جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

دليل الشراءمراجعات

الشراء من امازون: دليلك الشامل إلى التسوق من المنصة


الشراء من امازون: دليلك الشامل إلى التسوق من المنصة

لا شك أن الجميع قد سمع بخبر حريق مخازن امازون العملاقة بكاليفورنيا مؤخرا؟ حيث لم تتمكن جميع معدات الحماية في المستودع من السيطرة على النيران في الأخير مؤدية إلى إنهيار جزء كبير منه.
وهذا ليس حديثنا اليوم، لأننا نهتم بما يطرحه الجميع من أسئلة مكررة حول امازون وحول كيفية الشراء من وهذا المقال عبارة عن إجابة للأسلة الشائعة التالية:
·       كيف اشتري من امازون
·       طريقة الشراء من امازون في المملكة
·       كيف تشتري من موقع امازون او اي موقع آخر لا يدعم بلدك
امازون
Image Credit: Unsplash (Search word: Amazon)
للإجابة عن هذه الأسئلة سنقدم هذا الدليل الشامل الكامل لمعرفة أدق التفاصيل التي يجهلها البعض حول الموقع. وإذا لم تستغل من قبل المنصة بشكل أفضل، فإن فتحك لهذا المقال خبر جيد لأنك في طريقك لنهاية المقال ستجد نفسك ذكيا جدا عند التسوق من الموقع.
وما سندرسه في هذا المقال سيكون: طرق وآليات الشراء بشكل صحيح، طرق الدفع، المحتوى الرقمي، التخصيص والهدايا التي تحصل عليها.

 أولا: التعرف على واجهة موقع امازون

التصفح في الموقع

shopping from amazon
Image Credit: Gaming Hardwares
يعتبر الموقع مخزن كبير للسلع، أو بتعبير آخر الموقع عبارة عن محل كبير جدا مقسم إلى عدة أقسام تجعل منه سهل البحث لمن يريد الشراء.
وفي الواجهة الأولى للمنصة تجد كل أسماء المخازن على سبيل المثال: التقنية، الجمال، الرياضية وغيرها. يعتبر هذا الخيار الأنسب لمن لا يعرف ما يريد شراءه بالضبط. ويحتوي الموقع على أكثر من 11 فرع مقسمة على أكثر من 100 شعبة.
كما يمكنك تصفية العنصر الذي تبحث عنه، مثلا: إذا كنب تبحث عن سماعات يمكنك إختيار لاسلكية من القائمة المنسدلة، أو يمكنك إختيار سماعات لا تتجاوز سعر 50 ريال سعودي.

البحث في موقع امازون  Amazon

إذا كنت قد حددت من قبل ما تريد شراءه من المنصة، أو قد حددت مجال العنصر، يمكنك الإستعانة مباشرة لشريط البحث في الأعلى.
افتراضيا، يعتمد البحث في هذا الشريط على جميع الفروع الموجودة في الموقع، أما إذا كنت تريد البحث في فرع معين يمكنك ذلك من خلال الإختيار من القائمة المنسدلة جانب شريط البحث على اليسار.
وأنصحك بترك البحث في كل الفروع لأن العمال يسيئون بعض المرات إختيار الفرع الأنسب لمنتج معين. ويجنبك أيضا من التعثر في البحث عن منتجك الذي تريد.

أقسام الحساب الشخصي

كل موقع شراء عبر الانترنت يتطلب وجود حساب شخصي، وكذلك امازون. في الجانب الأيمن لشريط التصفح تجد بعض الأقسام التي لا تتغير بتغير الصفحات التي تطلع عليها.
ستجد أقسام الحسابات والقوائم التي تمكنك من تغيير الحساب الذي تريد الشراء به في أي وقت تريد. وقسم الطلبات الذي يمكنك من تصفح كل الطلبات الجارية حاليا أو التي تمت معالجتها وتوصيلها.
أما على اليمين، تجد قسم البرايم، ماهو أمازون برايم؟ التسمية هذه عبارة عن خدمة مدفوعة يقدمها الموقع حيث تتيح للمستخدمين مجانية الشحن، تحميل الملفات المختلفة من موسيقى وكتب مسموعة وغيرها. هذا القسم يمكنك من الاشتراك عبر دفع أقساط شهرية.

التعامل مع المنتجات

Image Credit: Gaming Hardwares
بعد إختيارك لمنتج ما في المنصة، وبعد رغبتك الملحة في الإطلاع على تفاصيله تظهر لك صفحة المنتج محملة بكمية هائلة من المعلومات، أولها صورة المنتج التي تكون واضحة جدا على اجانب الأيسر عموما، لا تعتقد أنك في موقع بحث عن صور لذا لن تكون الصور في بعض الأحيان بالجودة المطلوبة.
في الوسط ستجد معلومات المنتج بداية من إسمه بالأعلى، ومعلومات في الأسفل حول إمكانية توفره أو لا، كما يمكنك الضغط على "مزيد من التفاصيل حول المنتج" لتقرأ مواصفات المنتج بعناية.
أما على الجانب الأيمن ستجد أرقاما كثيرة بالدولار "ههه"، لا تقلق فأسعار أمازون أراها مناسبة جدا على عكس البعض. ولا أنصحك بالإطلاع على هذه الجهة إلا إذا كنت مصرا على الشراء مباشرة.

تقييمات الباعة

Image Credit: Gaming Hardwares
لا يوجد بائع واحد فقط في موقع أمازون كما يعتقد البعض، لكن الأمر أشبه بسوق جواري قرب منزلك أين يضع كل شخص سلعته ويعرض أسعاره. وأنصحك "لا تشتري أبدا من أمازون قبل الإطلاع على تقييمات البائع" وأؤكد "لا تطلع فقط على عدد النجوم التي يحصل عليها بل كن فضوليا وقم بالإطلاع على تعليقات المشترين لكسب موثوقية أكثر.
كما أنصح بالإطلاع على التعليقات الجديدة لأن المنتجات يتم تغييرها أو تقليل خصائصها في بعض الأحيان.

العروض والتخفيضات

كما ذكرنا سابقا، تعتبر الأسعار أحد أهم الأشياء التي يبحث عنها المشترين. ستجد في الموقع تخفيضات يومية تتراوح من 10 إلى 70 بالمئة من سعر المنتج الأصلي لكن هذه العروض محدودة على بعض المنتجات فقط.
ستجد أيضا عروض البرق التي لا تتجاوز في بعض الأحيان نصف ساعة أو ساعة على الأكثر، إذا كنت تريد إعادة البيع فإن هذه أفضل فرصة يمكنك إغتنامها. وفي الأخير الكوبونات التي يعرفها الجميع، نعم أمازون أيضا يحتوي على كوبونات ضخمة وكأي منصة شراء عليك فقط إدخالها لتخفيض السعر.

ثانيا: الطلبات وطرق الدفع

إدارة طرق الدفع في حسابك

كأي موقع شراء آخر، يمكنك تثبيت طريقة الدفع المتاحة لديك عبر موقع امازون، سواء كنت تمتلك ماستر كارد، فيزا كارد، أو غيرها من الحسابات الإلكترونية.
لإضافة أي بطاقة دفع عليك بالضغط على "أضف بطاقتك" لإضافة تفاصيل بطاقتك من رقم تسلسلي ورقم سري. كما يمكنك الموقع من شحن بطاقات الهدية "قيفت كارد".

الحصول على اكواد برومو كود في أمازون

إضافة إلى الكوبونات الإلكترونية التي يمكنك الحصول عليها من المسابقات أو التحديات التي يقوم المؤثرين بتنظيمها في مواقع التواصل الإجتماعي، يوفر لك أمازون اكواد أطراف ثالثة التي يمكنك إستخدامها خلال الشراء والتي تقوم بإدخالها عند خطوة الفحص Checkout.
لكن البحث عن هذه الأكواد والحصول عليها أمر صعب للغاية ويعتبر مضيعةً للوقت، لهذا عليك الإستعانة ببعض الوصلات في المتصفح Browser Extensions. ببساطة تقوم الوصلة بالإطلاع على الصفحة التي تتصفحها حاليا، وإذا وصلت لصفحة الفحص تقوم الوصل ةبالتأكد من وجود أي أكواد على علاقة بالمنتج في الإنترنت، قم بإدخالها فقط وسترى كيف ينقص السعر أضعافاً مضاعفة.

طرق أخرى للإستفادة من أمازون عند الشراء

الآن، وبعد أن إطلعت على أهم الواجهات في موقع أمازون، وإطلعت على خصائصه المختلفة يمكنك التوجه للمنصة بكل أريحية وشراء أي منتج تريده. هذا المقال لا يجمع كل الخصائص التي توجد في الموقع حاليا، لذا قررنا تقسيمها لمقالات مختلفة ستجدها في قسم الأسئلة How to مستقبلا.
إقرأ أيضا:
ويندوز 10: كيف تقوم بإصلاح مشاكل التحديثات الجديدة
ببجي موبايل تحصل على ميزة "الغابة الغامضة" أخيرا
إليك 10 طرق لتحسين أداء ألعابك في اللابتوب










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *