recent
أخبار ساخنة

هواوي تصرح: معالج Kirin 1020 سيكون أكبر حجما من معالج آبل A14

الصفحة الرئيسية

 معالج Kirin 1020 سيكون أكبر حجما من معالج آبل A14

صرح العملاق الصيني هواوي أمس أنه من المتوقع جداً أن تصبح رقاقات Kirin 1020 أول شرائح للعملاق الصيني التي سيتم تصنيعها بتقنية 5 nm. ومن المؤكد أن تصنيع رقاقاة حديثة بهذه التقنية سيكون أمراً مكلفاً برغم أنه يستخدم نفس عدد العقد الموجودة في معالج آبل A14 Bionic.
جوال هواوي
Image Credit: Photo by Zac Wolff on Unsplash
وصرح تقرير تم إصداره مؤخراً من طرف Tipster الذي يدعي أنه ملك المعالجات المحمولة في تدوينة تم نشرها على موقع التدوينات المصغرة الصيني Weibo أن سعر الكيرين سيكون أعلى بكثير من سعر المعالج الخاص بآبل وأن الأسباب هي التكنولوجيا المستخدمة في تصنيعه.
وبالتأكيد يوجد العديد من تقنيات التصنيع التي تستخدم في صناعة هذه المعالجات وتتعدد المتغيرات كل مرة يتم فيها تحديث أي معالج، ما يعني أن تكاليف التطوير ستختلف لا محالة. ولا ندري أي مادة وتقنيات إستعملت في صناعة Kirin 1020 لكنه سيكون ما بين شريحتي A14 و ARM التي من المتوقع إصدارها لأجهزة ماك بوك المستقبلية.
وأكد رائد معالجات الهواتف النقالة أن الرقاقات المبنية على تقنية ARM لأجهزة الماك بوك ستكون أيضاً غالية التكلفة للتصنيع، وحقيقة أن الشركة لا تصدر الرقاقات لمصنعي الطرف الثالث الآخرين لا يشكل أي مشكل لها بخصوص الأسعار أو حتى أحجام المعالجات المصنعة.
أما من الجانب التقني فإننا لا نعلم للآن إذا كانت معالجات Kirin 1020 ستكون أكبر سرعة من معالجات A14 Bionic لكن إختبارات الأداء أظهرت أن Kirin أظهر عن أداء أقوى من معالجات آبل. كما أكدت مصادر موثوقة أن سرعة معالج كيرين 1020 ستكون أكبر بثلاثين بالمئة من معالج كيرين 990 مما سيشكل منافسة كبيرة أمام معالجات أخرى مثل Snapdragon 865 plus ومعالج Exynos.
وكالعادة إليكم بعض تعليقات الإخوة محبي التكنولوجيا خلال سماع هذه الأخبار:
·       هواوي تستطيع توفير السيليكون، لكنها لا تستطيع تسويقه بكثرة لأنها محظورة في الولايات المتحدة الأمريكية.
·       هواوي هي رقم واحد في تصنيع الهواتف الآن في العالم أجمع فهي تسوق لأكبر الأسواق في الصين، والشرق الأوسط وإفريقيا. لا يمكن لضغوطات مثل أمريكا أو أوروبا أو توقفها الآن.
وفي الأخير نتطلع لآرائكم كمحبي تكنولوجيا أيضاً وأن تشاركونا بتعليقاتكم.


google-playkhamsatmostaqltradent