recent
أخبار ساخنة

الدليل الشامل لألعاب PS5 القادمة، الألعاب الحصرية وألعاب أخرى

الصفحة الرئيسية

الدليل الشامل لألعاب PS5 القادمة، الألعاب الحصرية وألعاب أخرى

لقد فاقت طاقات الإنتظار حدودها عند جماهير بلايستيشن بعد إطلاق التصميم الجديد للجهاز بشكل رسمي، ولأن الشركة تدرك تمام الإدراك أن جهاز البلايستيشن هو مصدر نجاحها الأول والأخير. وقد مثلت الإعلانات الأخيرة والتصريحات عبر تويتر أن الشركة تعتمد بشكل كبير على الجهاز لأنه سيمثل مستقبل الألعاب لديها.

في هذا الدليل وبعض الصخب الكبير الذي أصاب مواقع التواصل الإجتماعي، خصوصا وبعد نفور الجيمرز العرب من لعبة The Last of Us II وإستيائهم الكبير حيال ما تحمله اللعبة من إعتقادات ومثلية، قررنا جلب آخر الحصريات في بلايستيشن 5 وألعاب أخرى ستصدر لشركات ذات الطرف الثالث.

ألعاب بلايستيشن 5 الحصرية المعلن عنها

هذا الجزء من المقال سيتضمن ألعاب بلايستيشن 5 الحصرية والألعاب الأخرى التي ستصدر لاحقا من أطراف أخرى، حيث تم الإعلان سابقا من قبل الشركة الأم أن الألعاب التي ستصدر مع البلايستيشن 5 ستكون لها تجربتها الخاصة والتي ستعطيها قيمتها الحقيقية كمنصة ألعاب مستقبلية.

لعبة Gran Turismo 7


ستصدر اللعبة الجديدة حصريا على الجهاز الجديد لسوني، لكن تاريخ إطلاقها لم يتحدد بعد. والجديد في اللعبة أنها ستكون مليئة بالتجارب الحقيقية الرائعة مثل ثلاثية أبعاد الصوت الصادر عن السيارة وتجربة تحطمها وتحركها فوق الأرضية بشكل واقعي جدا.
ويظهر الفيديو الترويجي للعبة أن اللعبة ستكون تقليدية من النواحي الأخرى كإحتوائها على كراجات في مناطق معينة من الخريطة للتعديل على خصائص سيارتك للإنطلاق نحو السباقات العالمية.

لعبة Horizon Forbidden West


لم يتحدد موعد إطلاق هذه اللعبة على غرار جميع ألعاب بلايستيشن 5 الحصرية. وتمثل اللعبة طفرة في عالم ألعاب البلايستيشن السابقة والتي لن تصدق أنها ستحمل علامات الماضي التقليدي والمستقبل الذي يشكل تطورا خياليا.
حصلت اللعبة سابقا على فيدباك عظيم جدا من الجيمرز، والآن يمكنك تصور مدى نجاحها في الجهاز الجديد، حيث ستعمل ألوي بأقصى طاقاتها على حماية العالم الجديد من الأخطار التي تحيط به.
اللعبة جيدة جدا من ناحية العالم الخارجي وتذكرني بلعبة ذا ويتشر في اللباس والحركات، إضافة إلى التنوع البري الذي لم يهمله فريق Guerilla من عواصف ثلجية، وتجربة القفز المذهلة في الماء والغوص في أعماقه.

لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart


هذه اللعبة مميزة جدا، وهي تكشف عن القدرات الحقيقية لجهاز بلايستيشن 5 الجديد، وقد ظهر ذلك من خلال إستعراض مشاهد خارقة للعادة للعبة الجديدة والتي ستحتوي على الكثير من المؤثرات البصرية من إنفجارات وإطلاق نار هائل وتباين ألوان الأضواء.
كل هذا سيحاكيه لنا الجهاز الجديد المعروف بسرعات قرص الحالة الصلبة الجديد التي ستعمل على تحميل ملفات العوالم وعرضها بشكل سريع جدا.

لعبة Returnal


محرك اللعبة الرائع جدا من شركة HouseMarque يذكرني بألعاب حديثة مشابهة مثل Death Stranding، وأرى أن التصميم واقعي لدرجة لا تصدق. وتدور أحداث اللعبة عندما يتم وضع اللاعب أول مرة في عالم غريب الأطوار في كوكب غير كوكب الأرض، عند موت الشخصية لن تعيد من البداية لأنك ستواصل القصة من منظور آخر باحثا عن الغموض المحيط بك والذي يقتلك كل مرة ليحييك في قصة أخرى.
وفي الغابات المطيرة المظلمة سيساعدك الصوت ثلاثي الأبعاد على تقفي آثار الأعداء وتغيير نمط الرمي بالرصاص مثل لعبة ببجي الشهيرة.

ألعاب الطرف الثالث التي ستصدر في بلايستيشن 5 ومنصات أخرى

الألعاب السابق ذكرها ستصدر حصراً في جهاز بلايستيشن 5، لن تكفي هذه الألعاب فقط لتجريبها في المنصة، لذا تعمل شركات الطرف الثالث من إستوديوهات إنتاج الألعاب على التسارع لإصدار ألعاب جديدة ستهر حتما بعد إطلاق الجهاز. ستصدر هذه الألعاب بالتوازي مع منصات أخرى مثل بلايستيشن 4 و اكسبوكس وتى الكمبيوتر. وهذه الألعاب من ستحدد قدرات الجيلين الجديدين من سوني ومايكروسوفت.

لعبة Quantum Error


لعبة الأف بي أس الجديدة مستقبلية بإمتياز، هي تذركني بلعبة Deux Ex الشهيرة لكنها مرعبة حقا. وبعد مائة سنة من اليوم تجري أحداث اللعبة المطورة بمحرك Unreal Engine على الأرض في عالم شبيه بعالم الفضاء.
وقال فريق TeamKill Media أنه يسعى جاهدا لإصدار اللعبة بدقة 4K وسرعة 60  إطار كما أكد الفريق سابقا وجود تقنية Ray Tracing التي ستمكن من تغيير ديناميكية الأضواء خلال التنقل بين الممرات.

لعبة Resident Evil Village


لست من محبي ألعاب الرعب، لكني أحب الإطلاع على الجديد كل مرة. والسلسلة العريقة من ريزيدنت إيفل بشخصية إيثن القوية التي عهدناها حتى في الأفلام. اللعبة ستواصل أحداث السلاسل لسابقة التي عهدنا فيها وجود كريس الشخص السيء الطباع ليبدأ إيثن رحلة أخرى في التخلص منه ومن عوالم الرعب.
إقرأ أيضا:

google-playkhamsatmostaqltradent