جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

How to ?

ووردبريس: كيف تنجح في مشروع ألعاب على الانترنت


الربح من الانترنت: كيف تستغل ووردبريس في مشاريع الالعاب

themes
Image Credit: Unsplash
يعرف ووردبريس على أنه أفضل منصة مشاريع للمواقع شعبية في العالم العربي حاليا، اذ تميزه المكتبات الواسعة والاضافات المميزة التي يمكن أن تجعل منك صاحب مشاريع مستقبلية واعدة.
بدءا من التصميم ووصولا لإضافات السيو وتحسين جودة الموقع وترتيبه في قوقل، يقوم ووردبريس بوضع كل المتطلبات التي تحتاجها في لوحة تحكم بين يديك. ويمكنك من تصميم موقع بقالب متخصص وتثبيت كل الاضافات اللازمة لنجاح موقعك.
وقد تتبادر للكثير فكرة إنشاء موقع شخصي سواء ربحي أو لأغراض أخرى. سنستعرض لكم في هذا المقال أهم المميزات التي يتفضل بها الووردبريس على باقي منصات إنشاء المواقع إضافة إلى طرق الإستفادة منه كمنصة جاهزة.
استخدام WordPress أمر سهل جدا للأشخاص المتمرسين في أساسيات البرمجة، فهو يقدم خدمات سريعة فكل ما يلزمك هو الحصول على دومين مقبول في قوقل واستضافة مناسبة للمحتوى الذي تريد نشره. وبرغم إدعاء الكثير من المستقلين في مجال العمل على الإنترنت، فإن إتقانهم لبعض أساسياته جزء لا يعتبر من أساسيات الووردبريس.
الووردبريس ببساطة هو أداة ادارة مواقع وانشائها مزود بإستضافة فقط لا غير. لا يوجد في الووردبريس استضافات ولا سيرفرات مخصصة أو دومينات مدفوعة، فهو بهذه الطريقة يرسم الطريق سهلا أمامك للحصول على أفضل تجربة مواقع على الإنترنت.
والأمر الذي يقر به الجميع من خلال تجاربهم مع ووردبريس هو أنه مصمم لصناعة مواقع صديقة لمحركات البحث، وعلى سبيل المثال نذكر اضافة Yoast Seo الشهيرة وبعض من الاضافات الأخرى التي تسهل لك ادارة موقعك أو مدونتك بكل سهولة.

أفضل مميزات ووردبريس

مجانية التسجيل في ووردبريس

gaming website
Image Credit: Unsplash
موقع ووردبريس عبارة عن منصة مستضافة على VPS تابع لشركة قوقل الشهيرة Google Cloud Platform التي توفر خوادم للشركات الكبيرة في شتى المجالات. وتعد خدمة ال Google Cloud Platform الأسرع في فئتها بنسبة 35 بالمئة من سابقاتها مما يوفر سرعات كبيرة لتحميل بيانات المواقع الضخمة، وتلك التي تحتوي على بيانات كبيرة مثل مواقع الإحصائيات وغيرها.
وبتوفر خدمة نقل البيانات Auto-migration يمكنك الموقع من نقل كل بياناتك محتوى موقعك حال تغييرك للاستضافة فيما بعد فهو يسمح بتنفيذ العمليات بمرونة كبيرة، أتمتة عالية الجودة لتزيل عن نصف الأتعاب، وتحديثات مهمة كل أسبوع للاضافات وتعديل الأخطاء على الموقع.

 أسعار ملائمة للجميع

Image Credit: WordPress
يوفر ووردبريس أسعار جد ملائمة لأولئك الذين يبحثون عن مكان لركن مشاريعهم الإلكترونية المستقبلية، وهو يعطيك امكانية الدفع الشهري بداية من 20 دولار للمشاريع المصغرة بقدرة تخزين تصل إلى 10 جيجابايت، سرعة تحميل ب 50 جيجابايت شهريا مع دعم فني كامل لمدة شهر لموقع واحد.
يوفر الووردبريس مستويات أخرى بصيغ مرتفعة بسعة التخزين وسرعة التحميل العاليين جدا، التحديث هذا يعطيك المصادر بشكل أكبر لتساعدك على أحسن إدارة لموقعك. هذه الأسعار تبدو رتفعة، لكن حقيقة أن البعض يشتري الباقات السنوية وباقات ال 10 سنوات فهي تساهم بشكل كبير في تخفيض السعر إلى أكثر من 700%.
على العموم التسعيرات المتاحة من طرف ووردبريس أراها مناسبة للجميع من المواقع الشخصية إلى مواقع الشركات الكبرى.

إعدادات حساب ووردبريس

pcmag
Image Credit: Unsplash
بعد إختيارك لإعدادات الحساب الذي تريد تثبيته على ووردبريس من دومين واستضافة وغيرها، يوفر لك الووردبريس مصادر متعددة لحفظ بياناتك بدءاً من أمريكا ووصولا لتايوان. وبعد ربط بطاقة الدفع لسد حاجياتك سيوجهك الموقع لصفحة ترحيبية بها روابط حسابك على الووردبريس.
تشرح لك الصفحة الترحيبية أنه تم إنشاء موقعك بنجاح، لكن بعدها ستستقبل رسالة نصية على الإيميل تدعوك لوضع كلمة مرور للحساب الجديد. لتصبح بعدها قادرا على الوصول لكل إعدادات الموقع من خلال لوحة التحكم المربوطة بالاستضافة CPanel.

إنشاء موقعك على ووردبريس

coding
Image Credit: Unsplash
بعد ظهور الواجهة الأولى للتحكم، تفتح أمامك مجموعة من الإعدادات والتنبيهات. تساعدك هذه التنبيهات في الحصول على الدعم الكامل خلال إنشائك للموقع، كما توضح لك لوحة الإعدادات الدومين الذي حسابك مربوط به، نسخة الووردبريس الحالية، نسخة ال PHP كما هناك بعد مساحات عرض تحاليل موقع والتي ستحتاجها فيما بعد للصعود بموقعك للمراتب الأولى في قوقل.
وكما ذكرنا سابقا، قامت الشركة أيضا ببذل جهد في تحويل موقعك إذا أردت ذلك لاحقا بتوفير محرك ترحيل بيانات أوتوماتيكي مع الحفاظ على كل إعدادات حسابك الحالية. وإذا كنت تبدأ من الصفر، يوفر لك الووردبريس أكثر من 30 Framework للعمل عليها في أحد مواقعك، طبعا لن تكون مثل المواقع المجهزة يدويا، لكنها تفي بالغرض كبداية مشوار موقع ناجح.

خصائص ووردبريس

Image Credit: Unsplash
في الحقيقة، إنه لمن الصعب تقييم خصائص الووردبريس. لأن أدوات الإدارة والتسهيلات لا ترى فعاليتها من أول إستخدام، لكنك مجبر على التعامل مع المنصة لبعض الوقت لإستكشاف الخصائص تدريجيا. وبمجرد الحصول على بعض النتائج الأولية لموقعك، ستبدأ في فهم دور كل عنصر في زيادة انتاجيتك.
يمكنك حفظ نسخ احتياطية على الكلاود الخاص بووردبريس خلال انشائك لأجزاء من موقعك. ويمكنك إستعادة النسخ لاحقا إذا تطلب الأمر ذلك، لكنها لن تتجاوز الشهر من آخر حفظ ليتم حذفها، لذا إذا كنت تريد أن تحتفظ بها للأبد فعليك بتحميل نسخة إحتياطية في حاسوبك.
تمكنك النسخ المسترجعة من عمل تجارب أولية للموقع، وهذا للحصول على أفضل أداء ومظهر مناسب لمتطلباتك وإحتياجات عملائك. يمكنك تغيير المظهر كاملا دون الحاق الضرر بالكود الخلفي للموقع وأرى أن هذه الخاصية مميزة جدا كونها تحفظ وقتك ومالك. إضافة إلى أن الووردبريس لا يسمح ببعض الإضافات التي تضر تحميله أو عمله بشكل صحيح، أظنها سياسة خاصة بووردبريس فقط، وبهذا يعطيك فرصة استخدام الاضافات المتوفرة في مكتبته الداخلية فقط.

الدعم في ووردبريس

Image Credit: Unsplash
يرى مشرفي الووردبريس أن الدعم هو إحدى المزايا الرئيسية في نجاح أي موقع أو أي منصة تواصل سواء كانت موقعا أو حسابا عاما لشركة. ومن خلال هذه النظرة يتوضح أن طموحات الشركة كبيرة جدا.
يمكنك التأكد من هذا من خلال تواصلك المباشر معهم Live Chat، سيقوم مشرف دعم على الرد بطريقة سريعة وتوفير كل الإجابات اللازمة لحل المعضلة التي تواجهك، كما سوفر لك مجموعة شاملة من الملفات النصية والتي ستقودك خطوة بخطوة لعمل أو تنصيب أي اضافة أو تكويد صفحات جديدة إضافية.

 أداء ووردبريس


أهم مؤشر لنجاح المواقع هو تصاعدها يوميا في ترتيب أليكسا، وهذا يعتبر نقطة جوهرية. ولقياس نجاح موقعك يوفر ووردبريس مدونة Uptime والتي يمكنك الإعتماد عليها في الحصول على تقارير تستخرج أوتوماتيكيا كل 5 دقائق ليتم حفظ النتائج لتحليلها لاحقا. وهذا معدل جيد ب 240 تقرير في اليوم عن مدى تغير أداء الموقع بين بدايته ونهايته.
وتناسق الووردبريس يجعل منه أحد أسرع المنصات على الإطلاق، فبسرعة تحميل موقع تصل إلى 200 ميلي ثانية في أسوأ الحالات أمر خارق للعادة، ويمكن تحسين هذه السرعة لتصل إلى 15 ميلي ثانية وهذه تعتبر سرعة أكبر حتى من معد تردد التيار الكهربائي في أمريكا أو كندا.

كيف تستخدم منصة ووردبريس لبناء مشروع ألعاب

gaming
Image Credit: Unsplash (Gaming)
الووردبريس متاح للجميع، وإذا كنت قد قررت إنشاء موقع سهل الإستخدام وسريع جدا فيمكنك الإعتماد على الووردبريس في ذلك، لن يكلفك الحصول على موقعك المخصص لألعاب الفيديو سوى 150 دولارا كبداية جيدة.
أما عن فكرة الربح من الانترنت عبر موقعك الخاص بالألعاب فهي سهلة ومتاحة للجميع. لكنها ليست سهلة بالصورة التي تتصور فالعمل يحتاج صبرا وبالا طويلا للوصول لمبتغاك. يمكنك الربح من خلال موقعك على الووردبريس بكتابة محتوى متميز وغير منسوخ للربح من اعلانات أدسنس على موقعك، أو من خلال التواصل مع الشركات الخاصة بال Gaming للحصول على منتجات لمراجعتها بمقابل جيد مبدئيا.
كما يمكنك تمويل موقعك من خلال مواقع بيع الألعاب التي توفر روابط إحالة للألعاب بربح نسبة لمبيعات تأتي عبر موقعك.
وفي الأخير، يمكننا الجزم بأن ووردبريس تعتبر أفضل منصة انشاء مواقع في العالم العربي، والعالم أجمع ودليل ذلك آلاف المواقع المتاحة في قوقل والتي كانت بدايتها عبر ووردبريس يوما ما.
إقرأ أيضا:


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *