جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

مراجعاتملحقات

مراجعة فأرة الألعاب القوية Razer Viper Gaming

razer viper
Image Credit: Razer Viper

مراجعة فأرة الألعاب القوية Razer Viper Gaming

عندما نتحدث عن لاعب مميز، فإننا نتكلم عن شخص يجيد التصويب سواء كان التصويب في شبكة المرمى خلال لعبك لمباراة في Fifa 20 أو التصويب على رأس أحدهم في لعبة Call of Duty، وبالحديث عن التصويب فإننا نفهم بأن العلاقة بين ما يحدث بين يدي اللاعب وما يظهر أمامه في الشاشة على علاقة وطيدة. سواءا كنت تلعب لعبة قتال FPS أو حتى RPG فإنك حتما تحتاج لفأرة جيدة لذلك.
سنراجع معكم في هذا المقال فأرة الألعاب القوية من Razer المسماة Razer Viper Gaming. لنعد قليلا للوراء حين كانت الفأرة تعتمد في حركتها على الكرة الداخلية!  هل تذكر هذا! حينها كان عليك بذل جهد كبير لتحريكها من أسفل الشاشة حتى منتصفها في محاولة منك لفتح ملف ما.
أما اليوم وعلى عكس الأمس، أصبحت الأجهزة وملحقات الكمبيوتر ذات سرعات وتصاميم لا تخطر على البال. فتجد كل أنواع الكيبورد بألوان وأشكال شتى، والفأرة بكل أنواعها أيضا وألوانها. وبالحديث عن فأرة الألعاب فقط دعنا نعود قليلا إلى 5 سنوات قبل الآن أين كانت الفأرة الأسرع تقدم مردودية ب 3200 نقطة لكل بوصة وهي السرعة الأقصى للمؤشر آنذاك. اليوم يمكنك بدون إحصائيات أو حساب التأكد من سرعة المؤشر الخاص بك والذي سيكون على الأرجح عشرات المرات أسرع من ذي قبل.
مجموعة الفأرة الجديدة التي تم إطلاقها من قبل شركة Razer الشهيرة بما في ذلك طراز ال Ultimate، الViper Mini ، وال Wireless Viper كلها تعتبر من الجودة العالية ومزودة بمستشعرات حركة فائقة السرعة، هل تعلم السبب وراء هذا!. شركة Razer الشهيرة بهاردوير الألعاب الحديثة صممت الفأرة الجديدة Razer Viper Gaming بشكل قياسي جدا لكن أسرع وأقسى من سابقاتها لتحمل ضغوط الألعاب حيث تم اختبار الفأرة بشكل مكثف جدا في ألعاب تحمل شديدة. مما أدى بهم في النهاية إلى تطوير فأرة قوية جدا وسريعة.

خصائص فأرة Viper

razer viper
Image Credit: Razer Viper
إن الميزة التي تتميز بها فأرة Viper Gaming هي السرعة، وهذا ما يتطلبه جل اللاعبين المحترفين فهم يبحثون عن كيبورد سريع جدا وفأرة تناسب سرعته أيضا. وسبب السرعة الكبيرة الرئيسي هو وزن الفأرة الذي لا يتخطى ال 70 غراما بفضل حجمها الأصغر مقارنة بشبيهتها ال wireless Ultimate، وتسمح هذه الخفة بإنتقال الماوس من مكان لمكان بشكل أسرع وبأقل جهد.
ثانيا، التكنولوجيا المستخدمة في صناعة ال Viper تعتبر قياسية جدا، فهي مجهزة بمستشعر بصري G5 يصل إلى سرعات خيالية حتى 16 ألف نقطة لكل بوصة ويمكنك زيادة سرعتها لتصل ل 20 ألف نقطة لكل بوصة. بينما تحتوي فأرة Viper Mini على مستشعر أقل سرعة بسرعة قصوى تصل ل 8.5 ألف نقطة لكل بوصة، لكنها تبقى سريعة جدا لشخص هاو لألعاب الفيديو.
ولكي أكون صريحا وأعطيك مصدرا موثوقا لهذه المعلومات، فإن السر وراء السرعات العالية هذه و تقنية المقابض البصرية أسفل الفأرة حيث تعتبر الشركة أو من قام باستخدام هذه التكنولوجيا. توفر التكنولوجيا هذه سرعة استجابة فورية ستلاحظها خلال استخدامك للفأرة.
وتستخدم معظم تكنولوجيات الفأرة مقابض معدنية داخلية لتسجيل كل نقرة تقوم بها لإرسال اشارة كهربائية، والفارق الزمني بين الضغط والتنفيذ هو سرعة الفأرة والذي يكون عادة بطيئا نوعا ما في أي فأرة تستخدم هذا النوع من التكنولوجيا (معظم المتواجدة في الأسواق تعمل بها إلا أننا لا نلاحظ هذا إلا المتخصصين). وبهذه التكنولوجيا، فأرة ال Viper لا تحتاج إلى أي اتصال فيزيائي بأرضية ملساء للعمل فهي تستخدم بدل ذلك اشعاعات صادرة (تحت الحمراء) حيث ترسل اشارات للكمبيوتر بطريقة أسرع من المقابض المعدنية الداخلية.
وتحتوي فأرة ال Viper  على 8 أزرار عكس ال Mini التي تحتوي على 6 أزرار فقط وبوجود خيارات متعددة تكون شركة Razer قد أتاحت لك كل الفرص للإختيار بحرية مطلقة.

تصميم وقوة فأرة Viper

razer viper
Image Credit: Unsplash
في التصميم الخارجي سوف تلاحظ أن ال Viper  تختلف قليلا في تصميمها وهي تعتبر كبداية فقط ل Razer في عالم الفأرة. وبدل أن تشاهد تصميما موحدا ومجموعا في قالب واحد إلا أن ال Viper تتمتع بمظهر أكثر لفت للإنتباه بحيث تجدها مفصلة لأقسام بفجوات من البلاستيك الخفيف الوزن مما يعطيك إنطباعا جيدا عند حملها.
أما عن شعار الشركة فإنه مدمج داخليا في الفأرة بحيث لن تتمكن من رؤيته إلا إذا قمت ربط الفأرة بمنفذ اليو أس بي في كمبيوترك. وهذا الأمر كان عمدا من الشركة للفت الإنتباه أن الشعارات ليست من الأساسيات وإهمالها لن ينقص من جودة المنتج مادام يؤدي دوره بالسرعة والجودة المطلوبين.
أما بخصوص أداء الفأرة Viper فإن الحديث عنها لن يطول، هذا لأنها ببساطة مثيرة جدا للإعجاب بسرعة استجابتها وخفة مستشعراتها السفلية البصرية. وقد تلاحظ تحرك الماوس بمجرد لمسه قليلا مما يعطيك تحكما أفضل وأسرع حين تحتاج السرعة في ألعاب ذات الريثم العالي. وقد تعطيك الفأرة أيضا انطباع السلاح الاوتوماتيكي حتى ولو كنت تحمل سلاحا أحادي الطلقات وتحتاج لضغط متواصل وسريع على الفأرة.
وفي الواقع بعد التجريب المستمر بين المكتب والألعاب، كانت المشكلة الوحيدة التي واجهتها تكمن في مغير سرعة الفأرة وذلك لأنه موجود أسفلها، ولا أظنه المكان المناسب لذلك إذا أردت تغيير السرعة في وسط مباراة Counter Strike والتي تحتاج منك سرعة كبيرة للفوز.

الرأي الأخير

وفي الأخير نعترف لكم أن Razer تقوم بجهود كبيرة سعيا لإرضاء زبائنها دون إعطاء وعود كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي أو غيرها. لكنها تمكنت للآن من خلال مجموعات الألعاب الخاصة بها من تصدر مجال ال gaming في مدة وجيزة جدا. أما رأينا عن ال Viper  فهي فأرة سريعة ومتجاوبة جدا ونضمن لك بأنها ستخدمك بشكل جيد خصوصا إن كنت من محبي ألعاب ال FPS.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *