recent
أخبار ساخنة

معالج AMD Ryzen 4000 يقترب من مرحلة الإنتاج

الصفحة الرئيسية

معالج AMD Ryzen 4000 يدخل مرحلة الإنتاج أخيراً

معالج AMD Ryzen 3000
Image Credit: Unsplash (Ryzen)
يشير الضعف الحالي لشركة إنتل في آخر إصدارات معالجات الحواسيب المكتبية إلى أن الجيل الواعد من Ryzen 4000 الذي طال إنتظاره قد يكون بمثابة جيل جديد واعد.
شارفت معالجات AMD الأخيرة الدخول في عالم التكنولوجيا الجديد، وتبعاً للعديد من الإشاعات فإنه سيتم تسويقها خلال السنة الجارية على أكثر تقدير.
وقد تم تسريب هذه المعلومة من  موقع مخابر Igor، والتي قالت مصادرها أن معالجات فئة 4000 قد إجتازت إختبار B0 Stepping وهو إختبار تقني لمراجعة المعالجات قبل إطلاقها. ويظهر من خلال هذا الكلام أن المعالج على وشك الدخول في سلسلة الإنتاج الكبيرة.
ولازال تاريخ إطلاق المعالج المركزي الحالي مجهولاً، ولكن حسب بعض الإعلانات السابقة لشركة AMD فإن إطلاق الأخير لن يتجاوز سبتمبر القادم. ومع إقتراب المعالج من سلاسل الإنتاج الضخمة، قد تصل المعالجات الجديدة إلى أسواقنا عاجلاً أم آجلاً.
وخلال هذا التضارب في الاخبار، الملاحظ أن معالجات Ryzen 3000 الحالية تقدم منافسة غير مسبوقة في سوق المعالجات وحتى تفوقها على بعض معالجات Intel Comet Lake، كما أنه تم تطوير النسخة الجديدة من معالجات Ryzen 3000 XT التي سيتم إطلاقها قريباً.
وسيكون الخليفة القادم لنسخة Ryzen 4000 النسخة الجديدة تحت إسم Cezanne أو Ryzen 5000. ولن يكون هذا الخبر مفاجئاً في المستقبل لمالكي معالجات رايزن لأنهم إعتادوا القوة الناتجة من هذه المعالجات.
وعلى طريقة إنتل سيتم تقسيم معالجات فئة Cezanne إلى فئتين: فئة Cezanne-H ذات الأداء العالي، وفئة Cezanne-U ذات الأداء المنخفض.
وستبقى الأخبار تتضارب هنا وهناك إلى غاية الإصدار الرسمي لمعالج Ryzen 4000 خلال الأشهر القليلة المقبلة.
إقرأ أيضاً:


google-playkhamsatmostaqltradent