recent
أخبار ساخنة

إنفيديا تعلن حصرياً عن تفاصيل بطاقات الرسوميات القادمة Ampere

الصفحة الرئيسية

إنفيديا تعلن عن بطاقة RTX 3090 القوية

تعمل شركة إنفيديا حالياً على برمجة تواريخ إطلاق الجيل القادم من بطاقاتها الرسومية Ampere خلال شهر سبتمبر القادم حيث بلغتنا بعض الأخبار الحصرية والمؤكدة عن تفاصيل البطاقات. وبشكل غير مسبوق خلال إطلاقاتها السابقة فإن الشركة لم تعلن بعد عن الأسماء الكاملة لكل بطاقة لكنها إكتفت بتسمية السلسلة RTX 3000 Series.
nvidia rtx 3090
Image Credit: Photo by Nana Dua on Unsplash
إذا كنت من متابعينا لا بد أنك إطلعت على بعض الشائعات التي تناولناها في خبر سابق حول سعة البطاقات الرسومية التي قد تصل إلى 20 جيجابايت والتي تأكدنا فيما بعد أنها صحيحة تماماً. ووفقاً لمصادرنا فإن إنفيديا تتطلع إلى إصدار 3 بطاقات رسومية في سبتمبر وواحدة أخرى خلال شهر أكتوبر القادم بينما لم تقرر بعد تواريخ إطلاق البطاقتين الأخيرتين. وإليكم كل البطاقات التي ستعوض البطاقات الحالية:
·       البطاقة ذات الهوية التعريفية PG132-10 ذات سعة فيديو 24 جيجابايت والتي ستقوم بتعويض RTX 2080 Ti والمقرر إصدارها خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر.
·       تعوض الشركة بطاقة RTX 2080 Super ببطاقتين تحملان الهوية التعريفية PG132-20 و PG132-30 ذات سعتي 10 جيجا و 20 جيجا على التوالي والتي من المرتقب إطلاقها خلال شهر أكتوبر القادم.
·       تعوض إنفيديا بطاقتي 2070 Super ذات السعتين 8 و 16 جيجا بالبطاقتين الجديدتين الحاملتين لإسم التعريفي PG142-0 و PG142-10 على الترتيب حيث ستصدر البطاقة الثانية فقط خلال سبتمبر القادم بينما لم تفصح إنفيديا بعد عن تاريخ إطلاق النوع الأول.
·       وفي الأخير ستعوض بطاقة الرسوميات PG190-10 البطاقة القديمة RTX 2060 Super بسعة 8 جيجابايت، بينما لم يتم تحديد تاريخ إطلاق البطاقة بعد.
لا شك أن شهر سبتمبر سيكون شهراً حافلاً بالجديد لمحبي التقنية في وقت ستقوم فيه إنفيديا بعرض عضلاتها ستحاول إي أم دي الرد بقوة عبر إطلاقها لبطاقة رسوميات Big Navi القوية. وفي وقت لم نحصل عليه بعد على التفاصيل الخاصة ببطاقات AMD الجديدة فإننا في إنتظار بعض الأخبار الرسمية حول العقدة التي سيتم عليها بناء بطاقات إنفيديا الرسومية الجديدة.
والآن وكما ذكرنا من قبل، نتوقع أن تكون التسميات كما السابق مع وجود RTX 3090 في أعلى القائمة لكنها تبقى مجرد تخمينات قد تعمل إنفيديا على تغييرها في أي لحظة لكن الأسماء أعلاه ستبقى كما هي لأنها تمثثل الجيل الجديد من البطاقات الرسومية.




google-playkhamsatmostaqltradent