recent
أخبار ساخنة

إنفيديا توقف تصنيع أقوى كروت الشاشة بتقنية Turing RTX

الصفحة الرئيسية

إنفيديا توقف تصنيع أقوى كروت الشاشة بتقنية Turing RTX

Nvidia 3080 Ti RTX Super
Image Credit: Nvidia 
لا أدري حقاً ماهي التوجهات الجديدة للشركات، هل هي تبحث عن سلب أموال الجيمرز فقط أم أنها ترى رؤيةً أخرى لا نستطيع رؤيتها حالياً؟ هل وجود كارت بسعر 1500 دولار سيكون مجدياً بينما يمكنك إقتناء بلايستيشن 5 بثلث هذا السعر! ستبقى الإجابات على هذه الأسئلة معلقة لحين إطلاق هذه الكروت.
كما قلنا سابقا في مقال حول الكروت الجديدة لشركة إنفيديا والتي من المتوقع بدأ تصنيعها بشكل رسمي الشهر المقبل، أنها ستكون مبنية على هندسة أمبير الجديدة كلياً. وستصدر النسخ الجديدة من إنفيديا RTX 3000 Series عن قريب بإذن الله.
لكن فيما بعد تم إصدار تقرير عن موقع طوم-هاردوير يصرح فيه بأن الشركة أوقفت تصنيع هذه الأخيرة بحكم أنها ستنهي سوق التقنية هذه بالكامل. كما أكدت تسريبات موثوقة من تويتر الشهر الماضي أن كروت شاشة إنفيديا أمبير القادمة ستكون قوية جداً وستكون الكروت على الترتيب التالي:
·       كارت شاشة إنفيديا 3080 RTX
·       كارت شاشة إنفيديا 3080 RTX Super
·       كارت شاشة إنفيديا 3090 RTX Super
وستتراوح الذاكرة العشوائية لهذه الكروت ما بين 10 جيجابايت وصولاً إلى 24 جيجابايت بالنسبة لنسخة 3090 آر تي إكس. وصرحت Ithome الصينية أن الأسعار الإبتدائية لهذه الكروت ستكون مرتفعةً جداً، وذكرت إنفيديا أن الأسباب تعود إلى إرتفاع طلبات الكروت لتعدين البيتكوين من جديد. ولا شك أن هذا يذكرك أيضاً عزيزي القارئ بسنوات الظلام 2016-2017 التي إحتكرت فيها إنفيديا الأسعار على حساب الجيمرز.
ومع إقتراب إطلاق كارت شاشة RTX 3080 و RTX 3080 Ti فإن إنفيديا ترى الفائدة الكاملة في إعادة الكروت المتوفرة في السوق الآن إلى مخازنها للعمل على تسويق الكروت الجديدة.
كما نتوقع أيضاً إطلاق هذه الكروت خلال شهر سبتمبر القادم، لذا سنبقى على تواصل مع حسابات الشركة على تويتر وعلى مختلف منصات التواصل الإجتماعي للحصول على أي أخبار رسمية.
إقرأ أيضاً:


google-playkhamsatmostaqltradent