recent
أخبار ساخنة

AMD و Nvidia يتفقان على تبني تكنولوجيا جديدة

الصفحة الرئيسية

AMD وNvidia  يتفقان على تبني تكنولوجيا جديدة

لاقت فكرة الحوسبة الخصوصية الموحدة CCC رواجاً ليس بالكبير جدا بعد إنضمام تسع شركات فقط منذ إعلان التقنية الجديدة بما فيها شركتي AMD و Nvidia. وتهدف هذه الوحدة إلى تقييس تقنيات تشفير المعلومات تحت مسمى خصوصية البيانات المحسنة.
CCC technology explained
Image Credit: Unsplash
تم تأسيس هذه الجمعية العام الفارط من طرف رواد التقنية العالمية بما فيها: مايكروسوفت، إنتل، تانسنت، قوقل كلاود، أوراكل الرائدة وغيرها. من خلال إعلانهم تسريع تبني الطريقة المذكورة أعلاه.
وقد إصطفت كل من: Nvidia, AMD, Accenture, Enclave, Cosmian, iExec, Iotex and R3 بجانب الشركات السابقة لتدخل معها سباق الحصول على هذه التقنية. وكان هذا الأمر مذهلا بإنضمام كبريات الشركات في هذا المجال في مكان واحد لحل لغز "خصوصية البيانات" وحماية التطبيقات وبياناتها خلال الإستخدام.

ما هي الحوسبة الخصوصية الموحدة:

تعبر هذه التقنية عن وضع نظام موحد أينما يتم تشفير البيانات التي يتم إستخدامها، وكذلك عندما تكون البيانات في الحالة الساكنة لها أو في حالة الإنتقال.
ولبلوغ هذا الهدف تسعى CCC إلى الإنتقال إلى نموذج الحوسبة المتخصصة أو ما يسمى أيضا بالحوسبة المتعددة الأطراف أو التعلم الموحد. ولعل هذه الأسماء تبدة غامضة بعض الشيء أو حتى أنها تبدو متناقضة، لكن الهدف الأساسي يبقى واضحاً جداً: أن تبقى بيانات المستخدمين آمنة، ويجب أن تتم هذه الحوسبة في نوع خاص من الهاردوير يدعى: بيئات التنفيذ الموثوقة TEEs (Trusted Execution Environment).
وهذا يعني أن الهاردوير المخصص لهذا الغرض سيكون معزولا عن بقية اللواحق في الجهاز، مما يعني أن تنفيذ الأكواد وتشغيل البيانات سيكون بشكل آمن دون الخوف من برامج تسريب البيانات.
كما تعرقل هذه البيئات الصديقة الدخول الغير مرخص أو التغيير في التطبيقات والبيانات حلال إستخدامها. وستنتج في المستقبل هذه التكنولوجيا تكنولوجيا أخرى كالبيانات الحساسة مع الحفاظ على الخصوصية والتجاوب.
إقرأ أيضاً:




google-playkhamsatmostaqltradent