recent
أخبار ساخنة

سوبر ماريو بروس – مراجعة سريعة للعبة


Super Mario Bros  مراجعة سريعة للعبة هاردوير الألعاب
super mario bros
Image Credit: Photo By Caleb Oquendo From Pexels
كانت أغنية "ماريو، ماريو" تعتبر الترند في أواخر التسعينيات حيث كان الجميع منبهراً بلعبة جديدة لمغامرات ماريو أو ماريو ولويجي. وتعالوا لنتذكر الإعلان الشهير للعبة أولا مرة في أمريكا حيث إجتمع الساكنة في مكان واسع جداً لتشكيل وجه ماريو الشهير بألوان معبرة جداً حيث إرتفعت الكاميرا حينها لترصد لنا الصورة بشكل واضح من الأعلى.
ولزاماً علينا الإعتراف أن شركة نينتندو عاهدت عملائها بلعبة جميلة وقامت بتقديمها لهم على طبق من ذهب، حيث تعد لعبة ماريو بروس أحد أفضل الألعاب ثنائية الأبعاد. كما توجد اللعبة أيضاً في جهاز Wii الجديد، ولم أرى شخصاً مدمنا ومتعصبا من اللعبة مثل بندر أو بندريتا الذي عودنا على عرض فيديوهات ماريو ميكر.
إذا سبق لك وتعاملت مع لعبة سوبر ماريو بروس 3 أو لعبة ماريو ميكر، يمكنك تخطي بعض الفقرات لأنك ستشعر بأنك تعيد قراءة أشياء قد تكون على علم بها. ببساطة لعبة ماريو بروس 3 لعبة ثنائية الأبعاد تتكون من ثمانية عوالم مختلفة مقسمة على أكثر من 70 مستوى.
أذكر أني لعبت لعبة ماريو بروس  أول مرة سنة 2002 حيث كان لدينا جهاز يشبه الكيبورد وبه مدخل لكاسيت الألعاب (كانت كلها صفراء اللون)، وبعد تناول الغذاء كل صيف كنا نتناوب على أخذ الأدوار في اللعبة. ستقوم في اللعبة بالقفز كثيراً والركض كذلك لمسافات تمتد لمستوى كامل. كما ستعارضك في الطريق بعض العقبات التي ستتخلص منها إذا كنت سريعاً أو ستقفز فوق رؤوسها وتقضي عليها ونذكر منها بعض السلاحف والبط الأخضر.
هل تتذكر صوت إرتطام رأسك بالأحجار العلوية، ستعطيك تلك الأحجار كل مرة شيئا ما بداخلها من قوة أو زيادة في الحجم أو حتى تمنحك قدرات مؤقتة تفيدك في تجاوز بعض العقبات. كما يصادف وتلتقي ببعض الزهور المشتعلة تلك التي ستقوم فيما بعد برميها على الاعداء أو عدوك اللدود "الديناصور الشرير".
nintendo switch mario bros
Image Credit: Photo By Denis Jans From Pexels
ستجري في القلاع العالية، وتقوم بعض المناطيد المارة بحملك إلى مستويات جديدة، كما ستتحدث مع بعض القادة الأعداء لتقوم بركلهم على الرؤوس حتى الموت. سترى في لعبة ماريو بروس أن كلي شيء يتكرر بشكل مختلف لأنك ستجري في عوالم مختلفة الألوان والأشكال فقط أما عن الهدف فيبقى نفسه طوال اللعبة، وأظن أن فكرة تغيير الألوان والأشكال كفيلة بطرد الملل خلال اللعب.
إذا أردت الإنغماس بروحك في اللعبة عليك أن تجرب توصيل جهاز NES القديم بجهاز بلازما عالي الدقة لعرض لعبة ماريو بروس بشكل أوضح وبألوان وصوت عالي الجودة. لكن جهاز نيس غير مريح خلال اللعب لأنك ستحتاج لضغط بعض الأزرار الغير متناسقة في نفس الوقت لتنفيذ حركة ما، وأرى أن جهاز Wii قدم الحل كاملاً لمحبي اللعبة. سبق أن أعدت ذكريات اللعبة من خلال لعبها في المحاكيات التي ظهرت مؤخراً. يقوم المحاكي يتشغيل نظام منصة سابقة ما مثل منصة NES القديمة جداً في جهاز الكمبيوتر مما يمكنك من تشغيل ألعاب ريطرو مشابهة للعبة Super Mario Bros، لن تجد لعبة واحدة فقط بل ستجد مئات الألعاب التي يجرنا الحنين إليها كل يوم نواجه فيه ألعاباً تسبب لنا الأعصاب بقوتها أو بتكتيكاتها الحديثة والتي لم نعتد عليها كبشر.
لعبة Super Mario Bros لعبة أسطورية بحق، ولا شك أن كل شخص ينصح بها أطفاله كلعبة إبتدائية تروي عطشه بعيداً عن الألعاب القتالية التي تزيد من هجوميته وأفكاره السيئة عن ماهية الألعاب اليوم وكيف نستفيد منها.
إقرأ أيضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent