recent
أخبار ساخنة

إطلاق اللعبة المنتظرة فالورانت يوم 2 جوان المقبل

لعبة فالورانت
Image Credit: Valorant

إطلاق اللعبة المنتظرة فالورانت يوم 2 جوان المقبل

من منا لم يسمع بالإطلاق الأخير للعبة الشهيرة فالورانت للمطور ريوت جيمز، لعبة المواجهات المباشرة ب5 لاعبين لا زالت في طور التطوير لإكمالها. ولا أظنه من السهل الحصول على اللعبة الآن!
مشكل لعبة فالورانت أنها ليست متاحة للجميع، وللحصول على نسخة بيتا منها يجب عليك أن تكون وفيا لعروض اللعبة التي يقيمها لاعبين مشهورين جدا في تويتش، وقد إضطرت الشركة المطورة إلى قمع اللاعبين الذين حصلوا على ال key الخاص باللعبة بسبب أن البعض منهم حاول بيع الحسابات بأسعار باهضة جدا.
وبشكل مفاجئ أقرت الشركة المطورة ريوت جيمز أن إطلاق اللعبة تقرر يوم 2 جوان خلال الأيام القليلة المقبلة، لكن إذا أردت الحصول على اللعبة قبل الجميع يمكنك ذلك الآن، لكنك ستتمكن من اللعب لمدة 6 أيام فقط من اليوم لأن النسخة التجريبية لفالورانت تنتهي بعد 28 ماي 2020.

ماهي لعبة فالورانت

لعبة فالورانت هي لعبة تقليدية مثل كل ألعاب ال 5 ضد 5، تم تطويرها من طرف شركة ريوت جيمز، اللعبة لها نفس طابع ألعاب سابقة مثل ابيكس ليجند و اوفر واتش، في اللعبة هناك شيء مميز وهو أن لكل لاعب قدراته الخارقة الخاصة التي يهاجم بها العدو.
وتعد اللعبة إحدى أفضل الألعاب المنتظرة لسنة 2020، فهي تجمع بين مميزات ال FPS القديمة ومهارات وطرق جديدة مطورة في هجوماتها ويتوقع أنها ستكون منافسا شرسا للألعاب المشابهة نوعا ما مثل فورتنايت و ببجي.

متى سيتم إطلاق لعبة فالورانت

كما ذكرنا سابقا، موعد اطلاق اللعبة هو على بعد 10 أيام من اليوم، وبعد ما تم اغلاق النسخة التجريبية خلال شهر أبريل الماضي كان من الواجب على بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على اللعبة الإنتظار حتى موعد الإطلاق النهائي.
وإذا كنت حصلت على بعض الترتيب في اللعبة فاعلم أنك ستعيد من جديد حين إطلاق اللعبة، لا عليه لأن الترتيب لا يهم مادمت تحصل على المتعة التي تريدها في اللعبة. وأعلنت شركة ريوت جيمز أن اللعبة قد لا تكون جاهزة كليا خلال يوم الإطلاق الأول، لذا على اللاعبين انتظار التحديثات ومعالجة المشاكل الأولية دون تذمر أو تقييمات سلبية مسبوقة للعبة.
وأعلنت الشركة في بيان سابق أنها ستطلق سيرفيرات جديدة في المناطق التي لم تتم تغطيتها للآن. وقصدت الشركة بذلك غرب أوروبا وأمريكا والدول الشرقية في آسيا، وأنها تدرس تفاصيل وضع السيرفيرات هناك في المستقبل القريب.
وقالت الشركة أنها تتوقع توفير اللعبة عبر سيرفراتها ب ping متوسط حوالي 35 ميلي ثانية. وصرحت أيضا أنها ستضطر لتأخير بعض المناطق البعيدة مثل الشرق الأوسط وشرق آسيا (دائما العرب في آخر القائمة هههههه). وبما أن الجميع يحب اللعب براحة بعيدا عن مشاكل تأخر الشبكة فإن الشركة أقرت أنها كانت تريد تأخير الإطلاق لكن بطلب من اللاعبين تم تحديد التاريخ يوم 2 جوان المقبل.

كيف تحصل على النسخة التجريبية الآن!

