recent
أخبار ساخنة

سوني تعلن عن إطلاق برنامج علاوة الأخطاء

الصفحة الرئيسية

سوني تعلن عن إطلاق برنامج علاوة الأخطاء

Bug Bounty
Image Credit: Unsplash (Hacker)
أمس البارحة بالتحديد أعلنت شركة سوني العريقة لإنتاج هاردوير الألعاب المتمثل في أجهزة البلايستيشن أنها تنوي إطلاق برنامج للعامة وخصوصا أولئك الذين يمتلكون أجهزة PS4.
وفي هذه الخطوة تنوي شركة سوني العمل على تحديد نقاط الضعف في بلايستيشن 4 وشبكة بلايستيشن كذلك. وفي تدوينة سابقة أعلن المدير العام لهندسة البرامج في شركة سوني جوف نورتون أسباب الشركة الرئيسية التي دفعت للإعلان عن هذه العلاوة.
وقال بوضوح: "إلى غاية اليوم، كنا نعمل على هذا البرنامج مع بعض الباحثين فقط بسرية. كما أننا نعلم جيدا الدور الحساس الذي تلعبه منظمات البحث العلمي في تطوير الأمان عبر مختلف المنصات، ولهذا نحن متحمسين جداً للإعلان عن هذا البرنامج لمجتمع أكبر من محي المنصة ومرتاديها من الجيمرز"
وفي وقت أعلنت فيه مايكروسوفت عن إطلاق نفس البرنامج لأجهزة إكس بوكس لوحدها، قررت شركة سوني مشاركة البرنامج مع منصة مقتنصي العلاوات الشهيرة HackerOne التي تدعم الباحثين والهاكر الأخلاقي للعمل تحديدا على ترصد الثغرات ومواطن الضعف في هذه الأجهزة.

برنامج علاوة الأخطاء لشركة سوني

وحسب البرنامج المذكور أعلاه لسوني والمنظمة كذلك، البحث عن الأخطاء في المنصات الجديدة وشبكة بلايستيشن وتحديدها قد يثمر بأرباح معتبرة للباحثين في أي مكان بالعالم إنطلاقا من 100 دولار للثغرات  منخفضة الشدة وقد تصل العلاوة إلى أكثر من 3000 دولار أمريكي للثغرات الحرجة التي قد تهدد أمان الجيمرز في بلايستيشن 4. وقد أعلنت الشركة بالخصوص أن الثغرات في بلايستيشن 4 ستكون مربحة جدا للباحثين حيث قررت الشركة دفع حوالي 500 دولار للثغرات منخفضة الشدة وقد تصل العلاوات إلى أكثر من 50 ألف دولار للثغرات الحرجة.
هذه الأسعار لن تشكل أي أعباء على شركة تدر مئات آلاف الدولارات يوميا من الألعاب المختلفة والمنصات كذلك. ولن يشمل البرنامج كل المنصات السابقة من بلايستيشن بإستثناء النسخة الرابعة.
وصرحت أيضا الشركة أن هذا البرنامج سيأتي بمنفعة كبيرة للجيمرز أكثر منها للشركة، لأن هدف الشركة يصب نحو توفير أفضل تجربة لعب وتحسينها دوما.
إقرأ أيضا:


google-playkhamsatmostaqltradent