recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تعلن عن تجارب Cloud Gaming لمستخدمي Game Pass

الصفحة الرئيسية

مايكروسوفت تعلن عن تجارب Cloud Gaming 

تم الإعلان في خبر رسمي من مايكروسوفت عن نية هذه الأخيرة في إطلاق خدمة Cloud Gaming التجريبية لكل مستخدمي خدمة Game Pass. المشروع الذي تم إطلاقه بوجه جديد تمت تسميته Project Xcloud سيمكن اللاعبين من عملية التسجيل المتدفق لأكثر من مائة لعبة في أجهزة الهاتف الذكية والتابليت، كما سيمكنهم أيضاً من حفظ تقدم ألعابهم سحابياً وإكمال اللعبة من أي منصة يريدون سواء في أجهزة الكونصول المنزلية أو في أجهزة أخرى خارج المنزل.
إكس بوكس سيريز إكس متى ينزل
Image Credit: Photo by Alexandru Tabusca on Unsplash
وخلال هذا التحضير الأولي قامت مايكروسوفت أيضاً بالإعلان عن بعض الأجهزة التي ستدعم المشروع الجديد وهذا يخص أجهزة الأندرويد خصوصاً إضافة إلى بعض أجهزة الكونصول الأخرى التي تدعم يد التحكم التي تعمل بتقنية البلوتوث مثل يد تحكم إكس بوكس وان وبلايستيشن 4 إضافة إلى بعض أيدي التحكم الخاصة بالهواتف النقالة.
ولمزيد من الموثوقية سننشر معكم ما تم نشره في تدوينة رسمية لمايكروسوفت:
بداية من تاريخ 15 سبتمبر القادم سيتمكن مستخدمي خدمة Xbox Game Pass Ultimate من تشغيل أكثر من 100 لعبة من السحابة على هواتفهم النقالة التي تشتغل بنظام Android أو حتى أجهزتهم اللوحية. وسيتم إطلاق الألعاب بشكل تدريجي وتجريبي في حوالي عشرين سوقاً معروفاً لمايكروسوتف لضمان إستقرار وتشغيل الخاصية بطريقة صحيحة ليتم تعميمها فيما بعد إلى كل اللاعبين.
وسيتمكن اللاعبين من لعب ألعاب شهيرة نذكر منها:
·       Minecraft Dungeons
·       Tell Me Why
·       Gears 5
·       Destiny 2
·       Yakuza Kiwami 2
إضافة إلى أكثر من تسعين لعبة أخرى، ستلتزم مايكروسوفت بتوفير إمكانية الوصول للألعاب من أول يوم بما في ذلك الألعاب الجديدة التي سيتم إصدارها لاحقاً من طرف Xbox Game Studios وستشارك الشركة الكاتالوج الذي يحمل أسماء كل الألعاب في وقت لاحق.
وقد صرح المتحدث الرسمي بإسم خدمات إكس بوكس: مع تغير العالم إلى الأفضل من حولنا أصبح من السهل الوصول إلى وسائل الترفيه مثل ألعاب الفيديو بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، لذا رؤيتنا تقول أن نجعل الألعاب متاحة في كل هذه المنصات حتى لا تقتصر الهواتف على ألعاب الأندرويد فقط. وسيكون بإمكانك حمل كل بيانات ألعابك معك في هاتفك فقط لذا لا حاجة لك لنقل جهاز إكس بوك معك كل مرة خلال السفر.
وسننتظر بعض التفاصيل الأخرى حول ختام مشروع Project Xcloud وكيف ستكون هذه الإضافة إلى عالم الألعاب، ولن يطول هذا الخبر في الظهور خصوصاً مع وجود مؤتمر Samsung الذي سيفصح عن خصائص Xbox Game Pass، وإذا كنت من محبي اللعب السحابي مثل قوقل ستاديا وغيرها يمكنك إطلاعنا على أفضل منصة تحبذها من الناحية التقنية في التعليقات أدناه!




google-playkhamsatmostaqltradent