الحصول على النسخة التجريبية فالورانت أمر ليس بالسهل، لكني أراه ليس صعبا أيضا كما يعتقد البعض. وبما أن شركة ريوت جيمز خصصة نسخة البيتا لبعض اللاعبين فقط في تويتش كطريقة تسويقية للعبة فإنه يعني أن ليس كل شخص له امكانية الحصول على واحدة.
ولكي أضعك أمام الحقيقة، الحصول على فالورانت يوجب أن تتوفر على حساب تويتش والذي من خلاله ستحصل عليها! لكن قبل ذلك قم بإنشاء حساب على ريوت جيمز. يتم اطلاق ال key الخاص باللعبة على فترات غي معروفة في عروض تويتش المباشرة بإختيار عشوائي لذا ذلك بالأحرى سيكون أكثر حظا، وليس بما تريده حقا، لكن لا تفقد الأمل فوقت إطلاق اللعبة لازال متاحا.

تصريحات الجيمرز حول اللعبة الجديدة

فالورانت
Image Credit: Valorant Gameplay
يقول بندريتا من خلال تقريره حول اللعبة أن هذه اللعبة تعد أكبر مخاوفه عند التفكير في اللعب، وأضاف أن اللعبة لا توفر له الحرية التي توفرها له لعبة Counter Strike بسبب أنها تثير ضجة كبيرة خلال المواجهات خلال تغيير الأسلحة، وكذلك واقع الحركة في اللعبة المليء بالأصوات.
وأقر اللاعب أحمد خلال أول تجربة له للعبة، اللعبة أبطء نوعا من من اللعبة المنافسة الأقدم Cs Go، والتجول فيها في المناطق المفتوحة أمر خطير فهو أشبه بتعريض نفسك لوابل من الرصاص عن قصد. وصرح أيضا أن اللعبة لا تحتوي على القنابل التقليدية اليدوية، بل تتعدى ذلك و توفر لك حائطا وهميا كهربائيا مضادا، بعض المضادات الغازية السامة وغيرها والتي يمكنك استعمالها مرة واحدة فقط وإعادة استخدامها بعد ملء خاصية الدفاع تلك في الأسفل.
وقد صرح أحمد أيضا، اللعبة تفتقر إلى أسماء الأسلحة فهي لا تحمل تشويق الببجي أو الكاونتر سترايك، وأنه سيتوجب عليك حمل أسلحة سوداء لا تعني أسماءها شيئا بالنسبة لك. لذلك أنت مجبر على اللعب في طور التدريب لمدة ساعات وساعات لكي تتعلم استخدام الأسلحة المناسبة لك.

هل ستحصل على النقط التي احرزتها في النسخة التجريبية!

الرانك الخاص بفالورانت
Image Credit: Valorant Rankings
للأسف ستكون الإجابة المتاحة حاليا لا، لأن الشركة صرحت سابقا أن طابع اللعب سيتغير نوعا ما مستقبلا وبهذا تكون الشركة قد أقرت بأنها لم تصرح على الأسلوب الأساسي للعب بعد. لكن سأقولك لك أنه في صالحك إذا كنت قد اشتريت بعض النقاط في النسخة التجريبية حاليا لأنك ستحصل عليها إضافة الى عشرين في المئة من النقط التي قمت بشرائها كهدية لولائك للعبة طوال مدتها التجريبية، اضافة الى أن الستور الخاص بالأسلحة والألبسة قابل للتحديث مستقبلا بعد اطلاق اللعبة.

ماهو التقييم المتوقع للعبة  فالورانت

لا يمكننا حاليا الحكم على اللعبة، ولا الحكم عليها بعد الإطلاق بفترة وجيزة. لأن الحكم النهائي سيعود للاعبين والمشترين الذين يملكون قرار رفع أو خفض تقييمها في السوق. وحقيقة أن فيروس كورونا المنتشر حاليا يعرقل تسويق اللعبة بشكل كامل وتوصيل النسخ لدول الشرق والغرب سيكون عائق أمام اللعبة في البداية، لكننا نتوقع الأفضل بحكم الاقبال الكبير التي لاقته اللعبة خلال نسختها التجريبية.
إقرأ أيضا:

google-playkhamsatmostaqltradent