recent
أخبار ساخنة

سوني بلايستيشن تستثمر أموال طائلة في متجر Epic Games

الصفحة الرئيسية

في إطار تعزيز العلاقات بين سوني وإيبك جيمز

تحميل ألعاب مجانية
Image Credit: Photo by Denise Jans on Unsplash
سوني تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال الألعاب منذ القديم، وفي خطوة منها لترسيخ رؤيتها وأهدافها السامية سعت سوني إلى بذل الكثير من الجهد لتحصل على المرتبة التي هي عليها الآن. وعلى خلاف التسويق بالمحتوى، تسوق الألعاب لنفسها لأنها المحتوى نفسه. لكن بعض الألعاب لا تحتاج تسويقاً فقط، بل خطوات وشراكات كبيرة لإنجاحها وهذ ببساطة لأنها باهظة الأثمان.
وفي خطوة أخرى من الشركة، والتي تعد أكثر جرأة من إطلاق قراند 5 مجانا سابقاً على نفس المنصة. قامت شركة سوني بلايستيشن بالعزم على إستثمار ما يضاهي 250 مليون دولار أمريكي في منصة Epic Games.
هذه الإستثمارات تدخل ضمن سياسة سوني في الحصول على مكان لألعابها في المتجر الذي أصبح شهيراً خصوصاً بعد فورتنايت. وقد لا تفاجئ هذه الإستثمارات المتابعين الأوفياء عن قرب لما وصلت إليه العلاقات بين الشركتين من عمق.
إضافة إلى ذلك، قامت سوني سابقاً بجلب العديد من حصريات بلايستيشن 4 إلى متجر Epic Games، كما تعتزم أيضاً مواصلة إطلاق العديد من ألعابها على المنصة بما فيها ألعاب بلايستيشن وحصريات بلايستيشن 5.
كما سبق للشركتين التعامل في عالم هاردوير الألعاب ومحركات الألعاب الداخلية. في الواقع، تم إطلاق النسخة التجريبية من Unreal Engine 5 وتحسينه خصيصاً لجهاز بلايستيشن 5 عوضاً عن جهاز إكسبوكس سيريز إكس والحاسوب، لكن هذا لا يعني أنه سيعمل بشكل جيد جداً في المنصات الأخرى أيضاً.
وبما أن شركة Epic Games تتجه نحو النجاح يوماً بعد يوم، فإن سوني رأت الفرصة في الإلتصاق بمؤخرتها لرفعها ولو قليلاً معها في خضم المنافسة الشديدة بينها وبين مايكروسوفت. وتوطيد العلاقة عن طريق إستثمار كهذا سيؤتي ثماره حتماً. كما ترى شركة Epic Games أن هذه الخطوة الفعالة ستتيح تجربة ممتازة بإتاحتها لنظام ألعاب متكامل للجيمرز ولصناع المحتوى كذلك.
إقرأ أيضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent