recent
أخبار ساخنة

بلايستيشن 5 أخف وزناً من بلايستيشن 3

الصفحة الرئيسية

بلايستيشن 5 أخف وزناً من بلايستيشن 3 هاردوير الألعاب

من الواضح جداً في عالم الألعاب حالياً أن بلايستيشن 5 وبرغم عدم إصداره بعد فإنه بعتبر طفرة في عالم الألعاب عامة وعالم البلايستيشن خاصة. حتى أن بعض اللاعبين قالوا أن بلايستيشن 5 سيمحي ذاكرة الأجيال السابقة من الكونصول.
Image Credit: Playstation
وفي المنصة الشهيرة العالمية ريديت تم نشر خبر أن جهاز بلايستيشن المتواجد في متاجر أمازون الألمانية يزن حوالي 4.8 كيلوغرام. وإذا قمنا بإعتماد أن هذه المعلومة صحيحة فإن جهاز بلايستيشن 5 سيكون أثقل كونصول في العالم بعد بلايستيشن 3.
وعند سماع هذا الخبر تذكرنا جميعاً الأطلال بجلب بلايستيشن 3 إلى الذاكرة، حيث كان الجميع يواجه حينها مشكل حمل الجهاز ونقله من مكان إلى آخر لأنه كان يزن حوالي 5.1 كليوغرام حينها بوزن ضعف وزن بلايستيشن 2 أيضاً. ويأتي في المرتبة الثانية جهاز بلايستيشن 5 وإكسبوكس.
لكن، قبل أن نسقط هذا الحكم على جهاز بلايستيشن، دعنا نقوم بتحليل للخبر بشكل جدي بعيداً عن السرعة في نشر المعلومة فقط فهي تفقد الشيء حلاوته. هل الوزن الذي تم الإعلان عنه يتضمن لواحق جهاز بلايستيشن 5 أم لا؟ إذا كان الجواب نعم فإن النظرية السابقة خاطئة لا محالة.
وإذا كان الأمر صحيحاً فإن جهاز إكسبوكس سيريز إكس يعد آلة ضخمة وتشبه الوحدة المركزية للحواسيب المنزلية، فهو في نظرنا آلة تقليدية وقديمة ولا تمت للتقدم التكنولوجي بأي علاقة. كذلك، في المنتج المعروض في أمازون يوجد تداخل كبير في عرض المعلومات حيث أن نسختي البلايستيشن 5 لهما نفس الوزن وهذا غير معقول لأن وزن القرص الصلب سيزيد من الوزن الإجمالي.
وإذا كان كما قلنا الخبر صحيحاً أو ملفقاً فقط، إلا أن جهاز بلايستيشن 5 يبقى متواضع الوزن بوجود العديد من صناديق الحواسيب التي تزن أكثر من 8 كليوغرامات وتأخذ مساحات كبيرة، ناهيك عن مشاكل الضجيج التي تسببها هذه الآلات الضخمة.
هل ستأخذنا التكنولوجيا يوماً إلى ما كنا عليه من قبل ونعود لنرى حواسيب بأحجام غرف النوم؟ لا أحد يعرف بالطبع سوى التكنولوجيا.
إقرأ أيضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent