recent
أخبار ساخنة

إنفيديا تدعي أن بطاقة RTX 3090 ستقدم أداء عالي جداً

الصفحة الرئيسية

إنفيديا تدعي أن بطاقة RTX 3090 ستقدم أداء عالي جداً

بطاقات رسوميات إنفيديا RTX 3000 Series الجديدة ستصدر في وقت لاحق هذه السنة، وقد تكلمنا حول هذه الفئة في وقت سابق في مقال مراجعة بطاقة رسوميات Nvidia RTX 3000. واليوم وردتنا شائعة سنعتبرها مميزة للغاية إذا كانت صحيحةً حول بطاقات رسوميات إنفيديا القادمة.
nvdia rtx 3000 series
Image Credit: Photo by Christian Wiediger on Unsplash
صرح حسابين على تويتر مهتمين بمجال الهاردوير أنه من المتوقع أن يقفز أداء البطاقات الجديدة إلى أكثر من 50% من أعلى أداء لبطاقة RTX 2080 Ti. ويجدر بالذكر أن نفس الحسابات قامت بالتصريح أن إختبارات أداء Time Spy Extreme قاربت العشرة آلاف نقطة.
تقييم أداء Nvidia RTX 3090
على الرغم من أن هذه التسريبات تم تسريبها من مصادر موثوقة من تويتر وأن أصحاب التسريبات إستطاعوا للآن تحديد الأسماء الحقيقية للبطاقات وبعض مواصفاتها إلا أنهم صرحوا أنه لن يتم الجزم نهائياً في هذا االأمر حتى إصدار البطاقات الرسومية الجديدة. السرعات الساعية الجديدة لم يتم تحديدها بعد لكنه من المتوقع أن تكون الزيادة بأكثر من نصف أداء البطاقات القديمة، وصراحة أرى أن هذه الزيادة كبيرة جداً وقد تكون غير معقولة لأشخاص متمرسين في المجال لكنه من المحتمل جداً أن الأسباب وراء هذه القفزة في الأداء تخفيض عدد العقد وتحسين المعمارية الجديدة للبطاقات.
في وقت سابق سجلت بطاقة رسوميات Nvidia RTX 2080 Ti حوالي 6300 نقطة في إختبار أداء Time Spy وإذا قلنا أنا الزيادة ستتجاوز النصف هذا يعني 3000 إضافية بمعدل 9450 نقطة كاملة لبطاقة Nvidia 3090. أضف إلى ذلك أن معظم مقتني البطاقة الجديدة سيقومون بتعزيز لأداء البطاقة في محاولة لتجريبها.
لا نعلم حقيقة إذا كانت إنفيديا تسوق لنفسها بهذ التسريبات أم أنها تدعي الحقيقة، وبوجود بطاقات Big Navi تلوح في الأفق فإن الخناق قد يزيد على إنفيديا في محاولة منها لإقناع الزبائن أن  RTX 3000 Series تقدم أداء أفضل أمام AMD Big Navi، ليس هذا فقط، أضف إلى ذلك الأسعار الخيالية التي قد تصلها هذه البطاقات لأن AMD قد وعدت سابقاً ببطاقات قوية جداً وذات أسعار متوسطة لجميع الفئات. قد يكلفك إقتناء RTX 3090 قدماً وساق لكن الأداء قد يصنع الفرق ولا ندري الآن من الأفضل Nvidia أم AMD.
إقرأ أيضاً:


google-playkhamsatmostaqltradent