recent
أخبار ساخنة

اختراق شركة إنتل وتسريب 20 جيجابايت من الملفات البالغة السرية

الصفحة الرئيسية

إختراق إنتل: تسريب 20 جيجا من بيانات التصميم

تعاني شركة إنتل هذه الأيام من توالي الخسارات بعد أن خسرت أول سباق مع إي أم دي بخصوص معمارية 7 nm الحديثة والتي فشلت فيها إنتل بسبب بعض المشاكل التقنية في معالجاتها.
اختراق شركة إنتل وتسريب 20 جيجابايت مستندات تحوي أسرار تجارية
Image Credit: Photo by Morning Brew on Unsplash
وتمت أمس عملية إختراق لبيانات الشركة حيث تم إختلاس أكثر من 20 جيجابايت من البيانات الخاصة بهندسات التصميم من طرف مستشار معلوماتي سويسري. كما إحتوت البيانات أيضاً على بعض المعلومات السرية لبعض المنتجات الموجودة حالياً بالأسواق وبعض المعالجات الأخرى التي لم تصدر بعد، وقد تم إختلاس هذه المعلومات تزامناً مع حدث Intel Exconfidential Lake Platform Release.
وقد صرحت إنتل بعدها أن الشخص الذي قام بعملية الإختراق أتم عملية تحميل الملفات عن طريق بوابة محظورة في الشركة. وتمت مشاركة ملف يحمل بيانات جد خصوصية عبر الإنترنت في حين لا تعرف الشركة بعد كل ما تم تسريبه من بيانات خصوصية، وتمثل القائمة أدناه بعض البيانات التي تم إختلاسها خلال عملية الإختراق:
·       دليل Intel ME Bringup
·       نماذج للعديد من المنصات
·       نموذج الكود والكود المرجعي الخاص بمنصة Kabylake
·       مصادر Intel CEFDK كلها
·       الكود المصدر لكل المنصات الخاصة بسيليكون
·       العديد من أدوات التطوير والتصحيح الخاصة بإنتل
·       محاكاة Simics الخاصة بنموذج Rocket Lake
·       العديد من خرائط الطريق والملفات المتعلقة بها
·       ملفات وورد ومخططات هندسية
·       فيديوهات تدريبية هامة جداً
·       أكواد مرجعية خاصة بكل من Elkhart Lake Silicon و  Platform Sample
·       تصحيحات Bios في العديد من المنصات
·       العديد من المخططات التسويقية والنماذج
·       العديد من الملفات الهامة الأخرى
وقد صرحت إنتل لموقع Toms Hardware أن المعلومات التي تم تسريبها تعود إلى مركز الموارد والتصميم الخاص بها. وفي تصريحها قالت: نحن نقوم بالتحقيق في هذه الحادثة. ويظهر أن المعلومات التي تم تسريبها كانت من مركز الموارد والتصميم الخاص بنا والتي تستضيف معلومات خاصة ببعض عملائنا وشركائنا وبعض من الجهات الأخرى المعنية والتي سجلت في مراكزنا. ونحن نؤمن أن الفاعل شخص واحد فقط وليس جهة معينة.
معظم الملفات التي تم إختلاسها قامت الشركة بتوثيقها بداية السنة حيث تم تسجيلها كملفات بالغة السرية بإمضاء العديد من العمال على إتفاقية عدم إفشاء السرية بخصوصها.
ويجدر بنا التنبيه إلى عدم محاولة تحميل الملفات أو الوصول إليها لأن الشركة تتابع عن كثب كل ما يحدث وإن كل خطوة ستقوم بها من حاسوبك من تحميل أو مشاركة ستعد دليلاً دامغاً ضدك وقد تؤدي بك للسجن ودفع أموال طائلة.

google-playkhamsatmostaqltradent