recent
أخبار ساخنة

أفضل شبكات VPN للعب بسرعة، سرية، وأمان



Image Credit: Unsplash
خلال السنوات الأخيرة، أصبحت ألعاب الفيديو حديث الساعة والترند الخاص بمجال التكنولوجيا تحديدا، فتوسعت لتشمل مجالات أخرى كالهاردوير، برامج التهكير، وغيرها ليصبح عالم الألعاب عالما مليئا بالمخاطر المتعلقة بالسطو الإلكتروني فأصبح الإستيلاء على الحسابات Premium أمرا سهلا للغاية. كما سعت بعض الشركات إلى التدخل في خصوصية المستخدمين من خلال مشاركة بياناتهم معها كشرط أساسي للحصول على اللعبة.
وجاء الرد سريعا من شركات أخرى تسعى لكسب عملاء جدد والسيطرة على أسواق التكنولوجيا بشكل جديد وهو توفير الحماية من خلال الشبكات الآمنة VPN، فقد أصبح تحميل ال VPN أو الإشتراك فيه شيئا من الأساسيات اللازمة للتصفح عبر الهاتف أو الكمبيوتر، وكلاعب مهووس أو هاوي ألعاب فيديو فإن الوقت الذي تقضيه مقابل شاشة الكمبيوتر ومدة الإتصال بالإنترنت تستحق عناء شراء إشتراك شهري أو سنوي.
إستخدام ال VPN أو Virtual Private Network الدائم يمكن أن يوفر لك كلاعب مستوى حماية جيد جدا خصوصا مع إنتشار الهجمات الأخيرة من نوع DDoS، وإن الدور الحقيقي لل VPN ليس استخدامه كسلاح ضد الآخرين كما يعتقد البعض عبر الأنترنت لكنه يعتبر أداة أمان وسهولة وسرية تمنع المختلسين من الإطلاع على أي من معلوماتك أو استخدامها بأي شكل من الأشكال إضافة إلى أنه يعمل على تحسين جودة التوصل بالشبكة من خلال انشاء شبكة أحادية.
وإضافة إلى هذه المميزات فإن الشبكة الإفتراضية توفر لك إمكانية الدخول إلى مواقع أو ألعاب ليست متاحة في منطقتك وفتح لعبة شهيرة مثل Pubg  أو Fortnite  التي يتم حظرها في الأماكن العمومية والمؤسسات التعليمية.
وحتى بعدم وجود مشاكل في الإتصال أو وقت الإختبار Ping فإن اقتناء الشبكة الافتراضية ضرورة لأمان ملفاتك، بياناتك الشخصية، ومعلومات بنكك أو حسابك على فيسبوك أو انستغرام أيضا. في هذا المقال نقدم لك أفضل ال VPN المتاحة في السوق لكي تستطيع اللعب بكل أمان وسرعة وتجعل تركيزك على اللعبة فقط.

ماهي الشبكة الإفتراضية  What Is VPN

Image Credit: Nord VPN
الشبكة الخاصة الإفتراضية هي شبكة تسمح لك بضمان خصوصية معلوماتك وتقوم بإخفاء كلي لهويتك عبر الانترنت من خلال انشاء شبكة خاصة مشتقة من شبكة عامة وهي التي تتصل بها في منزلك، وتقوم شبكات ال VPN بحجب عنوان البروتوكول الخاص بك Internet Protocol (IP) لذا فإنه من المستحيل العثور على إعدادات حاسوبك الشخصي. والشيء الأهم الذي تقوم به شبكات ال VPN هو أنها تعمل على تشكيل اتصال آمن ومشفر لضمان الحماية بشكل أكبر.

كيف تحمي الشبكة الإفتراضية خصوصيتك

يقوم برنامج الشبكة الإفتراضية بعملية إنشاء ممر سري للبيانات بين حاسوبك والذي يكون محددا ببروتوكول منطقتك ليقوم بسبره إلى المكان الوهمي الآخر والذي قد يكون بعيدا بمئات الكيلومترات من موقعك، وبهذا الشكل أنت تستطيع التصفح من أي مكان تريده خصوصا أثناء تنقلك من دولة لأخرى.
وبشكل أكثر تعمقا للتوضيح فإن الشبكة الإفتراضية تقوم بعملية التشفير للتشويش على البيانات عندما يتم ارسالها إلى السيرفر الوهمي، مما يجعلها غير مقروءة أو بلغة أخرى آمنة ويمنع أي شخص آخر من الإستماع أو التطلع إلى بياناتك.

كيف تختار ال VPN الأفضل لك كلاعب

وكما قلنا سابقا فإنه ليس اجباريا اقتناء الشبكة الافتراضية VPN لتعيش الشغف الحقيقي للألعاب، ولكن العديد من اللاعبين يفضلون اقتناء واحد لأسباب سواء تتعلق بالأمان Security، البث المباشر Streaming ، أو غيرها.
وبالحصول على واحد فإنك تريد التأكد من حصولك على خدمة لا تبطئ النظام بشكل عام، نحن نتكلم بالخصوص عن سرعة اتصالك بالانترنت. وصدقني أن معظم برامج ال VPN تقلل من وقت ال Ping الخاص بك كما تزيد بعض الشيء من سرعات الرفع والتحميل بشكل لا يؤثر على الهاردوير من موديم أو شبكة. ويمكنك اختبار سرعة اتصالك بإستخدام ال Speed test مجانا على الشبكة العنكبوتية.

أفضل الشبكات الإفتراضية الخاصة بال Gaming

Express VPN

Image Credit: Express VPN
الأفضل من ناحية السرعة، قوة الإتصال، والمردودية.
بوجود أكثر من 3000 سيرفر افتراضي و أكثر من 160 منطقة فإن Expess VPN يحتل المرتبة الأولى في هذا التصنيف لأفضل الشبكات الافتراضية الخاصة بالألعاب مع دعم لكل منصات الأجهزة المختلفة بدءا من الويندوز ووصولا إلى البلايستايشن.
يمكن لهذا ال VPN أن يقي جهازك من هجمات ال DDoS المختلفة والتي يمكن أن تتعرض لها خلال لعبك لببجي أو خلال تصفحك لبعض الشدات السعودية الجديدة ( شاهد شدات ببجي )، وتتفوق هذه الشبكة الافتراضية الخاصة في مجال الهواتف من خلال تطبيقاتها السهلة وإعداداتها البسيطة، كما يمكنك الحصول على دليل للمساعدة في تشغيل سيرفر عبر ال Playstation 5 مثلا أو ال Xbox X Series.

Nord VPN

Image Credit: Nord VPN
يعتبر هذا السيرفر الأكثر شهرة وشراءا في العالم، هذا لأنه يوفر سرعات عالية جدا. ولكي تكون هناك مصداقية فإننا جربنا البرنامج واقعيا والنتائج الأولية أظهرت أن السرعات التي يمتاز بها أعلى من المتوسط بكثير وبالتالي فإنه مثالي ومناسب للاعبين الذين يفضلون تشغيل VPN للحفاظ على خصوصيتهم.
ومن خلال ادراك شركة Nord VPN للمخاطر التي يتعرض لها اللاعبين يوميا كهجمات DDoS أو غيرها فإن الشركة تعترف بأنها لا تقد حلا كاملا للاعبين وإنما هي تساعد على تقليل الإتصالات المشبوهة فقط.
الشركة توفر عدد سيرفرات أكبر من Express VPN بأكثر من 5000 سيرفر في جميع أنحاء العالم وهذا رقم لم يصله إلا ال CyberGhost  لحد الساعة.

IPVanish

Image Credit: IPVanish
الخصائص الموجهة للاعبين Gamers في هذا ال VPN تجعله مميزا جدا عن البقية.
تحتوي هذه الشبكة على البنية التحتية الخاصة بها مما يعطيها أفضلية عن باقي السيرفيرات، وخلال إختبارات أجريت على البرنامج فإن الخدمة المقدمة من طرف IPVanish كانت أسرع بأربع مرات من بعد البرامج المنافسة عندما يتعلق الأمر بالقفزات القصيرة Short Hops ومع سرعات تحميل خيالية.
وفي الوقع فإن IPVanish يفوق التوقعات أبعد من أي حد فهو يعطيك فرصة البحث عن أسرع سيرفر من ناحية ال Ping إضافية إلى أنه يحتوي على سيرفرات خاصة بالألعاب فقط مما يجعله مميزا جدا. توفر الشركة أيضا العديد من السيرفرات في أكثر من 70 دولة، مع اعتبار أن الخدمات الخاصة بالألعاب ليست متاحسة لأصحاب الهواتف الذكية أو الآيباد كما تهديك الشركة سعة 250 جيجابايت تخزين سحابي كهدية ترحيبية خلال شرائك لأحد اشتراكاتها القوية.

Hotspot Shield

Image Credit: Hotspot Shield
هذه الشبكة تعتبر الأكبر والأسرع في الخيارات الثلاثة أعلاه، فإنها لا تتيح لك فرصة الشعور بأي انخفاض في السرعة حتى إذا كان السيرفر يبعدك بألاف الكيلومترات، وهذا راجع إلى البروتوكول القوي جدا Catapult Hydra الذي تستعمله الشركة. كما أنك لن تتعرض الى واجهة معقدة خلال الإستخدام بوجود زر واحد للتشغيل والإيقاف.
كما تقدم الشبكة أيضا تطبيقات بحقوق نشر عليها لنظامي ال iOS وال Android وكلاهما يقدم نفس الأداء والحماية لمتصفحي الانترنت أو اللاعبين.
وفي الأخير نأمل بأن نكون قدمنا لك البرامج الأفضل في السوق والتي تجمع بين الجودة والسعر. وبرغم أن معظم البرامج المذكورة لا تغطي جميع الدول العربية لكن إقتناء واحد منها أمر ضروري خصوصا مع تزايد نوايا العديد من الشركات للحصول على معلوماتك الشخصية كإسم زوجتك، مكان إقامتك، أو دخلك الفردي الشهري.

 شاهد أيضا:



google-playkhamsatmostaqltradent