جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

البرمجياتمشاكل و حلول

قوقل درايف: 10 حلول لمشاكل درايف الشائعة


إصلاح المشاكل الشائعة في Google Drive

يتيح Google Drive للمستخدمين إمكانية التعامل مع بعضهم البعض بشكل سلس من خلال تقديم عدد متكامل من الخدمات التي تخص الوصول إلى الملفات ومشاركتها بطريقة آمنة والحصول على مساحة تخزين كبيرة بشكل مجاني.
google drive
على الرغم من تميز خدمة google drive إلا أنه قد تصادفك مشاكل في فتح بعض الملفات في Google Drive أو لا تستطيع تحميل بعض الملفات أو مشاركتها، يمكننا تقديم المساعدة لك من خلال الدليل التالي الذي يوضح لك بطريقة سهلة ونظامية كيف تحل المشكل إتباعاً لقوانين قوقل درايف المتعارف عليها.

الخطوات الأساسية لحل مشاكل قوقل درايف

هذه بعض الخطوات البسيطة التي عليك إتباعها أولاً. ستساعدك هذه الخطوات على تشخيص وحل بعض المشاكل.

1.     تحقق من إتصالك بالإنترنت بشكل صحيح

قم بتصفح واجهة google drive التي تعرض الخدمات وقم بالتأكد إذا ما كانت هناك مشكلة تواجهك في إتصال الإنترنت. كما يمكنك الحصول على التفاصيل المتعلقة بحالة الإنترنت ووقت إمكانية إستعادتها. أما إذا كان المشكل الذي يواجهك من جانب قوقل نفسه، في هذه الحالة عليك الإنتظار فقط حتى يعود النظام إلى الخدمة.

2.    التحقق من برنامج الفيروسات وتوقيفه

تسبب برامج مكافحة الفيروسات وحذفها وجدران الحماية في ويندوز حدوث بعض المشاكل في مزامنة الملفات أو ظهور خطأ في توصل الإنترنت أو الحساب برغم وجودها. لذا لحل المشكل مباشرة قم بتعطيل برنامج الفيروسات بشكل مؤقت ولا تنسى إعادة تشغيله لاحقاً.
وطريقة التوقيف في ويندوز 10 سهلة جداً لإيقاف جدار الحماية:
·       إضغط على زر الويندوز + زر حرف I لفتح الإعدادات
·       إذهب إلى إعدادات التحديثات والأمان وقم بفتح Windows Security
·       عندما تصل إلى هذه النقطة قم بإختيار جدار الحماية وحماية الشبكة Firewall & Network Protection
·       قم بإختيار Windows Defender وإضغط على زر التوقيف
إتبع نفس الخطوات السابقة لإعادة تشغيله بعد معالجة مشكل قوقل درايف.

3.    إعادة تشغيل قوقل درايف

إذا كنت تستخدم google drive من خلال متصفح كروم، قم بالخروج وأغلق المتصفح ثم تأكد من أن توصيل الإنترنت يشتغل بشكل صحيح ثم أعد الدخول من جديد.
أما إذا كنت تستخدم برنامج Google Backup على سطح المكتب، قم بالنقر على الإيقونة في شريح حالة النظام ثم أدخل للإعدادات ثم إختر Backup and Exit وأعد فتح البرنامج من جديد.

العثور على ملف وإسترداده في قوقل درايف

إذا كنت تبحث عن نسخ قديمة لملفات قمت بحفظها في قوقل درايف، يمكنك إستعادتها لاحقاً إذا إحتجتها. يتيح لك درايف خاصية الحصول على تاريخ إستخدام حسابك ومختلف العمليات التي قمت بها من داخل وخارج الحساب، وللعودة إلى نقطة حفظ سابقة إذهب إلى الملف ثم إفتح نسخة التاريخ ثم قم بإختيارها. ستظهر لك على جانب كل ملف مجموعة تواريخ التحديثات التي كنت تجريها على كل ملف والتي يمكنك إختيار نقطة ما منها للعودة إليها.

إستعادة الملفات المحذوفة أو المفقودة في قوقل درايف

أولاً قم بتفقد سلة المهملات في حسابك على درايف على يسار الشاشة في الأعلى. وإذا وجدت ملفك هناك يمكنك إسترجاعه عن طريق خاصية Restore ثم عد إلى مصدر الملفات لتجده هناك.
أما إذا كان ملفك مفقوداً ولم تجده في سلة المهملات، على الأرجح أنك قمت بتغيير إسم أو قمت بنقله إلى مكان آخر، ولحسن الحظ يتيح google drive خواص متقدمة للبحث، قم بإستخدامها في صالحك للبحث عن الملف عن طريق إستخدام كلمات مفتاحية وسط أو في إسم الملف أو حتى تاريخ رفعه.
أما إذا تمت مشاركة الملف معك ولم تقم بإيجداده فإعلم أن مصدر الشخص الذي شارك معك الملف إما قام بحذفه أو تغيير مكانه الأصلي. لذا التواصل مع صاحب الملف سيكون مساعداً في هذه الحالة.

إستعادة مساحات قوقل درايف المشتركة أو الشخصية

يخطئ الكثير من المستخدمين في تقدير مساحة قوقل درايف التي تتم مشاركتها من قوقل معهم، حيث يظن البعض أن مساحة 15 جيجا تخص درايف فقط، لا بل تخص أيضاً جيميل وخدمات قوقل الأخرى مثل ملفات قوقل وصور قوقل. ولمعرفة المساجة التي تشغلها في حسابك قم بالدخول إلى صفحة Google one Storage.

إستخدام قوقل درايف أولاين بدون إنترنت

لإستخدام drive بدون إنترنت عليك إستخدام إما قوقل كروم أو تثبيت برنامج قوقل درايف في حاسوبك أو جهازك اللابتوب.
في متصفح كروم:
·       قم بالدخول إلى إعدادات درايف ثم إضغط على إنشاء ثم من خلالها يمكنك فتح أي ملف أو التعديل عليه مباشرة من خلال قوقل دوك أو قوقل شيت.
·       لكن قبل هذا عليك تحميل إضافة Google Doc Offline التي تمكنك من إستخدامه بشكل عادي بدون نت.
·       لا يمكنك إستخدام هذه الطريقة إلا في حساب واحد لذا يستحسن إستخدامها بالحساب الذي تستعمله بكثرة.
·       لإستخدام google drive مباشرة من مكتبك عليك تحميل Google Backup and Sync ومتابعة الخطوات في البرنامج لمزامنة ملفاتك لكن بوجود الإنترنت لإستخدامها فيما بعد بدون نت.
إذا لم تحل الحلول المقدمة أعلاه مشكلتك مع حسابك في قوقل درايف، نرجو منك زيارة صفحة المساعدة Google Drive Help في قوقل فهي التي تقدم أنسب الحلول لفعل ذلك.
كما يمكنك طرح الأسئلة مباشرة للمختصين في مجتمعات قوقل من خلال زيارة هذا الرابط: مجتمع مساعدات قوقل.
إقرأ أيضاً:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *