recent
أخبار ساخنة

تاريخ إصدار لعبة قراند 6: إليك كل ما تم تداوله من شائعات وأخبار


شريط لعبة قراند 6: إليك كل ما تم تداوله من شائعات وأخبار 

هل يتم تطوير قراند 6 حالياً؟ على الأرجح لم يتم حالياً الإعلان الرسمي عن أي نوايا بأن فريق روكستار يعمل على تطوير اللعبة الجديدة، لكن هناك العديد من التقارير و الإشاعات تقول بأن موعد اللعبة قريب.
لعبة قراند 6
Image Credit: RockStar (GTA V)
صدق أو لا تصدق، قد مرت أكثر من 7 سنوات على إصدار قراند 5 مع إصدار المنصتين السابقتين بلايستيشن 3 وإكس بوكس 360. وبعد زمن طويل من هذا الإصدار، لا أظن أنه يوجد أي شيء يلمح إلى أن لعبة قراند 6 تحت التطوير خصوصاً بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الخامسة.
ومع إقتراب نهاية 2020 وإرتفاع إيقاع موسيقى إطلاق المنصتين الجديدتين بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيريز إكس اللتين تعتبران بداية جيل جديد لألعاب الفيديو، وأظن أنه الوقت المناسب للتطلع إلى نسخة جديدة من جاتا، وبرغم من أنني أجزم أنه سيوجد إصدار إلا أنه سيكون بعيد نوعاً ما عن هذه السنة.
سيتناول هذا الموضوع النقط التالية:
·       ما هي قراند 6؟ اللعبة الأكثر إنتظارا بعد لعبة جراند 5
·       متى سيتم إصدار قراند 6؟ نقول أن هذا الأمر سيبقى لغزاً مطروحا على الإنترنت مالم تتكلم روكستار عن الموضوع.
·       هل ستصدر قراند 6 لأجهزة الكمبيوتر؟ سبق إصدار قراند 4 وقراند 5 في الحاسوب، لذا الإصدار الجديد غير مستبعد في أجهزة الحاسوب.

تاريخ إطلاق قراند 6: متى سيكون تاريخ الإعلان الرسمي للعبة 

قبل سنتين من اليوم تم إطلاق لعبة Red Dead Redemption 2، مما يعني أن إطلاق قراند 6 لن يكون بعيدا جداً برغم أننا سنضطر للإنتظار قليلاً للعبة الجديدة.
السيارات في لعبة قراند 6
Image Credit: RockStar
عندما أعلنت سوني انها ستقوم لإطلاق بلايستيشن 5 خلال السنة الجارية تم معها إطلاق مجموعة من الألعاب ستصدر مع المنصة، كشفتت بعدها روكستار أنها ستقوم بتحسين نسخة قراند 5 بالقيام بعمليات توسعة للخريطة وتحسين للجرافيك. إضافة إلى ذلك مغادرة Dan Houser مكاتب تطوير روكستار ليليها إنتشار فيروس كورونا الذي هو مستمر للآن.
وفي مقابلة أجراها مايكل باتشر مع Gaming Bolt، قال باتشر أن الإصدار سيتأخر لسنتين على أقل تقدير، وأن تاريخ نهاية 2021 سيكون التاريخ الأكثر قرباً للمنطق والأحداث الحالية.
وأقوى دليل على التاريخ المتوقع لإصدار GTA 6 يأتي من الميزانية التسويقية التي وضعتها Take-Two-Interactive. ووفقاً لتقرير نشرته VentureBeat عن تايك تو إنتيراكتيف أن الشركة تخطط لإنفاق 89 مليون دولار في خطة تسويقية تمتد من أبريل 2023 إلى غاية مارس 2024، وكما أشار التقرير أن هذه الخطة تعد الأغلى بإحتلالها نصف ميزانية الشركة للعشر سنوات القادمة. وهذا ما دفع جيف كوهن للشك بأن هذا الرقم يشير إلى لعبة كبيرة جدا مثل لعبة قراند 6.
قراند 6 بلايستيشن 5
Image Credit: Twitter
إذا حدث وتم تأكيد كل هذه الأخبار، فإننا نتوقع إصدار GTA 6 بين أبريل من سنة 2023 و مارس 2024. وهذا الفرق في التواريخ ربما سببه الظهور المفاجئ لفيروس كورونا.
وفي خبر سابق أصدرته Take-Two Interactive أنه سيتم إصدار أكثر من 93 لعبة مخطط لها خلال الخمس سنوات المقبلة. ووفق إعلان لإصدار أخبار لهذه الألعاب قام به موقع GamesRadar صرح رئيس تايك تو "كارل سلاتوف" أن مجموعة 93 لعبة تعتبر الأقوى في تاريخ الشركة. ووفقاً لسلاتوف فإن 17 لعبة من هذه الألعاب ستكون إما ألعاب أساسية أو ألعاب Arcade بينما تمثل 13 منها ألعاب كاجوال.
ومن بين 93 لعبة السابقة ستكون حصة الأسد موجهة لألعاب الهواتف النقالة بمجموع 21 لعبة، بينما تتشارك المنصات الأخرى مجموع 72 لعبة بين كمبيوتر ومنصات أخرى مثل بلايستيشن، إكسبوكس، نينتاندو وغيرها.

متى نستطيع مشاهدة أول عرض إعلاني للعبة قراند 6

إصدار لعبة قراند 6
Image Credit: Twitter
الشيء المثير والمميز في شركة روكستار جيمز أنها تعتبر أكثر ناشري الألعاب سرية. لذلك لن يخرج من مكاتبها أي تسريب أو فيديو إعلاني إلا إذا قرروا القيام بذلك رسميا.
وعليك فقط العودة بالوقت للوراء قليلا قبل إطلاق قراند 5 ولعبة Red Dead Redemption. فقد قامت الشركة قبيل أيام من إطلاق الفيديوهات الدعائية لكل لعبة بتقديم إعلانات مسبوقة.
وإذا كان هناك أي مقطع دعائي لقراند 6، ستستطيع الوصول إليه بكل سهولة لأنه سينتشر بشكل فيروسي عبر الإنترنت، وحسب ما يحدث حاليا فإننا لا نتوقع صدوره عن قريب.

أخبار قراند 6: ما الذي نعرفه حتى الآن

في هذه الفقرة أدناه، قمنا بتجميع أحدث التسريبات والشائعات وكل ما يمكن توقعه حول اللعبة الجديدة. وكما هو الحال دائما علينا وضع القليل من الملح على بعض الأخبار لتصبح بالذوق الذي نريد.

أولا: نسخة قراند 5 المحسنة

كما قلنا سابقاً أعلنت شركة سوني على أن لعبة قراند 5 ستكون متاحة في النصف الثاني من 2021 على منصتها الجديدة بلايستيشن 5. وذكرت أنه سيتم تحسين اللعبة بشكل يليق بالمنصة الجديدة.
وستقدم اللعبة بوجه جديد كليا من تحسينات جرافيك وأداء في المنصة مما سيجعل الجيمرز يشعرون بطعم جديد حيالها. وسيستمر شغف اللعب أونلاين في قراند 5 مع بعض الإضافات الحصرية لوحدة سوني الجديدة. وخلال الثلاث أشهر الأولى بعد إصدار بلايستيشن 5 ستوفر لهم شركة روكستار نسخة حصرية مجانية أونلاين.

ثانيا: قصة قراند 6 و قراند الحياة الواقعية

على الأرجح شركة روكستار قامت بإنهاء قصة جراند 6 منذ حوالي أربع سنوات حسب ما ذكرناه أنها لمحت لذلك بتاريخ إعلان لعبة Red Dead Redemption. وكان إنهاء قصة قراند 6 منتهي قبيل الإعلان عن توقف دان هاوسر عن العمل لصالح روكستار.
لكن ما يجب توقعه هو أن القصة المكتوبة حاليا قد تخضع لتغييرات جذرية أثناء التطوير لأن المشاكل ستظهر وحلها في بعض الأحيان يجبر المطورين على التغيير ولو قليلاً في قصص الألعاب.

ثالثاً: المعلق الصوتي لقراند 5 يدعو المعجبين إلى التوقف عن تصديق الشائعات

وفي خضم إنتظار اللاعبين لجراند 6 لأشهر، تضاعفت في الآونة الأخيرة الشائعات باحثة عن جلب المزيد من من الشكوك التي تدو حول تاريخ إطلاق اللعبة. لكن المعجبين يتوقون للحصول على معلومات حقيقية وجديدة.
دعا نود لوك ممثل شخصية مايكل سانتا في قراند 5 العديد من الأسئلة من المعجبين حول الخطوات القادمة للعبة، وصرح أنه تلقى رسائل عديدة بخصوص قصة قراند 6، لكنه دعا فيما بعد الجميع إلى التريث والتوقف عن تصديق الكليكبايت الذي يقوم به البعض قائلاً "إذا سمعت عن ذلك من روكستار، ستسمعون أنتم أيضاً عن ذلك".

رابعاً: التقارير المبكرة لتطوير اللعبة

في بعض الأخبار السابقة التي تم تداولها حول الأزمة التي يمر بها إستوديو روكستار، وفي مناقشة رسمية مع كوتاكو Kotaku الذي يتتبع بشكل رسمي التغييرات الجذرية التي حدثت خلال آخر 5 سنوات، وصرح أن المشكل كان وضع سلسلة جراند ثفت أوتو في مشاريع الشركة المستقبلية.
وإستمر التقرير ليوضح أن الإصدار الجديد سيكون متواضعاً وبحجم أقل من المعتاد، كما سيتم تطويره بمرور الوقت لتقليل التوتر الحاصل من ضغط المعجبين.
ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير يشير إلى أن هذه اللعبة لا تزال في مراحل تطويرها الأولى ويمكن أن تتطور الخطط بسهولة بمرور الوقت مع التقدم في عمليات التطوير الحالية.

خامساً: حصريات بلايستيشن 5 PlayStation

هناك شائعات كثيرة تنشر أن جراند 6 ستكون لعبة حصرية في إصدارات بلايستيشن 5، كما ان شركة Tweak Town أعلنت عن مشاركة مجهولة المصدر على منصة PasteBin تزعم أن  GTA 6 ستكون حصرية مؤقتة على منصة PS5 والتي سيتم إصدارها أواخر 2020.
حصريات بلايستيشن 5
Image Credit: Twitter
إذا كان هذا الخبر صحيحاً بنسبة ما فإن إطلاق اللعبة سيكون متزامنا مع إطلاق PS5 و Xbox Series X وأظنها ستكون أكبر مفاجئة هذه السنة. كما أشارت العديد من الملصقات الخاصة بشركة بلايستيشن أن سوني دفعت مبالغ طائلة مقابل الحصول على هذه الحصرية ولكن التفرد لمدة شهر تعتبر غير كافية، إنها تشبه شهر العسل ثم الطلاق مباشرة.

إصدار قراند 6 أمر حتمي يتطلب القليل من الصبر

كل ما نعرفه حاليا عن لعبة GTA 6 هو أن الأفكار متضاربة جدا، كل هذا في سبيل القول أن المعجبين يححتاجون بشدة للعبة. وحتى لو تم إصدارها بشكل متأخر إلأ أن بعض اللاعبين حجزوا لها مكاناً في أجهزتهم.
هذا الكم من الأخبار لا يعتبر كثيراً جدا، لكنه بالتأكيد تجميع لمعلومات صلبة ومن مصادر سبق لها تأكيد مصداقيتها.
ونحن سعداء جداً لأن روكستار لديها ما يكفي لتقديم جراند 6 وحتى جراند 7 إذا تطلب الأمر. ونأمل تصنيف اللعبة في جميع المنصات التي عهدنا اللعبة عليها لأنها محبوبة الجماهير.
إقرأ أيضا:




google-playkhamsatmostaqltradent