جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

How to ?

ويندوز 10: كيف تقوم بإصلاح مشاكل التحديثات الجديدة


Image Credit: Unsplash -search word: windows 10

كيفية إصلاح أخطاء Windows Update


يعاني العديد من المستخدمين يوميا من مشاكل ويندوز 10 اليومية من تحديثات، توقف برامج، وغيرها. إذا كنت واحدا منهم وأنت حاليا تعاني من مشكل عويص في Microsoft windows 10 فإننا نقدم لك هذا المقال الذي يتضمن أغلب المشاكل وحلولها بدأً من أول تحديث إلى آخر تحديث اليوم.
تحديثات الويندوز 10 دائمة وغير متوقفة أبداً ويمكنك تحميلها دائما أوتوماتيكيا أو يدويا بالبحث عنا في قسم تحديثات إعدادات النظام أو System Update Settings، الهدف الأول من هذه التحديثات هو حصول المستخدمين على أفضل تجربة وبدون أي مشاكل.
وبرغم هذه الجهود المبذولة من طرف مايكروسوفت، إلا أن المشاكل أمر لا مفر منه خصوصا مع التحديثات الأخيرة، سنسرد لكم في هذا المقال أهم المشاكل التي ستواجهك خلال عملك لتحديثات ويندوز 10.

كيف تقوم بالتحقق من مشاكل تحديثات ويندوز 10

تضع شركة مايكروسوفت في خدمتك كل روبوتاتها التي تجيب عن أسئلتك الشائعة بتقديم واجهة أمامية مخصصة لتتبع مشاكل ويندوز 10 بالتفصيل مع الحلول التي تقترحها عليك إذا واجهت أحد هذه المشاكل. أولا وقبل كل شيء إذا واجهت أي مشكل عليك بالتوجه لهذه الواجهة للتأكد من المصدر الحقيقي أن المشكل الذي تواجهه سبق معالجته من طرف فريق مايكروسوفت، ثانيا إذا جربت كل حلولهم المقدمة ولم تنفعك بشيء تفضل بمتابعتي لآخر هذا المقال لعلك تجد ضالتك.

مشاكل التوصيل بأكثر من شبكة بلوتوث في آن واحد

Image Credit: GamingHardwares-windows 10
لم يتم إيجاد حل حتى الآن من طرف فريق مايكروسوفت، وسبب هذا المشكل هو مشكل عدم توافق مشغلات Realtek مع مشغلات Microsoft، ومشكل التوافق هذا جاء فقط بعد آخر تحديث نسخة 2004، وأنصحك بشدة بعدم محاولة التدخل يديويا في المشغلات وتحديثها لأن مايكروسوفت ستعلن عن إيجاد حل نهائي للمشكل. كما أنصحك بعدم إعادة محاولة التحديث من جديد لأنه لن يفيد بشيء.

مشاكل في مشغلات الصوت خلال وبعد التحديث الجديد

Image Credit: GamingHardwares-windows 10
يعرف مشغل Conexant ISST في ويندوز 10 مشاكل كبيرة يواجهها المستخدمين اليوميين للواجهة، يسبب المشكل هذا وجود ملف dll من نوع جديد بترميز بدايته uci64a ويتغير حسب التحديث الجديد كل مرة، وللحصول على أفضل تجربة قامت مايكروسوف بتثبيت التحديث الجديد مرفقا بالحل، واذا تواصلت المشاكل حتى بعد قيامك بالتحديث ننصحك بمراسلة شركة كارت الصوت لديك أو الإطلاع على موقعهم للتحقق من وجود أي تحديث جديد.
ومن جديد أنصحك بتوقيف التحديثات الجديدة حتى إصدار الحلول الكاملة للمشاكل الناتجة عن تحديث 2004.


بعض مشاكل إدخال النصوص في المساحات التي تستخدم وضع IME


Image Credit: GamingHardwares-windows 10
تستخدم معظم التطبيقات المتواجدة في الستور الخاص بالويندوز وضع IME لإدخال النصوص الأحادية لتسريع أرشفة الكلمات والرفع من إنتاجية الكتابة. وقد واجه البعض من المستخدمين مشاكل متعلقة بالكتابة في هذه الحقول بعد آخر تحديث على سبيل المثال إذا كنت تكتب فإن الوضع لن يقوم بالتحويل الأوتوماتيكي بين اللغات إذا قمت بكتابة نص فرنسي مثلا.
المشكل هذا أصاب معظم المنصات من Client و Server  ولحل هذا المشكل ننصحك بإتباع هذه الخطوات البسيطة من موقع مايكروسوفت الرسمي.

مشاكل شائعة في معدل التحديث مع كروت شاشة إنتل المدمجة iGPU

الشاشات الأخيرة تدعم معدل تحديث متغير حسب طبيعة الإستخدام، ومع شاشة مربوطة مع كارت رسومات مدمج في ويندوز 10 قد يحدث بعض المشاكل المتعلقة بالألعاب بحيث لن يتم تشغيله في معظم الألعاب، وبالضبط الألعاب القديمة التي تدعم Directx 9  أو Directx 11.
يصيب هذا المشكل منصة ال Client فقط، ولم يتم إيجاد حل للآن بخصوص هذا المشكل، لذا أنصحك بالإنتظار للتحديث القادم.

مشاكل تحدث خلال توصيل أو فك توصيل Thunderbolt Docks

إذا لم تكن قد سمعت من قبل عن ال Thunderbolt Dock، فأنت تفوت فرصة كبيرة من المعلومات الهامة، يوفر هذا الجهاز توصيلا للحاسوب بمختلف المخارج التي يحتاجها المستخدم من USB-C, USB-A, VGA, HDMI, Sound Plug وغيرها من التوصيلات الموجودة في الحواسيب، وسبب استخدامها هو عدم وجود أحد أو كل المنافذ المذكورة سابقا في الحواسيب الجديدة.
يحدث المشكل المتعلق بتوصيل هذا الجهاز لإظهار رسالة مشكل ثم إظهار شاشة ملونة (أزرق أو أحمر) من بعد ظهور المشكل. والأجهزة التي تتوفر على هذا المنفذ يلزمها وجود إعدادات ال Kernel DMA Protect مشغل، و إعداد ال Win-Hyper-Platform موقف. ويمكنك التأكد من إعدادات خصائص الويندوز للتحقق من توقف تشغيل ال Win-Hyper-Platform بالتوجه إلى Windows Home ثم قم بكتابة windows features وتحقق إذا كان Win-Hyp-Platform موقف.
إذا واجهتك مشاكل جديدة بعد التأكد، عليك بتوقيف التحديث الجديد ثم إعادة المحاولة من جديد.

مشاكل no mouse input في بعض التطبيقات والألعاب

بعض الألعاب والتطبيقات التي تستخدم ملفات redistributable في ويندوز 10 وبالضبط التي تعمل بعد تحديث 2004 الأخير قد تواجه مشاكل عدم توافق بفقدان الفأرة خلال التصفح أو اللعب بعض المرات، وقد يأتي ال Redistributable مخفيا في ملفات بعض الألعاب أو التطبيقات للتشغيل. وقد قامت مايكروسوف بوضع حل نهائي للمشكل في آخر تحديث، كل ماعليك فعله هو تفعيل آخر تحديث للتخلص من المشكل.

مشاكل مشغلات Nvidia القديمة

Image Credit: GamingHardwares-Nvidia GeForce Experience
ظهرت بعض المشاكل الخاصة بمشغلات كارت الرسومات الخاصة ب  Nvidia وخصوصا مع عدد معين فقط من الكروت وليس كلها، ويظهر المشكل في عدم قدرة الألعاب على الظهور بشكل جيد أو الشكل المطلوب حسب مواصفات الكمبيوتر الخاص بك.
وأفضل حل هو عمل تحديث دائم لمشغلات كارت الرسومات الخاصة بك من الموقع الرسمي وليس من أي موقع آخر، ويمكنك عمل تحديث لكارت الرسوم الخاص بك من موقع إنفيديا الرسمي.
ولتجنب المزيد من المشاكل الشائعة بخصوص ويندوز 10 يمكننا الإلتزام بعمل التحديثات الدائمة من مايكروسوفت والتي قد تكون كافية لحل معظم المشاكل.

كيف أعالج مشاكل تحديثات ويندوز 10

Image Credit: GamingHardwares-windows 10 updates
إذا واجهك المزيد من المشاكل الخاصة بآخر تحديثات الويندوز، يمكنك الإستعانة بال Troubleshooter أو معالج مشاكل التحديثات الخاص بويندوز 10، يوفر لك هذا المحرك أغلب المشاكل الواردة ويعطيك الحلول الصحيحة أو حتى يقوم بحلها مكانك.
ويمكنك القيام بهذه العملية بتشغيل ال Windows Update وعمل Check for Updates ليتم البحث أوتوماتيكيا عن آخر التحديثات لتثبيتها، أما إذا واجهتك مشاكل خلال التثبيت أنصحك بتشغيل ال Troubleshoot option وعمل تطبيق الحل إذا تم إيجاده من طرف معالج مشاكل التحديثات.

مشاكل عدم توافق الهاردوير مع الويندوز 10

Image Credit: GamingHardwares-windows 10 System Requirements
نظام ويندوز 10 جديد كليا، فقد تم تغييره بنسبة فاقت ال 60 بالمئة مقابل ويندوز 7 القديم، وعمله بتطلب وجود هاردوير جديد أو بالأحرى موافق لأدنى متطلباته، وبالطبع إذا قمت بشراء حاسوب أو لابتوب أو أي هاردوير ألعاب جديد فوجود الويندوز 10 حتمي فيه، أما إذا لم تستطع تحديد ما إذا كان جهازك قادر على تشغيل النظام بشكل جيد ننصحك بالإطلاع على المتطلبات التالية:
·       التحقق من وجود ذاكرة عشوائية RAM بسعة 1 جيجا لنسخة 32 bit أو 2 جيجا لنسخة ال 64 bit.
·       مساحة القرص الصلب يجب أن تساوي أو تفوق ال 32 جيجابايت.
·       معالجات إنتل من النسخ الحديثة، ينصح بإستعمال معالجات من الجيل الرابع فما فوق، القديمة منها تواجه مشاكل كبيرة جدا.
·       معالجات AMD من النسخ الحديثة أيضا وينصح بإستخدام الجيل السابع من هذه الفئة.
·       دقة شاشة متوسطة SD بأبعاد 800 عرض و 600 طول.
·       وجود كارت شاشة يدعم Directx 9 على الأقل، سيتم تجديده ل Directx 10 على الأقل في النسخ القادمة.
·       وجود توصيل جيد ودائم بالإنترنت.
·       إيقاف تشغيل مضاد الفيروسات خلال عمل التحديثات.
 إقرأ أيضا


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *