جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

How to ?

فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والأندرويد عن طريق برنامج ExpressVPN


فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والأندرويد بسهولة

على مدى العشر سنوات الماضية، إحتلت برامج البروكسي مثل برنامج Hotspot Shield مرتبة لا تضاهى في عالم السوفتوير حيث وفرت للعديد من المستخدمين العرب خصوصاً وغير العرب إمكانية الوصول إلى مواقع لا يمكنهم الوصول إليها عبر شبكة الإنترنت العادية.
ويب بروكسي لفتح المواقع المحجوبة بدون برامج
Image Credit: ExpressVPN
لكنني أرجح أن برامج Proxy Sites التي تعمل على فتح المواقع المحجوبة لها أهداف وفوائد في حماية بياناتك الشخصية بالمواقع التي يتم إتصالك بها أكثر مما تتوقع، فهي تتميز بالخصوصية والأمان. إلا أن فتح المواقع المحجوبة في بعض الدول العربية يبقى الهدف الأكبر من وراء الحصول على واحد من هذه البرامج.
وتقدم برامج فتح المواقع المحجوبة تعدداً للمنصات الداعمة لها ونذكر منها:
·       فتح المواقع للكمبيوتر عن طريق قوقل كروم
·       فتح المواقع  على أجهزة الأندرويد
·       فتح المواقع  في نظام iOS وأجهزة ماك

فتح المواقع المحجوبة عن طريق البروكسي للكمبيوتر ويندوز 10

في هذا المقال سنقوم بمراجعة برنامج ExpressVPN الغني عن التعريف في مجال برامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر، والذي يعتبر أحد أفضل البرامج وأشهرها لإحتوائه على عدد غير محدود من المزايا وبإحتلاله العديد من الأجهزة من حواسيب تعمل بنظام ويندوز وهواتف الأندرويد والآيفون والأجهزة التي تدعم أنظمة ماك.
يوفر كذلك برنامج ExpressVPN بعض الإضافات المميزة التي يمكنك تثبيتها على متصفح كروم أو متصفح فايرفوكس، والتي تقدم لك إمكانية تعطيل الإختراقات الناتجة عن النوافذ المنبثقة وحجب الموقع وإستخدام سيرفيرات دي أن أس خاصة به لحماية الإنترنت في جهازك.
فتح المواقع المحجوبة - سريع و مجاني
Image Credit: ExpressVPN
 طرق التشفير عالية السرية والتعقيد تمنع أقوى المهاجمين الإلكترونيين من التنصت والوصول إلى نشاطاتك على الشبكة، وبروتوكول تقسيم الأنفاق الذي يمكنك من التحكم في نوع التطبيقات التي تستخدمها في جهازك، وتلك التي تستخدمها بشبكة الإنترنت العادية لديك. وأرى أن هذه الخاصية مهمة جداً لأن بعض البرامج والتطبيقات لا تدعم برامج فتح المواقع المحجوبة.
توفر شركة ExpressVPN شبكة كبيرة جداً من السيرفيرات التي يتجاوز عددها حالياً 3500 سيرفر موزعة على أكثر من 150 مدينة في 95 دولة. وبالطبع تحصل دول أمريكا وأوروبا على حصة الأسد، لكن هذا لا يعني أن للبرنامج بعض الدول الأخرى مثل الدول الآسيوية وبعض الدول الأسترالية التي يدعمها.
وسياية الخصوصية في برنامج ExpressVPN لفتح المواقع المحجوبة توضح بشكل كامل أن الشركة لا تقوم بجمع أي معلومات حساسة من المستخدمين عن طريق البرنامج، وهذا التصريح في سياسة الإستخدام ليس بغرض التسويق كما تقوم به بعض الشركات الأخرى لكنها توفر نفقاً للسلطات المعنية بحفظ الخصوصية في كل دولة تحتوي على سيرفراتها لمتابعة أعمالها.

