recent
أخبار ساخنة

Mozilla تعيد تشغيل التحديث 78-بعد وجود مشاكل

الصفحة الرئيسية

Mozilla تعيد تشغيل التحديث 78-بعد وجود مشاكل

إضطرت البارحة Mozilla إلى توقيف التحديث الجديد في متصفح Mozilla Firefox وإجراء تعديلات جذرية عليه بعدما تم التأكد من وجود مشاكل بالتحديث تم تقديم تقارير لها من طرف المستخدمين في آخر نسخة من المتصفح.
mozilla firefox update issue
Image Credit: Unsplash
وحسب ما تمت قراءته من التقرير الرسمي للأخطاء البرمجية، فإن المستخدمين واجهوا مشاكل في عدم ظهور محركات البحث. كما تلقى البعض الآخر مشاكل في خانة الكتابة والبحث، حيث لم يستجيب المتصفح لأمر البحث بعد الضغط على زر البحث.
كما تعرضت خصائص أخرى للمشكل بعد تحديث فايرفوكس 78 والتي عرقلت عمل العديد من المستخدمين مؤدية إلى توجههم نحو متصفحات أخرى مثل متصفح كروم.
وكما ورد عن مهندس برمجيات موزيلا،  أن المشكل ناتج عن وجود عطل في قاعدة البيانات IndexedDB، وبعد تحقيق دقيق قام به المهندسين إكتشفوا فيه أن محرك بحث فايرفوكس قام بتغيير إعداداته عن بعد في النسخة الجديدة وأنه إعتمد على IndexedDB ليعمل بشكل صحيح.
ويضيف الإصدار الأخير لمتصفح Mozilla لوحة تحكم جديدة للحماية، والتي ستزود بدورها المستخدمين بتقارير شاملة وموحدة حول الحماية الحالية والإختراقات في البيانات وإدارة كلمات المرور. كما سيتمكن المستخدمين من معرفة مدى إنتهاك إحدى كلمات المرور الخاصة بهم وتتبع عدد المرات التي تمت فيه الإختراقات والعمل على حلها من خلال لوحة التحكم الجديدة.
كما عمل التحديث الجديد Firefox 78 على إصلاح بعض المشاكل التي تعلقت بتوقف بعض المهام مثل مكالمات WebRTC بسبب الإقتصاد في إستهلاك الطاقة. وهذا يعني أن التحديث الجديد سيعطي تجربة جيدة بخصوص مكالمات الفيديو.
وكانت الإضافة الأخيرة تخص بروتوكولات عمل المتصفح حيث أعلنت Mozilla عن التوقف عن دعم البروتوكولين TLS 1.0 و  TLS 1.1 ليبقى دعمها الكامل لبروتوكول 1.2 الجديد والذي سيقوم بإظهار خطأ خلال زيارتك لموقع لا يدعم البروتوكول السابق ذكره.
إقرأ أيضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent