recent
أخبار ساخنة

مراجعة بايبر ماريو: ملك الاوريقامي – لعبة الموسم


مراجعة بايبر ماريو: ملك الأوريغامي Nintendo Switch

Paper mario the origami king
Image Credit: Paper Mario the Origami King
تعود أحداث قصة اللعبة القياسية الشهيرة بيبر ماريو إلى سنة 2006 حيث كان من المفترض أن يتم إطلاق اللعبة على Nintendo GameCube ثم تم إلغاء ذلك وتم دمج اللعبة في منصة Wii U.
وتعتبر اللعبة طابع جديد مخالف لكل الألعاب فهي تجمع عناصر الآر بي جي، وتغيير الأبعاد من ثنائي الأبعاد إلى ثلاثة أبعاد كاملة لتظهر اللعبة بشكل ورقي والذي يميزها بإسمها "بيبر ماريو".
ويمكن في لعبة بيبر ماريو أن تتحكم في ثلاث شخصيات مختلفة في آن واحد وهي: ماريو، بيتش، وبوزر. وستلاحظ أن مظهر اللعبة الحالية أغمق من ألعاب ماريو الأخرى مثل ماريو بروس أو ماريو كارت.
إن لعبة بيبر ماريو مميزة جداً فهي تعيدك إلى حنين الأصدقاء لويجي وبيتش والشرير بوزر الذين من المفترض أن يلقوا حتفهم في النسخة السابقة سوبر ماريو بيبر.
تقدم اللعبة الجديدة "بيبر ماريو: ملك الأوريغامي" حس جديد من ألعاب المغامرات غربية الأطوار والتي تسليك بشكل لم تشعر به من قبل. وتعتبر اللعبة متوسطة الطول حيث ستقوم خلال 20 ساعة متواصلة لعب لإنهاء اللعبة من الرقص مع راقصات الباليه، وركل الكثير من الأوراق. وقد نجحت كل من نينتندو و إنتيليجنت سيستمز من حياكة لقطات القصة بشكل لن تشعر بأنه مغاير لأي لعبة ماريو سابقة.
لا تخلو لعبة بيبر ماريو من روح الدعابة، وبرغم أنها كلاسيكية جداً في عالم الألعاب ولا يستطيع الكبار تحملها إلا أن الكلمات المليئة بالمشاعر التي يلقيها ماريو كل مرة، ودوافعه للحرب لإسترجاع أميرته بيتش كل مرة من بوزر. في الواقع، لا تخلو أي لعبة من ألعاب نينتندو من هذا الحماس الكبير سواء ألعاب مماثلة مثل زيلدا او غيرها.
وبالنسبة لمن لم يلعب بيبر ماريو من قبل، فإن هذه السلسلة الغربية والتي سيتحول فيها ماريو إلى سباك لتقطيع الأوراق، يمشي مع مجموعة من الكائنات الأخرى في عالم مسطح بشكل أقل من سمك الفطيرة إلا أنك ستتعجب أن هذه الأوراق تعيش في عالم ثلاثي الأبعاد.

قصة بيبر ماريو: ملك الأوريغامي

paper mario the origami king gameplay
Image Credit: Paper Mario the Origami King
في النسخة الجديدة من لعبة بيبر ماريو سيقوم ملك الأوريغامي الشرير "الملك أولي" بطي سكان مملكة الفطر إلى أشكال أوريغامي، بما فيهم ملكة وحبيبة ماريو بيتش ليتم تحويلهم إلى عبيد يمشون بدون عقول.
وأقل ما يمكن قوله عن القصة أنها سهلة وبسيطة للغاية، لكنها ذات مضمون عميق محاط بلحظات لا تنسى من المرح والجنون وخلالها ستقوم بتحريرهم من إستعباد أولي في آخر القصة.
يجب عليك كبطل في لعبة بيبر ماريو أن تقوم بتحرير الملكة  بيتش المحتجزة لدى ملك الأوريغامي الشرير. ستبدأ ذلك من خلال المغامرة في عوالم مختلفة منها متنزهات مهجورة وأكواخ مغلقة تعمل على فتحها، كما ستجوب بعض الصحاري بحثا عن بعض الإجابات لأسئلتك.
وعلى عكس ألعاب ماريو الأخرى فإن لعبة بيبر ماريو: ملك الأوريغامي مليئة بالمحادثات الشخصية مثل حديثك مع بعض الأصدقاء مثل: لويجي، وأوليفا الصديق الجديد في اللعبة، كما ستتحدث إلى بوزر الشرير. كما ستتخلل المحادثات الكثير من الصرخات والضحك مما يعطيك نوعاً من البهجة التي لن تجدها في أغلب ألعاب ماريو السابقة.
تم إدراج ألغاز أكثر تعقيداً بإدخال متغيرات جديدة للعبة، مثل بو الذي أصبح قادراً على الإختفاء لإختبار مدى ذاكرتك الخاصة. كما ستتكرر المعارك في اللعبة طالما لم تتجاوز المرحلة التوضيحية في اللعبة. وستنضم إليك مجموعة من الكائنات الأخرى للمساعدة في هذه الحرب الضروس، لكنهم لن يكونوا مفيدين إلى درجة كبيرة بل سيتكبدون عناء القضاء على الأعداء الذين قمت بإضعافهم من قبل فقط.
وخلال حلك لبعض الألغاز لا تنسى أن تلقي نظرة كل مرة على المؤقتة الجانبية لأنك إن أخفقت في حل اللغز سيقوم جيش الأوريغامي بالهجوم بدلاً من ذلك. وبالتأكيد إذا تعرض ماريو للكثير من الهجمات المتوالية فإن مستوى صحته سيتدهور أو يموت لربما ويجربك على إعادة المرحلة من جديد كلياً، لذا كن حذراً جداً.

تقييم لعبة بيبر ماريو: ملك الأوريغامي

paper mario the origami king walkthrough
Image Credit: Paper Mario the Origami King
تقدم لعبة بيبر ماريو: ملك الأوريغامي سلسلة جديدة من المغامرات لمحبي نينتندو سويتش أو غيره، حيث تمكنك اللعبة من إستكشاف معالم جديدة وشخصيات لم نراها في ألعاب مثل ماريو بروس السابقة.
كما أن هناك تنوعاً في طريقة اللعب يبقيك يقظاً طوال مراحل اللعبة، وهذا ما يعتبر جيداً جداً كجديد في اللعبة، كما نرى أن بيبر ماريو: ملك الأوريغامي تعتبر إضافة قيمة جداً إلى متجر نينتندو تويتش للألعاب.
إقرأ أيضاً:





google-playkhamsatmostaqltradent