الخطط والتسعيرات في برنامج ExpressVPN

يقدم مورد برنامج إكسبرس في بي أن لفتح المواقع المحجوبة نظام تسعير بسيط جداً ومقسم على ثلاث خطط، وتبدأ هذه العروض من العروض المدفوعة شهرياً وتصل إلى العروض السنوية. وتبدأ هذه العروض بأسعار من 12 دولار أمريكي للشهر الواحد، وإذا كنت تبحث عن فتح المواقع المحجوبة فقط قد تبدو لك هذه الأسعار مرتفعة لكنها منافسة لبعض الشركات الأخرى التي تقدم برامج فتح المواقع المحجوبة بأسعار باهضة جداً.
ويقدم لك أيضاً برنامج فتح المواقع المحجوبة ExpressVPN إمكانية الحصول على إشتراك نصف سنوي بسعر أقل بدولارين من الإشتراك الشهري، وأرى أن هذا سعر مناسب جداً مقارنة بالإمتيازات التي ستحصل عليها لقاء هذا. كما أنك ستستفيد من تخفيض أكبر إذا قمت بشراء إشتراك سنوي مقابل تخفيض 4 دولارات من السعر الأصلي.
موقع لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر
Image Credit: ExpressVPN
إذا قررت إقتناء نسخة من البرنامج ستجد أن منصة شركة ExpressVPN للخصوصية وفتح المواقع المحجوبة توفر إمكانية الإشتراك والدفع بعدة طرق مختلفة، نذكر منها بايبال وبطاقات الدفع فيزا وماستر كارد ومختلف البنوك الشهيرة مثل ويب موني ويانديكس موني. وإذا لم تقتنع بعد بالبرنامج يمكنك الحصول على نسخة تجريبية Free-Trial لمدة 7 أيام كاملة.

الخصوصية في برنامج ExpressVPN

كل برامج البروكسي التي تعمل على فتح المواقع المحجوبة تدعي أنها خصوصية 100%، لكن بعد دخولك للواجهة وبداية إستخدامها ستلاحظ بعض الفروقات. وبرنامج ExpressVPN مختلف كذلك، لأن الشركة لا تخبرك فقط كم أن برنامجها خارق ومتكامل، بل وحتى تعطيك دزينة كاملة من الخصائص التي لن تحتاجها حتى.
خذ على سبيل المثال طريقة تشفير البيانات في البرنامج، معظم شركات البروكسي تستعمل مرجع AES-256 لكن شركة ExpressVPN تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير مستخدمة تكنولوجيا متقدمة تدعى 256-CBC والتي تمكن المستخدمين من تجنب إقتفاء أثر بياناتهم في الوقت الحقيقي.
يدعم برنامج فتح المواقع المحجوبة أيضاً خادم DNS إفتراضي ليحول دون الوصول إلى نشاطاتك على المتصفح أو على أي تطبيق أو برنامج آخر، هوهذ نقطة إيجابية لصالح البرنامج على عكس بعض البرامج الأخرى التي قد توجه البيانات إلى خادم DNS آخر قد يكون مفتوح المعالم لمقتفي آثار البيانات.

التسجيل في برنامج فتح المواقع المحجوبة ExpressVPN

قم بزيارة خفيفة للموقع الرسمي للبرنامج وأخبرني بما وجدت في الواجهة الأمامية، لعلك لاحظت عبارة "لا تحتاج إلى تسجيل" مكتوبة بخط واضح وكبير، أليس كذلك؟ لكن هذا لا يدعو للإحتفال لأن غالب الشركات إما تخفي عنك معلومات حول بعض التفاصيل، أو تقوم بتسجيل بياناتك مباشرة دون علمك، لذا كن حذراً خلال التسجيل في أي برنامج لفتح المواقع المحجوبة.
وشركة ExpressVPN تختلف قليلاً عن الشركات الأخرى حيث تقدم لك في الواجهة الأمامية ما تقدمه من مزايا وخصائص فقط، فهي تشعرك ببعض الأمان بعدم إستخدامها لأي من وسائل الإتصال والنشاطات المشبوهة على موقعها. صراحة إذا صرحت لي شركة ما بهذا سيدعوني للمزيد من الشك بخصوصها؟ لكن لا تقلق، لأن بعض السياسات الموضوعة تعمل على حمايتك.
لكن هناك بعضاً من الأماكن التي لا نعلم حقيقةً إن كانت الشركة تدعي أنها لا تسجل أي بيانات دخول أم هي تعبر عن الحقيقة، مثلاً: في الواجهة تجد بالخط العريض أن لا تسجل أي معلومات بمجرد ضغطك على زر Login ولا تسجل أي معلومات بخصوص مكانك الحالي أو الآيبي الخاص بك أو حتى الزمن الذي توصلك فيه بالشبكة المحجوبة.
ومن الملاحظ أنه هناك الكثير من الأشياء الجيدة في برنامج فتح المواقع المحجوبة هذا، إلا أنه ليس عليك تصديق كل ما يقال عن هذا النوع من البرامج، لكن شركة لها سيرفر موثوق عالمياً وتستخدم تكنولوجيا عالية تؤكد على أنها تفي بما تعد به.

أداء برنامج ExpressVPN لفتح المواقع المحجوبة

لكي لا نطيل الحديث كثيراً حلو هذه النقطة لأنها عميقة جداً، حيث أن دراسة برنامج بروكسي لفتح مواقع محجوبة مجاني أو مدفوع تحتاج إلى صبر وتجربة في عدة برامج ومنصات، لكننا في هذ المقال سنكتفي بدراسات بسيطة وعائمة في بعض البرامج والمنصات في ويندوز وأندرويد.
تعتبر السرعة أول وأهم عامل قياس الأداء بالنسبة لأي برنامج بروكسي، ولتجريب مدى قوة أي برنامج فتح مواقع محجوبة بخصوص السرعة كل ما عليك فعله هو فقط التغيير إلى سيفرات أبعد من مكان إقامتك الحالية، ولاحظ كيف يؤدي البرنامج مهمته.
وبناءاً على العديد من التجارب التي قمنا بها في البرنامج لاحظنا أن البرنامج ExpressVPN قدم نتائج إيجابية في كل من سيرفرات أوروبا وأمريكاً خصوصاً. لكن مناطق بعيدةً جداً مثل البرازيل أو اليابان قد تسبب لك بعض مشاكل السرعة.

إلغاء حجب Netflix من أي مكان عن طريق برنامج ExpressVPN

كما قلناً ونعيد الآن أن كل ما يبحث عن جل المستخدمين من وراء برامج البروكسي هو فتح المواقع المحجوبة في منطقة ما لأنها محظورة. وإذا كان موقعك المفضل لعرض الأفلام مثل نتفلكس لا أظن أنك ستتحمل لثانية واحدة وتذهب للبحث عنا برنامج مناسب.
لكن للأسف، ما هو على أرض الواقع يختلف عما نفكر فيه دائماً. لأنه شركات كبرى مثل نتفلكس تعلم جيداً ما يقوم به المستخدمين من أجل الحصول على جرعة فيلم أو مسلسل، وتعمل شركة نتفلكس دورياً على تطوير نظام حمايتها من أجل تعطيل وصولك إليه عن طريق برنامج فتح المواقع المحجوبة.
ولكي لا نحبط عزيمتك، فإن برنامج ExpressVPN يحتل صدارة البرامج الموثوقة والكبيرة التي تستطيع فتح نتفلكس محجوب. وقد صرحت الشركة أن برنامجها يمكنه فتح مواقع محجوبة كبيرة مثل: أمازون برايم، ديزني بلس، ويكيبيديا، ويوتيوب وغيرها بأكثر من 30 موقع آخر.
وفتح نتفلكس عن طريق برنامج فتح المواقع المحجوبة ExpressVPN كان له نتائج جيدة ويمكنك تجريبه من حاسوبك مباشرة أو حتى جهاز الأندرويد الخاص بك. كما أن فتح المواقع الأخرى كانت نتيجه إيجابية أيضاً دون حدوث أي مشاكل.

المنصات التي يدعمها برنامج فتح المواقع المحجوبة ExpressVPN

يدعم برنامج إكسبرس في بي أن كل المنصات التي تدعم التطبيقات والبرامج المتعارف عليها بدءاً من ويندوز ووصولاً إلى أجهزة الأندرويد و أجهزة iOS. ويوفر البرنامج في كل منصة تطبيقاً خاصاً سهل الوصول والتحميل من الموقع الرسمي.
وإذا كنت لا تحبذ فكرة تحميل برنامج كامل لأنك تعمل به فقط على فتح المواقع المحجوبة التي تعمل عليها بكثرة أو ترتادها بين الفينة والأخرى، يوفر لك ExpressVPN إمكانية تحميل إضافة متصفح كروم جاهزة حيث تقوم كل مرة بتشغيلها عند الحاجة.
كيفية فتح المواقع المحجوبة مجانا وبكل سهولة
Image Credit: ExpressVPN
الحكم النهائي بخصوص برنامج فتح المواقع المحجوبة ExpressVPN
صراحة ما دفعنا لمراجعة هذا البرنامج هو الجودة التي يمتاز بها من بين مختلف البرامج الأخرى، فاق الأداء تطلعاتنا بوصوله لسرعات خيالية في أبعد السيرفرات كما أنه يوفر خصوصية لا تجدها في كل برامج البروكسي لفتح المواقع المحجوبة برغم أنه أغلى من بعض البرامج الأخرى، لكن سبب الفرق هذا واضح جداً وهو ببساطة أنه برنامج قوي وإحترافي.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *