recent
أخبار ساخنة

أرباح نينتندو تتضاعف بعد إصدار لعبة Animal Crossing New Horizons

الصفحة الرئيسية

أرباح نينتندو تتضاعف بعد إصدار لعبة Animal Crossing New Horizons

أعلن مطور الألعاب ووحدات الألعاب الشهير نينتندو عن نتائج أرباحه لأول ثلاث أشهر من السنة الجارية خلال وقت إغلاق السوق الياباني اليوم، وقد أظهرت النتائج أن هذه الربع من السنة كان إستثنائياً للغاية حيث حققت أرباحاً كبيرةً على عكس ما أعلنته شركة سوني سابقاً.
نينتندو سويتش لايت
Image Credit: Photo by Alex Holyoake on Unsplash
وتم تعزيز إيرادات الشركة وأرباحها التشغيلية من خلال الزيادات التي تم تسجيلها في مبيعات أجهزة نينتندو سويتش ونينتندو سويتش لايت.
وفي نهاية الربع السابق من السنة حققت نينتندو مبيعات بأرباح بلغت 358 مليون ين بمقدار مصاريف تشغيلية قدرت فقط بمائة مليون ين وهذا رقم جد ممتاز في سنة أكبر مخاوف الشركات فيها كانت تراجع الأرباح بسبب جائحة كورونا الحالية.
وقد أظهرت النتائج نمواً كبيراً  على التوالي بدأ بمعدل 105% ثم قفز إلى 400% ثم إلى 500% في المبيعات وإيرادات التشغيل والدخل الخام، وقد لا يكون هذا الربع من السنة الأفضل في تاريخ الشركة إلا أن يعد الفصل الأفضل منذ سنوات في ظل وجود شركات أخرى منافسة تكافح لتتجاوز آثار الوباء العالمي.
وكان لجهاز نينتندو سويتش حصة الأسد في نمو إيرادات الشركة بشكل كبير في أول ثلاثة أشهر مصاحبة للحجر الصحي حيث باعت نينتندو خلالها أكثر من 5.5 مليون وحدة من أجهزة الكونصول هذه.
ومثلت 3 مليون نسخة من هذه الحصة أجهزة نينتندو سويتش القديمة بينما مثلت الحصة المتبقية أجهزة سويتش لايت الجديد. وإذا تمت مقارنة نفس المبيعات في نفس الفترة الزمنية من السنة فإننا نلاحظ إرتفاعا يتجاوز 150% وهو رقم كبير جداً.
وقد ساعدت أيضاً مبيعات لعبة Animal Crossing New Horizons على زيادة هذه الأرباح ببيع أكثر من 10 مليون نسخة خلال فترة 3 أشهر فقط وهذا رقم كبير جداً للمنصة.
وقد أبقت الشركة حالياً على نفس توقعات أرباحها المالية للسنة القادمة 2021 ولا تزال أرقام كبيرة تحت مجهر الشركة حيث تتوقع وصول أرباحها إلى واحد تريليون ين بصافي أرباح 200 مليار ين. وبينما تستعد الشركة إلى الربع الثاني المليء بالتحديات تخفي لنا الأيام بعض المفاجئات الكبيرة لسنة 2020 التي لم تكن برداً وسلاماً على الكثيرين.
وأعلنت الشركة على أن لعبة Animal Crossing هي اللعبة الأكثر لعباً على منصة نينتندو سويتش ونأمل أن تقدم الشركة المزيد في المستقبل في ظل هذه الظروف التي لم تستطع تجاوزها إلا بعض الشركات الكبرى.


google-playkhamsatmostaqltradent