recent
أخبار ساخنة

Qualcomm Snapdragon 865 Plus 5G يدخل عالم الهواتف بقوة

الصفحة الرئيسية

Qualcomm Snapdragon 865 Plus 5G يدخل عالم الهواتف بقوة

معالج Qualcomm snapdragon 865 5G plus
Image Credit: Qualcomm Snapdragon
معالجات Qualcomm تقود دائماً عالم الهواتف الذكية، فهي توفر سرعات عالية جدا تتوفر في الهواتف الذكية الفخمة فقط، وهذا ما يحتاجه المستخدمين من جيمرز مستخدمي الألعاب القوية، أو حتى مستخدمي تطبيقات الواقع المعزز.
لكن كون المعالج لا يدعم موديم مدمج للجيل الخامس سيدفع الكثير من الشركات مثل قوقل، و آلجي إلى تجنب هذا النوع من المعالجات في هواتفها مثل ما عملت سابقاً مع معالج Snapdragon 865 التقليدي.
وقالت الشركة المصنعة أن معالج Snapdragon 865 Plus 5G الجديد سيكون أقوى من المعالج التقليدي Snapdragon 865 بحوالي 10 بالمئة من طاقته القصوى بسرعة تصل إلى 3.1 جيجاهيرتز.
والتحسين الأكبر الذي تمت إضافته للمعالج هو رقاقة FastConnect 6900 التي تدعم واي فاي 6إي. هذا يعني أن الهواتف الجديدة التي ستحمل هذا المعالج ستكون قادرة على التوصيل بشبكات الواي فاي بسرعات تصل حتى 6 جيجاهيرتز مما يعني سرعات أكبر في المدن المكتظة.
ويوفر المعالج المصنف ضمن فئة "معالجات الألعاب" ثبات وجودة في الإستخدام في الهواتف الذكية التي سيتم تثبيته عليها، مما يعني أيضاً أنك ستحصل على تحديثات جديدة لمشغلات الجرافيك في هاتفك. بالطبع، ستكون قادراً على لعب كل الألعاب القوية المتوفرة في متجر قوقل للألعاب.
كما صرحت شركتي Asus و Lenovo أنه سيتم تركيب رقاقة المعالج على هواتفها الذكية الجديدة بما فيها هاتف ROG Phone القادم هذه السنة. كما صرحت كوالكوم أن أكثر من 100 جهاز سيحمل هذا المعالج القوي، برغم أنه يحتاج إلى موديم الجيل الخامس للتوصيل بالشبكة الجديدة.
والخلاصة أن المعالج يقدم تحسينات جديدة أمام سابقه معالج Snapdragon 865 التقليدي، وبالرغم من هذا إلا أن الحاجة إلى مصدر شبكة خارجي للجيل الخامس يبقى عيباً لا يسهل تجاوزه.
إقرأ أيضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent