recent
أخبار ساخنة

إكس بوكس وبلايستيشن تقاطع فيسبوك دعماً لحملة StopHateForProfit

الصفحة الرئيسية

إكس بوكس وبلايستيشن  تقاطع فيسبوك دعماً لحملة #StopHateForProfit

حملة stophateforpofit
Image Credit: Unsplash
لا تزال حملة المقاطعات التي قامت بتأطيرها جماعات الحقوق المدنية في أمريكا وغيرها في تواصل تحت شعار Stop Hate for Profit التي تزداد ضغوطاتا يومياً على العملاق فيسبوك.
وأظن أن ثقة زوكربيرج الكبيرة في شركته ستؤدي به للهلاك! هذا حيث أنه صرح أن أغلب المعلنين الذين إنسحبوا سيعودون في وقت قريب، أظنه محق بعض الشيء لكن ليس بالقدر الذي يكلف تصريحه علناً به.
وعلى غرار الشركات الأخرى إنضم العملاقين في مجال الألعاب إكس بوكس وبلايستيشن المنطويتين تحت راية مايكروسوفت وسوني إلى مجموعة 25 شركة أخرى تقاطع فيسبوك حالياً.
وجائت مقاطعة فيسبوك من طرف الشركتين تحت شعار "نقف من أجل العمل واللعب معاً من أجل الخير"، وقد شملت هذه المقاطعة حتى المحتوى الغير مدفوع (النشر العادي). وقد ضمت المقاطعة شركات أخرى مثل: Ford و Starbucks.
وصرح موقع GamesIndustry: "في دعم كبير منا لشعار حملة #StopHateForProfit قمنا بعمل إلغاء شامل لأعمالنا في فيسبوك وإنستقرام، بما في ذلك الإعلانات المدفوعة والنشر الإعتيادي في المنصة حتى آخر الشهر الجاري. كما شكرت شركة سوني الموقع قائلة: سنقف معاً ضد هذا من أجل الخير.
وجائت هذه الحركة الكبير من الشركات بعد أهم الإعلانات التي خصت إنتقال بعضها للتسجيل المتدفق Streaming مثل مايكروسوفت التي قررت إغلاق ميكسر والتوجه لفيسبوك لعرض ألعابها عبر Xbox Live و Project Xcloud .
وأظن أن الأزمة ستزداد سوءاً حول فيسبوك بما أن زوكربيرج واثق كل الثقة أن الشركات ستعود عن قريب، أم أن الدعم الذي يلقاه من طرف ترامب يشجعه على قول هذا؟ لا ندري حقاً إن كان ترامب سيؤدي إلى نهاية فيسبوك، أم سيدفع إلى إندلاع حرب أهلية أخرى سببها فيسبوك ليصبح فيسبةك في طيات الزمن.
إقرأ أيضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent