recent
أخبار ساخنة

فيسبوك تقاتل بشراسة ضد يوتيوب في محتوى الفيديو

الصفحة الرئيسية

فيسبوك تقاتل بشراسة ضد يوتيوب في صناعة المحتوى المرئي

خلال الأيام الأخيرة، بدأت فيسبوك حملاتها القوية ضد منصة قوقل الشهيرة يوتيوب عن طريق إتاحة طرق جديدة لنشر محتوى الفيديو والموسيقى بشكل آخر لم نعهده في المنصة.
وقد وصلت المنصة الإجتماعية الأشهر في العالم إلى عقد إتفاقيات مع شركات كبرى في مجال الموسيقى المرئية مثل سوني ومجموعات وارنر والتي ستمكن المستخدمين مستقبلاً من إنشاء ونشر محتوى مرئي مباشرة على منصتها.
كيفية البث المباشر على الفيس بوك
Image Credit: Photo by Sticker Mule on Unsplash
وقد أصبح بإمكان المستخدمين الآن نشر مقاطع مسموعة من بعض المحتوى الموسيقي ذو الحقوق دون نشر فيديوهاته الرسمية.
فيسبوك ذاهبة إلى أبعد من هذا بعقدها للعروض الأولية الحصرية مثل يوتيوب لمالكي حقوق المحتوى الأصلي مثل المغنيين والمؤثرين المشاهير، كما يفكر مسؤولي الشركة بما فيهم الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج عن نيتهم في تمويل المحتوى المرئي ليصل إلى أكبر عدد من المشاهدين مع إمكانية مشاركة الأرباح مثل قوقل.
سعت الشركة الزرقاء منذ القديم إلى إثراء المحتوى المرئي مستخدمةً جميع وسائلها لتجريب وتحسين نوعية المحتوى المقدم للمشاهدين عبر المنصة. كما نذكر على سبيل المثال أن فيسبوك قامت بالإستيلاء على محتوى ألعاب الفيديو مؤخراً بعد توقيف مايكروسوفت لمنصة ميكسر.
كما صرحت الشركة أنها ستضيف مكان خاص في المنصة لمقاطع الموسيقى الجديدة والتي ستضيف إليها بعض الخصائص التي تشعر المستخدمين بنوع من الشمولية والذوق الرفيع.
وإليكم بعض ما صرحه المعلقين على الخبر:
·       ترتيب اليوتيوب في مجال المحتوى المرئي بعيد جداً عن طريقة فيسبوك.
·       هل تتيح فيسبوك إمكانية رفع فيديو بجودة 1080p، على منافس لشركة كبيرة مثل يوتيوب أن يكون عظيماً مثلها، قد تنافس منصة مثل تويتش يوتيوب لك فيسبوك لا أظنها مرشحة لهذه المنافسة.
·       إذا كان علي الدخول إلى فيسبوك لمشاهدة فيديو حصري، هذا سيكون نوعاً من التفاهة.
·       إن فيسبوك تمزح بكثرة هذه الأيام، أنا أستمع للموسيقى من أجل الإيقاع وليس من أجل ما هو في الفيديو.
إن التوقعات بخصوص أمر الشركة الزرقاء تبقى مبهمة لأن فيسبوك لا تقوم بسبر الآراء بل تطبق الخصائص بناءاً على ما تريد وليس على ما يريد المستخدم وهذا ما سيزيد المستخدمين نفوراً منها.


google-playkhamsatmostaqltradent