recent
أخبار ساخنة

جهازآيباد الجديد: مراجعة فنية لآيباد 10.2


باع كليته لشراء آيباد: مراجعة فنية لآيباد 10.2

لا بد أنك سمعت من قبل عن الشاب الصيني في قناة الجزيرة، حيث تناول الخبر أن شخصا من الصين قد باع كليته لشراء جهاز آيباد الجديد، لكنه أصيب بالإعاقة بعد ذلك لكي يبقى هذا عائقا دون إستخدامه للجهاز.
ابل 2020 - آيباد برو 11
Image Credit: Pexels
ولا بد أيضا أن تكون قد سمعت عن الفيروسات التي أصابت الأجهزة الجديدة في الصين، ولا ندري حاليا إذا كان ذلك صحيحا نسبيا، لكننا نعلم أن آبل تتمتع بأحد أفضل الأنظمة في العالم.
لن نتكلم اليوم عن هذه الأخبار الشائعة، بل سندخل القاعة من النافذة ونراجع جهاز آيباد 10.2 ونعطيكم أهم المعلومات حوله من إجابيات وسلبيات.
وقد بدأ جهاز آيباد 10.2 من نقطة توقف النسخة السابقة آيباد 9.7 بوصة. حيث يعتبر الجهاز الجديد ليس أكبر حجما بكثير من السابق بزيادة تصل إلى0.5 بوصة فقط.
وسنقوم بوصف الجهاز بثلاث أوصاف يتصف بها كونه: قاعدي دون إضافات، كبير الحجم، ورخيص مقارنة بالأجهزة السابقة. حيث يأتي الجهاز مع إمكانية تركيب كيبورد آبل، لكنه يباع حاليا بشكل منعزل عن الجهاز.

سعر وتاريخ إصدار آيباد 10.2

كمبيوتر لوحي واي فاي
Image Credit: Pexels
تم إطلاق الجهاز تزامنا مع الإطلاق السابق لجهاز آيفون 11 خلال 29 سبتمبر الماضي بنسختين مختلفتين 32 جيجابايت و 128 جيجابايت.
وقد قامت آبل بإعلان إطلاقه بطريقة مفاجئة وغير مسطر لها حيث أعلنوا أن أول الشحنات من الجاز توجهت لأوروبا وشرق آسيا. وأن شحنات أخرى قد بيعت في أمريكا الشمالية. وسيبقى سعر الآيباد الجديد يتراوح بين 350 و 450 دولار إلى غاية إطلاق النسخة الجديدة هذه السنة.

تصميم آيباد الجديد

مراجعة ايباد برو 10.5
Image Credit: Pexels
آيباد الجيل السابع يأتي بمشاعر قوية جدا خصوصا لمحبي أجهزة آيباد. والتصميم كما يبدو عليه أنه لا يتغير عبر السنوات حيث يدعم ثلاث ألوان مختلفة: فضي، ذهبي ورمادي، حيث صفيحة الألومنيوم الخلفية والزجاج في الأعلى وخصوصا زر Home الخاص بآبل التقليدي بشكل كبير.
والجديد هذه السنة، أن آبل أخذت قرار صنع الجهاز من الألومنيوم المعاد إستخدام، ونصميمه بأبعاد شاشة 10.2 إنش. لتبقى أبعاد الجهاز كاملة نفسها مفس جهاز آيباد إير 2019 لكنه سميك قليلا.
وتأتي الوصلة الذكية الجديدة من آبل كإضافة فريدة من نوعها تمكنك من إستخدام كيبورد آبل وكذلك أكسسوارات أخرى غير قابلة للشحن. كما يأتي الكيبورد الجديد بسعر مرتفع دون أي إضافات مثل الألوان الخلفية للأزرار التي تجعل إستخدامه في مكان ممظلم أمر شبه مستحيل.

شاشة آيباد الجديد

كما ذكرنا سابقا أن الجهاز يزيد بنصف بوصة فقط عن النسخة السابقة. ورغم هذه الزيادة إلا أنني أعتبرها متواضعة بشكل لا يصدق ولم أنتظره من شركة كبيرة مثل آبل، وأظنه السبب وراء الإعلان المفاجئ للجهاز.
والأمر المهم في جهاز آيباد الجديد أن آبل قامت بتحسين جودة الشاشة بشكل كبير، بهذا أراه جيدا جدا مقارنة بسابقيه من الأجهزة كما يقدم ألوان كاملة مريحة للعين خصوصا للألعاب ومشاهدة أفلام نتفليكس بجودة عالية.
كما أن شاشة عرض جهاز آيباد 10.2 قريبة جدا من الزجاج الأمامي للجهاز مما يعطيك أكثر واقعية في الكتابة والرسم بإستعمال قلم آيباد.

مواصفات وأداء آيباد الجديد من آبل

ابل 2019 - آيباد 10.2
Image Credit: Pexels
بعد الإطلاع على العديد من الريفيوهات الخاصة بالجهاز خصوصا تلك التي نعتمدها في أفكار مقالاتنا مثل مراجعات Marques Brownlee الشهير لاحظنا أن الجهاز قادر على تشغيل تطبيقات قوية جدا وألعاب 3 دي من الجيل الجديد، وكذلك تعديل الفيديوهات عالية الجودة في الجهاز.
وخلال سنة واحدة فقط رفعت آبل سقف الرام من 2 جيجا إلى 3 جيجا، لكنها أغفلت سعات التخزين بتوفير سعات مثل السابقة، وقد سمعنا بعض الشائعات عن عزوف المشترين الأوفياء هذه السنة عن إقتنائه بسبب هذا المشكل مثل مصممي الجرافيك ومديري قنوات يوتيوب.
ولم تتغير الكاميرا الخلفية أبدا في الجهاز بدقة 8 ميغابيكسل لتصوير الفيديوات وإلتقاط الصور. لكن المصورين لا يعتمدون عليها بشكل كبير حاليا لأنه ليست بالجودة المطلوبة.
وكجهاز تابليت جديد يعتبر آيباد 10.2 لأنسب للألعاب المصورة مثل Pokemon Go وغيرها لأنه يعرض اللعببة بشكل واقعي أكثر.

بطارية آيباد الجيد من آبل

وهذه نقطة أخرى أحتسبها ضد آبل التي لم أعرف هذا الإحتباس التكنولوجي فيها منذ وفاة أول مؤسس لها. وبرغم أن البطارية نفسها نفس الجهاز السابق 9.7 إلا أننا إختبرنا تجربة جيدة حيث قدم الجهاز أكثر من عشر ساعات متواصلة من التصفح عر الويب ومشاهدة الفيديوهات.
وكذلك الإستخدام المتذبذب للجهاز خلال أيام مختلفة والقيام بمهام مختلفة مثل لعب الألعاب القوية، مشاهدة نتفلكس، وكذلك الأمر المشوق في الجهاز وهو الكتابة. والشيء الملاحظ بشكل كبير أن البطارية تفقد جزءا كبيرا من طاقتها عند تشغيل ألعاب الفيديو القوية مثل ألعاب الواقع المعزز AR Games.
والمثير أيضا أن آبل لم تلاحظ بعض التفاصيل الأخرى علما بأن أكثر المستخدمين يحملون الجهاز لمدة طويلة، وحقيقة أن الجهاز يستغرق 4 ساعات كاملة ليشحن كاملا من الصفر. لكن يمكنك إستخدام الشاحن السريع لربح بعض الدقائق أو حتى الساعات إذا كنتا مستعجلا.

أنصحك حاليا بشراء الجهاز إذا كنت كاتبا كبيرا يبيع الكتب في أمازون، أو مصمما ماهرا جدا يكسب رزقه من العمل الحر. كما يمكنك إستخدام الجهاز أيضا كشاشة ثانية مع أجهزة الماك المختلفة بإستخدام خاصية كاطالينا التي أصبحت مفضلة عند الجميع.
وإذا كنت تبحث عن تعدد المهام في الآيباد الخاص بك وتملك نسخة سابقة، أنصحك بإعادة شراء الجديد لأنه يوفر النظام الجديد لآبل.
لكن جهاز آيباد الجديد لا يجيب عن كل أسئلة المستخدمين، لذا إذا كنت أحد المصممين المحترفين فإنني لا أنصح بشرائه، أو إذا كنت تملك جهاز آيباد 9.7 السابق لأن الفرق بينهما لا يستحق التجديد.
إقرأ أيضا:







google-playkhamsatmostaqltradent