recent
أخبار ساخنة

ويندوز 10: ما هو نظام ويندوز 10 اكس الجديد من مايكروسوفت

الصفحة الرئيسية

ويندوز 10 أم ويندوز 10X من سيكون الأفضل

windows 10x release date
Image Credit: Microsoft (Surface)
قررت مايكروسوفت في الأصل البدأ في تطوير ويندوز 10X خصيصاً للأجهزة ذات الشاشات المزدوجة مثل جهاز Surface Neo، لكن قررت الشركة بعدها العمل على إعادة تقييسه ليناسب الأجهزة أحادية الشاشة. ورأت شركة مايكروسوفت أن إطلاق جهاز Surface Neo في الفترة الحالية سيشكل خطر على أرباح الشركة وحتى الميزة التسويقية لها في خضم أزمة كورونا.
بالإعتماد على التصريح الذي قدمته جو فولي من ZDNet فإن شركة مايكروسوفت تتطلع إلى إطلاق أجهزة أحادية الشاشة تدعم ويندوز 10X خلال بدايات سنة 2021 وفي الفترة الربيعية بالتحديد. وتوجه هذه الفئة من الحواسيب أحادية الشاشة إلى أسواق رجال الأعمال والطلاب الأكاديميين، لكن للأسف بدون دعم فني لتطبيقات Win32.
متى ينزل ويندوز 10 اكس
Image Credit: Microsoft
ومن المتوقع أن تصب موجة ثانية من الحواسيب الداعمة لنظام ويندوز 10X الجديد خلال سنة من بعدها لكن بشاشات ثنائية لتكمل مايكروسوفت مهمتها في إطلاقه عبر كل الأجهزة. وصرحت الشركة مسبقاً أنها تدفع بجهود المطورين إلى إنتاج جيل جديد يدعم بعض الطبقات السحابية والتي ستمكن مستخدمي ويندوز 10X من العمل واللعب بطرق جديدة كلياً.
وبهذا التوجه الشامل نحو التطوير الجديد لنظام ويندوز 10X فإن معدل التحديثات في ويندوز 10 سيقل نوعاً ما مقارنة بما تم تحديثه خلال السنتين الماضيتين، وهذا سيكون بشكل تام حتى إذا تم الإعلان عن ظهور بعض المشاكل في نظام ويندوز 10. وأغلب المشاكل التي تعرض لها المستخدمين نلخصها في النقط التالية:
·       مشاكل ويندوز 10 بعد التحديث 2019
·       مشكلة متجر ويندوز 10
·       مشاكل الصوت في ويندوز 10
هذه كانت أغلب المشاكل التي واجهت المستخدمين في ويندوز 10، وفي الوقت الحالي ما يمكن قوله حول العملاق مايكروسوفت الذي نرى أنها تبلي حسناً في طريقها إتجاه ويندوز 10X أنها تحاول بذلك فرض المنافسة على Google Chrome OS الذي لاقى قبولاً كبيراً في أوساط الأسواق التعليمية والأكاديمية.
وفي النقاط التي فشل فيها ويندوز 10 يمكن لنظام ويندوز 10X الجديد أن يملأ الثغرات بحمله لتصميم فريد من نوعه بواجهة مستخدم أقل ما نقول عنها أنها مذهلة، إضافة إلى تحديثات ويندوز 10X التي ستحمل طابع سريع ودعم متواصل للتطبيقات والألعاب، قد يحدث هذا بعد سنة أو سنتين من الآن وسنكتب عنه الكثير حتى أول إنطلاقة له بإذن الله.
إقرأ أيضاً:



google-playkhamsatmostaqltradent