recent
أخبار ساخنة

إليك أسباب تعرقل حصول هاتفك على أفضل ميزات أندرويد 11

الصفحة الرئيسية

الكر والفر بين 3 خصائص جديدة من أندرويد 11

إطلاق أندرويد 11
Image Credit: Unsplash (Android)
مع إقتراب ظهور أندرويد 11 في ساحة الهواتف النقالة بشكل بطيء، إنه لمن الجيد معرفة ما يضيفه قوقل بشكل دوري إلى النظام الذي يسوق للجميع عبر العالم.
وكما صرح مطوري قوقل XDA Developers أن قوقل تضع توصيات للشركات ذات الطرف الثالث بخصوص الخصائص الواجب وضعها في هذه الهواتف. تكون هذه الخصائص على العموم إختيارية ومعظمها تم إطلاقه الآن في التحديثات الأخيرة للنظام السابق كتمهيد لما هو قادم.
وهناك ثلاث خصائص هامة جدا لن تقوم شركات إنتاج الهواتف حاليا بإطلاقها في نسخة Android 11، وتمثل الخاصية الأولى تحديد أدوات تحكم المنازل الذكية التي تظهر كإشعارات كل مرة تقوم فيها بالضغط على زر Home. وقد قرر أيضا منتجي السماعات اليدوية بإتخاذ نفس المنهج.
وقد إتفق الطرفين السابقين مع قوقل على أن هذا النوع من الخصائص سيتم تغييره قليلا ليتم تقديمه بواجهات صديقة وغير مزعجة  للمستخدمين.

التشغيل في أندرويد 11

الخاصية الإختيارية الثانية تأتي على طبق من ذهب لمستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي بشكل كبير، فهي تقوم بجمع كل الإشعارات الصادرة من تطبيقات أندرويد المثبة على الهاتف في إشعار واحد. وسيتم أيضا عزل إشعارات الرسائل عن سائر الإشعارات الأخرى.
لكن هذا لم يمنع شركات كبرى مثل Samsung, LG و شركة Sony من العمل على تغيير جذري لهذه الإشعارات بموجب القوانين المتفق عليها مع الشركة قوقل بترك الإعدادات الحالية بصفة إختيارية.
والخاصية التي تعتبر رأس الحربة (لكنها ليست إجبارية) هي إمكانية تخزين ملفات الهوية الخاصة بكل مالك هاتف أندرويد 11 في مكان محمي في هاتفك. وقد قررت قوقل إتاحة هذه الخاصية لمستخدميها عبر العالم لإعطائك الحرية في تخزين ملفاتك الرسمية مثل بطاقة الهوية، أو حتى جواز سفرك. وهذا ما تم إعتراضه من العديد من شركات تصنيع الهواتف لما فيه من عدم الحفاظ على سرية البعض.
وستتغير هذه التوصيات قبل الإطلاق الرسمي لأندرويد 11 بشكل كامل، لكن معرفة هذه الخصائص أمر يستحق العناء. وإذا أرادت شركات تصنيع الهواتف السابقة الإبقاء على تطبيقات قوقل وخدماته، عليها إذن الإنصياع لهذه الخصائص الجديدة برغم أن ثلاثتها ستكون إختيارية.
إقرأ أيضا:


google-playkhamsatmostaqltradent