recent
أخبار ساخنة

مراجعة صندوق الحاسب الإحترافي: Phantek Eclipse P300A

Image Credit: Unsplash

مراجعة صندوق الحاسب الإحترافي: Phantek Eclipse P300A

عندما يتعلق الأمر بتجميع حاسوب جديد، سواء كان موجها للمونتاج الإحترافي للفيديوهات عالية الجودة أو الجيمنج والستريمينج فإن الحصول على أفضل تجميعة حاسوب لسنة 2020 واجب للحصول على النتائج المطلوبة.
وكما تقع جل إهتماماتنا على الحصول على أفضل الهاردوير من معالجات سريعة جدا، كروت شاشات قوية، ورامات ذات مردودية كبيرة، يغفل البعض عن أهمية بعض الملحقات التي قد تسبب له بعض المشاكل في المستقبل، من هذه الملحقات صندوق الحاسب أو Computer Case والتي تعمل على حمل البطاقة الأم، نظام التبريد، ونظام التغذية بالطاقة الكهربائية. وفي هذا المقال سنقوم بمراجعة مفصلة عن صندوق الحاسب الإحترافي بإمتياز Phanteks Eclipse P300A.
تقدم شركة Phanteks الجديدة في هذا المجال صندوق الحاسب الإحترافي إكليبس بي 300 إي الذي يتميز بقدرة تبريد ممتازة بتبادل حراري مع البيئة المحيطة بنسبة أكبر من 60 بالمئة، معدن صلب ومرن، ومخارج تدفق الهواء المحسنة التي تسمح بأفضل تهوية.
ومن خلال التصميم الذي تطرحه شركة Phanteks، هي تفتح الباب واسعا أمام مرتادي عالم هاردوير الألعاب الجدد لتشكيل أفضل تجميعة حاسوب بأقل الأسعار في السوق. هذا يعني أنك ستحصل على هيكل معدني صلب ومرن لكن بعيد عن كل الملحقات التجميلية المعروفة في تجميعات حواسيب الجيمنج مقابل 60 دولار فقط من موقع أمازون.

مواصفات صندوق الحاسب Eclipse P300A

يأتي الصندوق الجديد من نوع Mid-Tower ATX بوزن متوسط حوالي ستة كيلوغرامات ويدعم هيكل بطاقة أم من ثلاث أنواع مختلفة هي: Mini ITX, Micro ITX و ATX  بأبعاد تقدر ب 450 ميليمتر طول، 200 ميليمتر عرض و 400 ميليمتر إرتفاع كلي وبمسافة تفصل الهيكل عن البطاقة الأم Motherboard تقدر ب 30 ميليمتر.
يدعم هيكل الصندوق كارت شاشة Graphics Card بطول كلي يبلغ 355 ميليمتر، ويدعم أيضا نظام تبريد للمعالج مربع الشكل بأبعاد تقدر ب 160 ميليمتر. نظام تهوية الصندوق يدعم المراوح الأمامية والخلفية فقط، مع وجود واجهة جانبية من الزجاج الصلب الذي يمكنه تحمل الحرارة العالية.

خصائص صندوق الحاسب Eclipse P300A

Image Credit: Pexels
عندما تقوم بفتح صندوق الحاسب Eclipse P300A Unboxing، يتضح لك بشكل كبير أنك تفتح صندوقا عاديا مثل أي هيكل حاسوب سابق، لكنني أظن أن هذه الميزة تجعله يبدو إحترافيا بعيدا عن بهرجة الألوان التي تفقد الصندوق نظرته الكمالية.
الواجهة الجانبية الزجاجية تعطي الصندوق تناسقا مرغوبا جدا لكن بدون إضاءة ألوان RGB، لكن وجود الضوء الأبيض الخافت أسفل الزجاجة يعطيه مظهرا إحترافيا يوحي بصناديق حواسيب الجيمنج الحديثة. أما من حيث الحجم صندوق P300A يمتاز بهيكل صغير الحجم، وستعود بنا الأيام للبحث عن صناديق أصغر حجما وأكبر تحملا بجعل التكنولوجيا أصغر وأصغر كل مرة.
الجزء العلوي من الصندوق يحتوي على لوحة مشبكة من خليط ممغنط هدفه إخفاء براغي التثبيت الخاصة بالمروحة الخارجية. كما تحتوي اللوحات الجانبية على فتحات براغي مجوفة لتأتي بمظهر أنيق يليق بسمعة الشركة الجديدة.

التصميم الداخلي لصندوق Eclipse P300A

Image Credit: Unsplash (Computer-Cases)
بالحديث عن التصميم الداخلي لصندوق Eclipse، فإن الميزة الأولى التي تلاحظها هو بساطة التصميم الداخلي، فكل ما ستجده هو مساحات لبطاقة الأم Motherboard ، كارت الشاشة Graphics Card ومساحات إضافية لملحقات التبري وكابلات التوصيل. وأظن أن هذا أفضل هاردوير ألعاب يمكنك الحصول عليه لأنه ببساطة خالي من الإضافات التي تفقده حس الإحترافية. وتحت الغطاء الخارجي تجد مساحة ممتدة لإمتدادات التوصيل الكهربائي ومكان مخصص للأقراص الصلبة في الأعلى.

نظام التبريد في Eclipse P300A

بخصوص نظام التبريد، إهتمت شركة Phanteks بتزويد الهيكل بقدرة تحمل مروحة بسرعة تصل إلى 1200 دورة في الدقيقة، تستخدم المروحة نظام تحكم في التوتر الكهربائي لتعديل السرعات حسب الحاجة للتبريد.
أما الوجه العلوي للصندوق يحمل مروحة ذات قطر 140 ميليمتر مما سيساعد كثيرا على التخلص من مشاكل انحباس الحرارة في الجزء العلوي للكمبيوتر. أما الوجه الأمامي فيمكنه حمل مروحتين مختلفتي الأقطار 140 ميليمتر و 120 ميليمترمما يجعل الصندوق يحصل على أفضل تهويو مقابل سعره الحالي الرخيص جدا.
توقعات شركة Phanteks جائت خارقة للعادة ودرست كل التوقعات التي يمكن أن تحصل في تجربة استعمال الكمبيوتر، حيث قامت الشركة بتضمين فلتر هوائي أسفل الصندوق لحل مشاكل تسرب الغبار إلى داخل الوحدة المركزية.

الخلاصة

إن أهم شيء يمكن قوله حول صندوق الحاسب الإحترافي الجديد Phantek P300A ، أنه صندوق منافس بمواصفات مذهلة أمام سعره الذي لا يتجاوز ال 60 دولار على موقع أمازون. تصميم الزجاجي الواجهة يجعل منه سهل التطلع على الأجهزة الداخلية والملحقات. والعيب الوحيد الذي يميزه أنه يسوق بمروحة واحدة فقط في الأسواق، وإذا أرادت شركة Phanteks تجاوز هذه المعضلة عليها أن تعيد بعض الحسابات بخصوص كارت الشاشة للحصول على تجربة أفضل للاعبين.
ونقطة أخرى نشير إليها أن الصندوق لا يدعم وجود USB-C الحديث، لكن الأساسيات التي يحتاجها أي شخص كان جيمر أو مستخدم عادي متواجدة بهذا الصندوق، حتى وإن كان هذا الصندوق لا ينتمي لفئة نخبة صناديق الجيمنج في عالم هاردوير الألعاب.

إقرأ أيضا:

google-playkhamsatmostaqltradent