recent
أخبار ساخنة

سناب دراجون 865 بلس الجديد سيصل إلى 3.4 جيجا هيرتز

الصفحة الرئيسية

سناب دراجون 865 بلس الجديد سيصل إلى 3.4 جيجا هيرتز

عندما قامت شركة Qualcomm أول مرة بالإعلان الرسمي عن معالج سناب دراجون 865 بلس ذكرت الشركة حينها أنه تمت إضافة بعض الخصائص للمعالج إضافة إلى السرعة الكبيرة التي سيتمتاز بها مثل دعمه للواي فاي الجديد Wi-Fi 6E والبلوتوث 5.2.
qualcomm-snapdragon-865-plus
Image Credit: Qualcomm
وما لم توفق شركة كوالكوم سابقاً في الكشف عنه هو هل معالجها الجديد سيحافظ على درجات الحرارة الإعتيادية خلال وصوله لتلك السرعات العالية، وبالطبع قد حدث هذا بإعلان هاتف Asus ROG Phone 3 الذي يحمل المعالج في أحشائه.
وقد إنتشرت صورة على تويتر توضح القدرات العالية التي سيمتاز بها معالج Snapdragon 865 Plus مثل المحلول الحراري الذي يعمل على إمتصاص الحرارة بسرعة كبيرة. وقد عرضت الصورة أيضاً مشهداً خارقاً بتسجيل المعالج لسرعة 3.1 جيجاهيرتز مع حفاظه على حرارة لم تتجاوز 36 درجة مئوية. وبالنسبة لعالم الهواتف فإن درجة مثل هذه تعتبر إنجازاً في حد ذاتها وإذا كان هذا أدائه في هاتف عادي فإن الهواتف ذات الرقاقاة عالية الجودة سيكون حظها وافر من هذا المعالج.
وستحمل هواتف جالاكسي نوت 20 القادمة المعالج في جعبتها، لكنها لن تحتوي على نفس نظام تبريد هاتف Asus القوي. لكنه ليس من المستبعد أن يعمل المعالج بسرعات كبيرة في هذه الهواتف بإختلافات طفيفة في الحرارة التي لن تتجاوز 7 درجات بين جميع الهواتف القوية.
وقد سلطت هذه الأخبار الأضواء على إمكانية تعزيز سرعات المعالج للتمهيد لمعالج سناب دراجون 875 القادم مع العلم أن هذا الأخير مصنوع بتكنولوجيا 5 nm مما سيساعد بشكل كبير على تحسين أدائه في المستقبل. ويدعم حالياً هاتف Asus ROG Phone 3 برنامج الهاتف الخاص بتعزيز سرعات المعالجات لتقديم أفضل تجربة ألعاب، لكننا لا نعلم حالياً توفر الخاصية من مصنع المعالج نفسه.
ما سيقدمه معالج Snapdragon 865 Plus إلى عالم ألعاب الأندرويد كبير جداً ولا يمكن مقارنته بأي معالج من الفئات السابقة، لكننا نتطلع ونأمل الحصول على المزيد حين يتم إطلاقه رسمياً خلال الأيام القادمة.
إقرأ أيضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent