جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

How to ?

هاي سيري Siri؟ إليك 7 حلول لمشكلة سيري لا يعمل


إذا لم يعمل Siri إتبع خطوات الحل كاملة

هاي سيري هي تلك التقنية التي تجعل الأمور الصعبة سهلة وتستقبل الأوامر دون إشارة باليدين. يمكنك إستخدام Siri لتحديد بعض المواعيد أو إرسال رسائل أو حتى البحث في الويب عن أغنيتك المفضلة والمزيد من الأمور الأخرى. ولكن مع وجود بعض التقنيات في الحديث معها يمكن أن تحدث بعض المشاكل إما التقنية أو الشكلية التي يعتبر حلها سهلاً.
سيري
Image Credit: Photo by Morning Brew on Unsplash
إذا كانت سيري لا تشتغل أو لا تعمل بتاتاً في جهازك الآيفون أو الآيباد إتبع الخطوات الواردة في هذا الدليل لإصلاحها. سنقوم بإرشادك عبر دليل يحمل أكثر المشاكل شيوعاً إلى جانب بعض النصائح المهمة الأخرى.

سيري لا تستجيب عندما تقوم بتشغيلها لأول مرة

السبب الأكثر ترجيحاً والذي يجعلك تجزم أن سيري لا يعمل، هو أن مساعد آبل الشخصي لا يستجيب عندما تضغط على الزر الجانبي لتشغيله (أو مثلاً تضغط على زر المنزل لآيفون 8 أو آيفون XE).
هاي سيري
Image Credit: Photo by Andres Urena on Unsplash
عادة ما يكون هذا العطب بسبب توقف في الإعدادات فقط. ولحل المشكل إذهب في جهازك الآيفون أو الآيباد إلى نافذة الإعدادات ثم بحث سيري ثم قم بتفعيل زر البحث أو Search بالإنجليزية، ثم بعدها جرب تشغيل سيري من البداية مرة أخرى. قد تحتاج أيضاً إلى تفعيل ميزة تشغيل سيري حينما يكون الهاتف مغلقا بتفعيل ميزة Allow Siri when Locked.
سيري لا تستجيب عندما أقول هاي سيري
يجب أن تعمل على تشغيل مساعد آبل الشخصي بمجرد قولك لكلمة هاي سيري عندما يكون جهازك في وضع الإستماع. لكن إذا لم ينجح الأمر في ذلك قم بفتح الإعدادات ثم بحث Siri مجدداً وتأكد من أن خيار هاي سيري مفعل بشكل صحيح.
لكن قبل ذلك عليك التأكد أولاً أن جهازك يدعم خاصية التشغيل عن طريق مناداة مساعد آبل سيري ويمكنك معاينة الأجهزة التي تدعم هاي سيري من خلال هذا الرابط هنا.
سيري لا تعمل
Image Credit: Photo by Przemyslaw Marczynski on Unsplash
تأكد أيضاً أن جهازك ليس موضوعا على جانب الشاشة أو في مكان مغلق. لأن هاي سيري تشتغل خلال تموضع الهاتف بشكل عادي وفي مكان يتم الإستماع فيه بشكل جيد. لا يمكن أن تشتغل أيضاً إذا كنت تشغل هاتفك في وضع الحفاظ على الطاقة في النسخ القديمة من iOS.

سيري مفقودة في جهازي آيفون أو آيباد

قد لا تساعدك النصائح المقدمة أعلاه لأنه ببساطة سيري مفقودة في نافذة إعدادات الآيفون. وهناك عدد من الأسباب وراء ذلك.
أولاً قم بزيارة صفحة دعم خاصية هاي سيري في هاتفك للتأكد من أن Siri متاحة في مكانك الجغرافي أو منطقتك. للأسف لا يعلم البعض أن مساعد آبل غير متاح في كل مناطق العالم. ويمكنك تخطي هذه العقبة من خلال الإعدادات كذلك، قم بلدخول إلى الإعدادات ثم إلى إعدادات اللغة والمنطقة وقم بتغييرها إلى منطقة تدعم سيري ليتم تشغيلها.
ثانياً، تأكد أنك لم تقم بتعطيل مساعد آبل الشخصي من خلال إعدادات المحتوى والخصوصية Content & Privacy عن طريق الخطأ. إذهب إلى الإعدادات ثم إلى توقيت الشاشة ثم إعدادات المحتوى والخصوصية، ثم إبحث عن التطبيقات المسموحة وتأكد من أن سيري تشتغل بشكل عادي.

سيري لا تستمع أو لا تفهم ما أقول

إذا سبق ولم تستطع سيري سماعك أو أساءت فهم ما تقوله، قد تكون هناك مشكلة في المايكروفون الخاص بالآيفون أو الآيباد. في بعض المرات، يمكنك إصلاح ذلك عن طريق تنظيف الميكروفون بفرشاة ناعمة وجافة. راجع الدليل الكامل لتنظيف أجهزة آيفون.
نأمل أنك تدرك أن أجهزة آيفون وآيباد بها العديد من الميكروفونات. يمكنك أن تختبر تشغيلها عن طريق تسجيلك للأصوات أو الفيديو عن طريق التطبيقات.
·       تأكد من أن المايكروفون الأساسي يعمل من خلال تسجيل صوتي من خلال تطبيق Voice Memo والإستماع إليه والتدقيق إذا كانت فيه أي مشاكل بالصوت.
·       تأكد من أن المايكروفون الأمامي يعمل من خلال تشغيل الكاميرا الأمامية والقيام بتسجيل فيديو عبرها ثم مشاهدة الفيديو والتأكد من سلامة الصوت.
·       عمل نفس الطريقة السابقة مع الكاميرا الخلفية عن طريق تسجيل فيديو بها.
إذا لم يشتغل مايكروفون هاتفك في الحالات الثلاث السابقة قم بالتواصل مع الدعم الفني لآبل من هنا للقيام بعقد موعد إصلاح في أحد مكاتبهم الأقرب إلى منطقتك.

سيري بطيء ولا يستطيع التوصل بالشبكة

تحتاج سيري إلى إنترنت لتعمل بشكل صحيح. لذا إذا لم تعمل المحبوبة في جهازك الآيفون أو آيباد، تأكد أن شبكة الإنترنت متاحة لكن سيري ستقوم بإخبارك إذا لم تتنبه لذلك عبر قولها: أنا أواجه مشاكل في الشبكة أو عاود مرة أخرى بعد قليل.
إذا تأكدت أن كل شيء على ما يرام ولم تشتغل سيري إذهب إلى إعدادات الشبكة  وقم بحذف الواي فاي ثم أعد إدخال كلمة المرور ثم جرب من جديد.

سيري لا ترد عندما أسألها

نحن غالباً ما نتظر إجابةً من سيري عندما نطرح عليها سؤال ما أو نأمرها بتشغيل مقطع مثلاً. إذا حدث ولم تستجب لك فإعلم أن مشكلة ما تحدث في ملفاتك الصوتية أو أن معدل صوتك منخفض لحد لا يمكنها سماعه بشكل صحيح.
لكن قبل ذلك تأكد من أن سيري جاهزة للرد عليك من خلال الإعدادات، إذهب بعدها إلى Siri & Search ثم Voice Feedback. إذا سبق وخفضت معدل الصوت في تطبيقات أخرى لن تتأثر سيري بذلك.
إذا لم تستجب بعد قيامك بالتعديلات، قم بالذهاب إلى Siri Voice من نفس النقطة السابقة وقم بتحميل ملفات صوتية بنبرات جديدة. في حال عملت هذه الطريقة قم بإعادة تثبيت نظام iOS من جديد لتستعيد صوتها الأصلي.

العديد من الأجهزة تستجيب لي عندما أنادي هاي سيري

إذا كان لديك أكثر من جهاز آبل في منزلك، قد تواجه مشكلة في أنهم يستجيبون جميعاً عندما تنادي هاي سيري. وهذا ليس عطلاً أو تشويشاً من آبل لكن مشكل متعلق بالإعدادات فقط.
كل ما عليك فعله في هذه الحالة هو القيام بتشغيل البلوتوث في كل أجهزتك آيباد وآيفون في المنزل، وعندما تنادي سيري ستتواصل كل الأجهزة مع بعضها البعض لتحديد من سيجيب عليك في هذه الحالة.
ملاحظة: هذه الطريقة تعمل فقط إذا كانت كل الأجهزة مرتبطة بحساب آبل واحد.

إستعمل مساعد شخصي آخر إذا لم تشتغل سيري معك

نأمل في لأخير أن تكون النصائح أعلاه قد ساعدتك للتخلص من مشكلتك مع سيري. لكن إذا لم يسعفك الحظ في حل المشكلة بعدا كل الخطوات التي أوردناها، قد يخطر ببالك تغييرها كلياً لأن آبل ليست الوحيدة التي تقدم مساعداً شخصياً.
أولاً قم بالبحث عن الفروقات بين سيري ومساعد قوقل الشخصي لمعرفة من هو المناسب لك. وتغيير مساعدك يعني أنك ستقوم بتغيير جهازك أيضاً وهذا ما قد لا يتقبله البعض.
إذا سبق واجهتك أحد المشاكل مع سيري تأكد من أنك تابعت الخطوات بشكل صحيح لإصلاحها، كما نرحب بالمزيد من المشاكل التي تواجهكم عبر التعليقات لتقديم حلول مناسبة لها.




الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *