recent
أخبار ساخنة

تيك توك: الهند تحظر التطبيق نهائياً – إليك الأسباب كاملة

الصفحة الرئيسية

تيك توك: الهند تحظر التطبيق نهائياً إليك الأسباب كاملة

أعلنت الحكومة الهندية عن إيقاف إستخدام أكثر من 50 تطبيق متاح في متاجر قوقل ومتاجر آبل، وهذا يشمل أيضاً التطبيق الأكثر شهرة حالياً في العالم "تيك توك" وتطبيقات أخرى ذائعة الصيت مثل WeChat، Baidu Translate، UC Browser، وغيرها من التطبيقات المهمة.
حظر تيك توك نهائيا
Image Credit: Unsplash (Tik Tok)
وجاء القرار بعد إرتفاع الضغوطات الناتجة عن العلاقات بين بلدي الهند والصين. وكانت وزارة الإتصال لهندية قد أعلنت الخبر مباشراة للصحافة الهندية. وقد صرحت أن سرقة بيانات المستخدمين تتم عن طريق هذه التطبيقات.
وكانت وزارة الإتصالات وتكنولوجيات الإعلام في الهند قد تلقت العديد من الشكاوى من مصادر مختلفة مفادها أن بعض التطبيقات المذكورة تدعوك للقيام بخطوات إدخال بياناتك ثم إرسالها للعديد من السيرفرات خارج الهند. وقد مس هذا الأمر أمن الدولة الهندية وهدد إستقرارها الداخلي العسكري مما أدى إلى إتخاذ هذا الإجراء الفوري.

الهند تحظر تيك توك

وكانت الهند قد حصلت على نتائج الإقتراع كاملة من شعبها والذي كان مفاده الإتفاق والموافقة التامة على حظر هذه التطبيقات، خصوصا بعد النقاش الذي حدث سابقا بين الشاب الهندي الذي كلف شركة تيك توك مئات آلاف الديسلايكات عبر متجري قوقل وآبل مما دفع قوقل لنزعها في حق تيك توك ولا ندري الأسباب وراء ذلك.
وقد ألزمت الدولة الهندية مواطنيها البائعين بوضع مصدر المنتج خلال البيع وأنه ستتم متابعة هذه المنتجات عن قرب لتتبع أي مخالفات تذكر. وقد تابعت شركات مثل أمازون وفليبكارت خطى الحكومة الهندية بإجبارية وضع وسوم مصدر المنتجات داخل الدولة الهندية.
وقد يؤثر هذا القرار السلبي لتيك توك على مستقبل الشركة في العالم أجمع خصوصاً إذا لجأت بعض الدول الأخرى إلى الحظر النهائي مثل أمريكا التي أصدرت مذكرات تفتيش تقنية للحصول على معلومات كيف يتم إستخدام بيانات المستخدمين في التطبيق وكيفيه التكلم عن مواضيع حساسة بين العامة.
إقرأ أيضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent