جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

شاشات عرضمراجعات

مراجعة لأفضل 5 شاشات الألعاب لسنة 2020

Image Credit: Unsplash

"ليست هناك شاشة ألعاب متكاملة ومتناسبة لمرتادي الألعاب" هكذا صرح موقع Rtings لمراجعات الأجهزة الإلكترونية. وببحث جميع اللاعبين خارجا عن الهاردوير المناسب لتحقيق أفضل إكتفاء عندما يتعلق الأمر بالألعاب. فإننا نقدم لكم في هذا المقال أفضل الشاشات الموجودة بالسوق حاليا.
شاشات الألعاب المناسبة لها علاقة مباشرة بمتطلباتك كلاعب، وبما تمتلكه كجهاز في أول مقام أو ما تريد لعبه من ألعاب. على الأغلب شاشات الألعاب لها سرعة كبيرة جدا مقارنة بالشاشات العادية. إضافة إلى معامل إزاحة LAG صغير للغاية لضمان أن كل ما تفعله في لوحة المفاتيح يحدث أمامك في الشاشة.شاهد آخر حلول مشاكل الألعاب من هنا.
ظهرت خلال الخمس سنوات الماضية ألعاب فيديو جديدة قامت بتغيير جذري لطريقة الألعاب ومفهومها القديم، على سبيل المثال نذكر منها تقنيتي  FreeSync لشركة AMD و  GSync لشركة Nvidia واللتان توفران حركة سريعة خالية من انكسارات للصورة خلال اللعب وبهذه المميزات أصبحت أوقات الإستجابة تقدر بالجزء من الثانية.

ASUS TUF VG27AQ شاشة

Image Credit: Asus
تعد هذه الشاشة أفضل شاشة بتقنية  FreeSync، أول شيء تلاحظه في الجهاز هو شاشته الدقيقة 1440p بمعدل تحديث 144 هيرتز، مما يعطيك تجربة ألعاب لا مثيل لها. تقنية دعم ال FreeSync التي تساعد على تقليل انكسار الشاشة خلال اللعب، كما يمكن أيضا لمالكي كارت شاشة Nvidia الإستفادة من هذه الميزة لأنه أيضا يدعم Gsync. الشاشة مصممة بطريقة جذابة وزوايا حادة تعطيك نظرة ملائمة في مكتبك وتناسب تجميعة الألعاب التي قد جهزتها من قبل.
تحتوي الشاشة أيضا على لوحة IPS بزاوية مشاهدة واسعة جدا، وهذه الصفة مثالية جدا للألعاب الجماعية OnlineGames، كما أن استخدام الشاشة في غرفة مظلمة لا يؤثر على الصورة وذلك لوجود نسبة تباين منخفضة جدا. إضافة إلى هذا، تدعم الشاشة خاصية HDR بإمكانية عرض مجموعة واسعة من الألوان مع معدل سطوع كافي لإبراز معظم الإنعكاسات خلال اللعب.
وبكل هذه الخصائص فإن هذا الجهاز يحتوي على مكبر صوت مدمج ليعطيك تجربة تجمع بين الصوت والصورة لأفضل الألعاب.

LG 27GL850 شاشة

Image Credit: LG
الشاشة السابقة لها معدل حركة رائع جدا، لكن إذا أردت الرفع من التحدي والحصول على سرعات عالية مع أقل خسارة جودة للصورة فإننا ننصك بإقنتاء LG 27GL850. الجهاز يحتوي أيضا على لوحة IPS مع زاوية عرض كبيرة جدا ودقة شاشة تصل إلى 1440p، يعطيك الجهاز سرعات عالية جدا خلال اللعب بدقة تحديث تصل إلى 144 هيرتز  وبعكس الشاشة السابقة فإن عرض HDR يفرض عليك تخفيض الإضاءة للحصول على جودة صورة أفضل.
طريقة تصميم الجهاز جيدة جدا، مع وجود منافذ USB في الجهة الخلفية والتي تتيح لك شحن أجهزتك الذكية أو ربط جهاز آخر به. لكن يبقي الجهاز السابق أفضل من ال LG 27GL850 نظرا لطريقة تصميمه، الوانه المتناسقة، وبيئة العمل الصديقة.

Asus PG279QZ شاشة

Image Credit: Asus

هذه الشاشة رائعة جدا، فهي تقدم لك وقت إستجابة ممتاز يسمح لك بمتابعة كل الحركات بشكل واضح، ويسمح لك الجهاز بوضع فلاتر سوداء تقلل من الضبابية خلال الحركة.
تأخر الإدخال LAG في هذه الشاشة صغير بشكل لا يصدق، وهذا حتى عند تشغيل خاصية ال GSYNC وهو ما يريده معظم اللاعبين أثناء تواجدهم أثناء الشاشات. تحتوي الشاشة أيضا على معدل تحديث يصل إلى 144 هيرتز والذي يمكنك رفعه إلى 165 هيرتز ومع دمج VRR في الجهاز فإن تجربة اللعب ستصبح خيالية جدا مع الراحة التي يوفرها للعينين.
أما من ناحية جودة الصور، فإن الشاشة تتمتع بألوان دقيقة ولديها تغطية ممتازة لمساحة ألوان RGB التي تدخل في تشكيل معظم محتويات الألعاب. وكما هو الحال مع أغلب لوحات IPS فإن نسبة التباين منخفضة جدا وهذا ما يسبب خفة في اللون الأسود ليظهر رماديا، وبرغم هذا فالشاشة توفر زوايا مشاهدة مذهلة لذا فإننا نقترحها كأفضل خيار للألعاب الجماعية Onlinegames.

Samsung C49RG9 شاشة

Image Credit: Samsung
إذا كنت تريد الإنتقال للجيل التالي والإنغماس في عالم ألعاب الفيديو، فعليك بالإطلاع على جهاز C49RG9، وعلى عكس ASUS TUF الذي يأتي بتنسيق 21:9 فإن الجهاز يأتي بتنسيق أعرض بكثير بشاشة 32:9 وهذه الشاشة تعادل شاشتين بدقة 1440 بيكسل موضوعتين بجانب بعض، كما تحتوي الشاشة على نسبة VA بتباين جيد برغم ضعف وجود اللون الأسود إلى درجة معينة.
وكما هو الحال مع أغلب شاشات بتقنية ال VA فإن الشاشة تفتقر إلى زوايا العرض ومع إنحناء الشاشة قليلا فإن هذا يساعد على توضيح الرؤية جيدا. أم بالنسبة لنطاق الأداء الديناميكي HDR فإن نطاق الألوان الواسع يتيح ذروة سطوع مميزة ومثيرة للإعجاب.
وبشكل عام فإننا نرى أن LG يعد أفضل خيار من هذه الناحية حيث يتكيف حجمه ببساطة مع معظم المكاتب، ولكن إذا كنت تبحث عن تجربة أكثر مغامرة ففكر في إقتناء هذا ال Samsung برغم من أنك ستحتاج إلى إقتناء كارت شاشة قوي جدا ك RTX 2080 TI أو RTX 2080 Super.

ViewSonic XG2402 شاشة

Image Credit: ViewSonic
تعتبر هذه الشاشة أفضل شاشة ألعاب منخفضة في خياراتنا اليوم. الشاشة توفر تجربة ألعاب رائعة، وتأخر إدخال منخفض جدا LAG، كما تتيح الشاشة معدل تحديث سريع جدا و إدارة حركة مذهلة مقارنة بسعرها.
وحتى بإستخدامك لمنفذ DisplayPort المتصل بكارت شاشة Nvidia حديث كال RTX 2080 TI Super فإن الشاشة تبقى متوافقة وبإمتياز مع خاصية ال Vsync الخاصة بال AMD.  هذه الشاشة جيدة للغرف الجيدة الإضاءة ولها مقاومة غير مسبوقة للإنعكاسات. لكن مع توفر لوحة TN TN فقطفإن زوايا المشاهدة غير كافية بشكل كامل مع دقة شاشة ب 1080 فقط.
وبشكل عام فإن الشاشة جيدة جدا وغير مكلفة إن كنت تبحث عن إعدادات منافسة بدقة غير مزعجة للعينين. وللحصول على أفضل التوصيات والإعدادات راجع الخصائص الخاصة بكل جهاز في الأسفل.
مراجعة لجميع الشاشات والخصائص
·       ASUS TUF VG27AQ: الحجم 27 بوصة، الدقة 2560*1440 بيكسل، معدل تحديث 165 هرتز، شاشة LCD من نوع IPS إضافة إلى خاصية FreeSync.
·       LG 27GL850: الحجم 27 بوصة، الدقة 2560*1440 بيكسل، معدل تحديث 144 هرتز، شاشة LCD من نوع IPS إضافة إلى خاصية FreeSync.
·       ASUS PG279QZ: الحجم 27 بوصة، الدقة 2560*1440 بيكسل، معدل تحديث 165 هرتز، شاشة LCD من نوع IPS إضافة إلى خاصية G-Sync.
·       Samsung C49RG9: الحجم 49 بوصة، الدقة 5120*1440 بيكسل، معدل تحديث 165 هرتز، شاشة LCD من نوع VA إضافة إلى خاصية FreeSync.
·       Samsung C49RG9: الحجم 24 بوصة، الدقة 1920*1080 بيكسل، معدل تحديث 165 هرتز، شاشة LCD من نوع TN إضافة إلى خاصية FreeSync.
إن التوصيات المذكورة أعلاه مبنية على إعتقاداتنا الشخصية ومن خلال تجاربنا مع الألعاب والشاشات، وهه التوصيات صالحة لجميع فئات المجتمع في نطاق الأسعار الخاص بكل شخص. وهذا لا يمنع من وجود شاشات أفضل أو أرخص سعرا بالمميزات التي ذكرناها.
وإذا كنت تفضل إتخاذ القرار بنفسك فإليك القائمة الكاملة من هنا. واحرص على عدم التعمق كثيرا في تفاصيل الشاشات لأنها بالمجمل مرضية والأخطاء الموجودة فيها لا يمكن ملاحظتها إلا من طرف أخصائيين في هذا المجال.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *