجهة الموقع.
إضغط على زر إنشاء حساب جديد Create an Account الموجود أسفل زر الدخول، ستظهر أمامك واجهة التسجيل في ياهو ميل حيث ستقوم بإدخال بياناتك الشخصية من إسم ولقب وعنوان ورقم هاتف وتاريخ الإزدياد والقيام بعملية إدخال كلمة المرور على حسابك، لا تنسى الموافقة أيضاً على شروط إستخدام المنصة كاملة بعد قرائتها بتمعن وعناية ثم قم بعملية إدخال كلمة المرور المرسلة عبر رسالة نصية ثم تستطيع بعدها التوجه إلى الصفحة الرئيسية من خلال النقر على زر تسجيل الدخول.

طريقة إنشاء ايميل ياهو على الموبايل

نفس الخطوات التي عملناها لإنشاء حساب ياهو في الكمبيوتر صالحة لإتباعها في الهاتف، كل ما عليك فعله أولاً هو تحميل برنامج الياهو للاندرويد برابط مباشر إذا كان جهازك لا يحتوي على واحد من المصنع وإعلم أن التسجيل في الهاتف سهل للغاية دون الحاجة للمرور ببعض الخطوات مثل تلك التي نتبعها على الكمبيوتر.

إضافة جهات إتصال في ياهو ميل بطريقتين

يستخدم بريد ياهو منهجية مهمة جداً حيث أصبح سهل للغاية دون الحاجة إلى تحديد  جهات الإتصال كل مرة. يقوم هذا الأخير بعملية تسجيل الإيميلات التي تقوم بالتواصل معها مباشرة في مذكرة جهات الإتصال.
لذا إذا قررت مراسلة شخص قد راسلته من قبل سيقترح عليه ياهو بعض الأسماء المتعلقة بأول حرف تقوم بكتابته، وإذا أردت كتابته يدوياً قم فقط بتجاهل تلك الخيارات.
أما الطريقة الثانية تتضمن إضافة جهات الإتصال يدوياً عن طريق الضغط على زر إضافة جهة إتصال ثم ملأ الإستمارة الخاصة ببياناته كاملة (هناك بعض البيانات إختيارية) ثم الضغط على زر إضافة.

إستعادة إيميل ياهو قديم

يقوم جميع البشر يومياً عبر الإنترنت بإتخاذ قرارات خاطئة تخص إغلاق حسابات عن طريق الخطأ أو توقيفها نهائيا إما عن طريق إدخال كلمة مرور خاطئة لمرات عديدة أو بالقيام بإجراءات مخالفة لسياسة الإستخدام، فقد تجد مثلاً شخصاً يبحث عن شرح طريقة توقيف حساب ياهو ميل أو يكتب في مساحة بحث جوجل: إسترجاع messenger أو حساب Email لأنه ببساطة نسي كلمة المرور لأكثر من مرة
لحسن الحظ يوفر ياهو ميل فرصة إستعادة حساب ياهو قديم أو جديد، لكن للأسف إذا تجاوزت 30 يوم من إقترافك للخطأ فإنه عليك فتح حساب جديد كلياً. أما إذا كنت لا تزال في هذه المدة إتبع الخطوات التالية للإسترجاع إيميل ياهو خاصتك وضع في الحسبان أنك ستحتاج لبعض المعلومات الشخصية التي أدخلتها سابقاً.
أولاً توجه إلى واجهة الدخول في حساب مستخدم ياهو وحاول الدخول مستخدماً نفس بيانات الإيميل الذي قمت بإغلاقه أو رقم الهاتف، إذا كان الحساب متاحاً سيقوم النظام بالتأكد من هويتك من خلال إرسال كود تأكيد الهوية إلى هاتفك ثم قم بإدخاله بشكل صحيح.
بعد التأكد من الكود سيقوم النظام بطلب إدخال كلمة مرور جديدة لحماية الحساب من السرقة، أما إذا كنت تفضل الإبقاء على الكلمة القديمة يمكنك تجاوزها من خلا الضغط على سأقوم بتأمين حسابي لاحقاً.
إذا أتممت الخطوات الشابقة بشكل صحيح، سيعود حسابك من جديد وتتم إعادة توجيهك إلى صفحة ياهو الرئيسية.

طريقة إرسال إيميل من الياهو

مع خدمة ياهو ميل يمكنك إرسال عدد غير محدود من الإيميلات يومياً من حسابك لجهات التواصل الخاصة بك، سواء كنت تستخدم الحاسوب أو تطبيق ياهو في جوالك أو التابليلت.
إليك كيف تقوم بإرسال إيميل مباشر من الياهو من جهاز ماك أو آيفون أو حتى الأندرويد.
·       إفتح حسابك من جديد ثم إضغط على زر Compose للبدأ في كتابة إيميل جديد
·       قم بإدخال بيانات المرسل إليه، أو إدخال بيانات مجموعة من الأشخاص عن طريق الغط على TAB كل مرة تقوم فيها بإدخال شخص.
·       أدخل محتوى الموضوع وأكتب الرسالة ثم قم بإرفاق أي ملفات مهمة مع الرسالة
·       إضغط على زر إرسال ليقوم النظام بإرسال الرسالة مباشرة
يمكنك الإرسال بنفس الطريقة على أي جهاز جوال أو تابليت في تطبيق ياهو.
هذه كل المعلومات الضرورية التي يمكنك الحصول عليها إذا واجهتك أي مشكلة في حساب ياهو أو أردت الإطلاع على طريقة فتح حساب جديد. يجدر بالذكر أيضاً أن شركة ياهو تمتلك ياهو مكتوب التي قامت بشراءه منذ سنوات بعد تأسيسه سنة 2000 حيث يقدم مكتوب خدمات البريد الإلكتروني باللغة العربية للبلدان العربية. وقد ساعدت شراكة مكتوب دوت كوم على إنعاش العالم العربي خصوصاً في مجال البحث على الإنترنت ومجال البريد.
إقرأ أيضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent