جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

أخرىمراجعات

كيف تقوم بتنزيل iOS 14 الآن على جهاز آيفون


تحميلiOS 14 : كل ما تريد معرفته حول التحديث الجديد

أطلقت شركة آبل نسختها الجديدة من الإصدار التجريبي العام من نظام iOS 14 الذي يعتبر آخر وأحدث نظام تشغيل قامت آبل بتخصيصه للهواتف الجديدة. يحمل تحديث iOS 14 العديد من التخصيصات الجديدة حيث تم تحسين واجهة المستخدم، تطبيقات الصور والفيديو وتم تنقيح مكتبة التطبيقات بشكل يسمح لك بإستخدامها بشكل سلس.
ios 14 beta
Image Credit: Photo by Przemyslaw Marczynski on Unsplash
وبعد إطلاق التحديث التجريبي الجديد تزايدت معدلات البحث هذه الأيام عن أخبار وتفاصيل الإصدار التجريبي من نظام آبل iOS 14 beta لهواتف آيفون الجديدة من آبل. وعليه قررنا نجمع لكم أهم المعلومات اللي تحتاجونها بخصوص النظام والتحديث من الأدوات الجديدة التي تمت إضافتها ووصولاً إلى أهم التطبيقات في التحديث الجديد، وعليه سنتناول النقط التالية في هذا المقال:
·       ما هو هذا التحديث
·       متى ينزل التحديث الجديد
·       مميزات التحديث ios 14
·       الأجهزة الداعمة للتحديث الجديد

ما هو iOS 14

Image Credit: Photo by Maulik Sutariya on Unsplash
نظام iOS 14 هو عبارة عن نظام تشغيل مستقل غير مفتوح المصدر تملكه شركة آبل للهواتف النقالة آيفون، يأتي هذا النظام الجديد كتحديث لأنظمة سابقة مثل iOS 13. أغلب الميزات التي تمت الإفصاح عنها في النظام أنه يحمل أدوات جديدة بما فيها تحديث الشاشة الرئيسية للنظام، ميزة تضمين فيديو داخل صورة أو شيء من هذاالقبيل والذي يمكنك من مشاهدة صورة أرسلها لك زميلك حين مشاهدتك لفيلمك المفضل على نتفلكس.
كما صرحت  شركة آبل أنه ليس من الضروري على المطورين الإنتظار لأن النظام الجديد " نسخة المطورين iOS 14 " قد تم إصداره بنسخة تجريبية وإليك من هنا طريقة تحميل iOS 14.
وإذا كنت تبحث عن المصدر الرئيسي لتحميل النسخة البيتا يمكنك معاية الرابط التالي: ios 14 beta تحميل

متى ينزل iOS 14

·       تم إصدار نسخة المطورين iOS 14
·       نسخة iOS 14 public beta تم إصدارها يوم 9 جويلية
·       iOS 14 النسخة النهائية سيتم إصدارها خلال سبتمبر القادم، تزامناً مع إطلاق آيفون 12.
ولم تؤكد بعد شركة آبل تاريخ الإصدار الفعلي لنظام iOS 14، ولكن إذا قمنا ببناء التوقعات القادمة على حسب تلك التي مرت خلال السنوات الماضية فإننا سنقول أن سبتمبر هو الوقت المثالي لإصدار iOS 14 النهائي.
حالياً كل ما يمكنك فعله هو الإطلاع على المواصفات الجديدة لنظام iOS 14 من خلال إصدار "iOS 14 beta"، وأعلم أنك ستحتاج إلى حساب مطوري آبل مدفوع للقيام بذلك.
ويجب أن تعلم عزيزي القارئ أن نسخة iOS 14 beta ليست بالنسخة الكاملة، لذا إمكانية تشغيل كل التطبيقات والبرامج مستبعة في النظام الجديد لأن معظم الإصدارات التجريبية من أي نظام أو تطبيق تخضع للعديد من التحسينات، ونظن أن هذه التحسينات ستطول مدتها لتصل إلى سبتمبر القادم.

مميزات iOS 14

ios 14 ابل
Image Credit: Photo by David Grandmougin on Unsplash
أولاً، وقبل كل شيء يقدم نظام iOS 14 الجديد شاشة رئيسية معادة التصميم كليا حيث تدعم مجموعة من الأدوات الجديدة. حيث يمكنك سحب هذه الأدوات من العرض الثانوي إلى الشاشة الرئيسية وتثبيتها بالحجم الذي تريده.
وبفضل خاصية Smart Stack الجديدة أصبح بإمكان مستخدمي آيفون إستغلال ذكاء النظام لإظهار الأدوات المناسبة في الوقت المناسب. كما يمكن لكل صفحة من صفحات الواجهة الرئيسية عرض أدوات مخصصة للعمل، السفر أو حتى خلال ممارستك للأنشطة الرياضية.
كما تم إعادة تصميم واجهة "اليوم" التي تحمل الأدوات الأساسية التي تحتاجها خلال كامل يوم عملك، إضافة إلى معرض للأدوات حيث يمكنك إختيار الأدوات الجديدة دورياً كل يوم.
وصولاً إلى نهاية صفحات التطبيقات على جهاز آيفون يتيح لك تحديث iOS 14 الجديد إمكانية الوصول إلى مكتبة التطبيقات الجديدة والتي تعد واجهة لعرض جميع التطبيقات المتواجدة على جهاز آيفون الخاص بك. كما أن هناك مجلدات أخرى داخلية تم إنشاؤها من طرف آبل مثل: إقتراحات آبل أو آبل أركاد التي تحسن من ظهور التطبيقات عبر إستخدام الذكاء الإصطناعي.
الخاصية الثالثة والأكثر تميزاً هي إمكانية وضع صورة وسط صورة، لكن ليس بالمفهوم السطحي للعبارة بل أكثر من ذلك. بهذه الخاصية يمكنك الآن مشاهدة مسلسلك المفضل في نتفلكس بينما أنت تشارك ما تشاهده مع صديقك المفضل. أو تصفح عبارة ما وردت فيه عن طريق تصغير الفيديو والبحث عن العبارة في قوقل.
هذه كانت أفضل ثلاث خصائص جديدة ومهمة في تحديث iOS 14 الجديد، بالمقابل الخصائص الأخرى التي تمت إضافتها كثيرة جداً وسنلخصها في النقاط التالية:
·       خاصية App Clips التي تمكن المستخدمين من إستعمال تطبيق دون الحاجة إلى تحميله.
·       خاصية تثبيت المحادثات المهمة في تحديث iOS 14.
·       خاصية ذكر الأسماء في المحادثات Mention Feature والتي تمكنك من الإهتمام بحديث شخص ما في محادثة جماعية.
·       إدراج الميموجي وهي عبارة عن أوجه جديدة أكثر تعبيراً وقيل أنها أغلى سعراً من الإيموجي العادي.
·       تحديث تطبيقات الصحة Health Apps في آبل (تحديث iOS 14 beta)
·       تحديث تطبيقات الأحوال الجوية في آبل (تحديث iOS 14 beta)

الأجهزة الداعمة iOS 14

إذا كنت تبحث عن آخر الأخبار بخصوص iOS 14، أو إذا كان لديك جهاز آيفون يحتوي على نظام تشغيل iOS 13 فإنه بإمكانك الحصول على ترقية iOS 13 إلى iOS 14. وكل من سيحصل على التحديث الجديد iOS 14 يجب عليه التأكد من جهاز آيفون حيث أن التحديث يدعم فقط أجهزة آيفون ما بعد "آيفون 6 أس" أي الأجهزة التي ظهرت بعد سنة 2015.
وفي القائمة التالية أسماء لكل الأجهزة الداعمة iOS 14 والتي سيتم إصدار التحديث عليها آخر السنة الحالية بإذن الله:
·       آيفون سيكس آس Iphone 6S
·       آيفون سيكس آس بلس Iphone 6S Plus
·       آيفون 7 و أيفون 7 بلس
·       آيفون 8 وآيفون 8 بلس إضافة إلى آيفون X
·       آيفون XS و آيفون XS Max
·       كل نسخ آيفون 11 بما فيها البرو والبرو ماكس
  كل التحديثات التي ذكرناها أو لم نذكرها راح تكون حاضرة في النسخة النهائية من iOS 14 والتي نظن انها ستكون بمثابة تطوير جديد لنظام تشغيل آبل الذي طالما كان مميزاً رغم ما تفرضه الشركة من غلاء أسعار على أجهزتها إلا أنها تبقى المفضلة على المستوى العالمي عامة وعلى المستوى الخليجي خاصة.
وفي الأخير نتمنى أننا نكون أجبنا عن الأسئلة التي تخص iOS 14 الجديد ومميزات iOS 14 و كل خصائصه التقنية، كما ندعوكم لمشاركة آرائكم حول هذا التحديث الذي إنتقده البعض لأنه في المرحلة التجريبية لا يرقى إلى ما تطلعوا إليه.
إقرأ أيضاً:


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *