recent
أخبار ساخنة

روكستار تستعد لإطلاق قراند 6 تزامنا مع إطلاق بلايستيشن 5


grand theft auto
Image Credit: RockStar Games

نحن على بعد أشهر قليلة من اطلاق قراند 6

في مقال سابق تحدثنا عن تاريخ سلسلة لعبة قراند العريقة من أول تاريخ إصدار لها سنة 1997 تجده هنا. وخلال الأشهر المقبلة إن لم تكن السنة المقبلة، تستعد الشركة العالمية روكستار Rockstar Games لإطلاق سلسلتها الجديدة قراند 6 تزامنا مع إطلاق شركة Sony لجهازها الجديد بلايستيشن 5 ، إذا كان بالطبع هذا هو الإسم الذي سيطلق على الجهاز مستقبلا.
ولمن لا يعرف روكستار ولو قليلا، هي شركة تطوير ألعاب الفيديو الأكثر أرباحا في العالم، بعد تحقيق أكثر من 6 مليار دولار من عائدات قراند 5 فقط من إصدارها سنة 2013. وباعت الشركة أكثر من 250 مليون نسخة كاملة بما فيها جميع النسخ، وإحتلت قراند 5 المرتبة الأولى بأكثر من 100 مليون نسخة مباعة.
وطالب العديد من معجبي اللعبة لسنوات طويلة بإصدار الجزء السادس من اللعبة، إصدار قراند 6، وإكتفى استوديو التطوير الإكتفاء بالصمت، وأظنه حالهم منذ 2013 وهذا ما أعتقد أنه سر نجاحهم، فهم لا يطيلون الكلام بخصوص إصداراتهم ولن تحصل على أي معلومة منهم إلا بعد إطلاق أي لعبة رسميا فقط. ومؤخرا أطلق الاستوديو قائمة للوظائف المتاحة لمطوري الألعاب للإنضمام إلى أفضل استيديو انتاج ألعاب في العالم حاليا.
هذا الخبر جاء كالصاعقة على آذان اللاعبين، خصوصا منهم الأوفياء للعبة وممن يتابعون أخبارها يوميا، مما أعطاهم بصيصا من الأمل يلوح في الأفق بأن روكستار لديها شيء جديد في جعبتها. وبعد النجاح الباهر الذي حققته لعبة Red Dead Redemption 2 بمبيعات تجاوزت ال 22 مليون نسخة مباعة منذ حوالي ثماني أشهر فقط من إطلاقها أكتوبر الماضي.
وعلى مايبدو أن روكستار تعمل حاليا على تطوير بنك آخر من الأرباح على شكل لعبة فيديو أسطورية، ومن خلال الوظائف التي التي أتاحتا مؤخرا ظهر دليل على أنها تطور لعبة الجيل المستقبلي، لعبة كونصول جديد كليا مثل PS5.

قراند 6 للبلايستيشن 5

Image Credit: RockStar Games
ولإرساء كل المعلومات، وتجنبا لخلطها بين صحيح وصادر من جهات غير موثوقة سنسرد لكم ما تم إعلانه من مصادر رسمية فقط، ووفقا ل "ياسوو ايماناكا" من معهد Rakuten Securities Eco للأبحاث بطوكيو، وحسب ما كتبه في مدونة توينفينايت الشهيرة، فإن إصدار البلايستيشن سيكون بين الشهر الرابع من 2021 وشهر مارس من سنة 2020، ستكون سنة طويلة من الإنتظار حتما. وستقول حتما لماذا  ربطنا إصدار قراند 6 بالبلايستيشن الأخير، سنعرف كل هذه الإجابات فيما سيتم سرده الآن.
تعلم Playstation جيدا أن سوق الكونصول تنافسي للغاية، وأن نجاح جهازها الجديد سيكون مرتبطا إرتباطا وثيقا بما سيتم إصداره من ألعاب جديدة ذات جودة عالية تمنحها الفرصة للسيطرة على سوق الألعاب من جديد أمام مايكروسوفت و نينتندو اللذان يطوران آخر أجهزتهما الأخيرة اكس بوكس اكس سيريز و نينتندو سويتش 2.
والبحث عن هذا الإرتباط الوثيق من شركة سوني مؤخرا يوحي بوجود استراتيجية جديدة تتبعها الشركة في البحث عن النجاح، وجاء أيضا هذا القرار مع إعلان  GTA Take-Two عن قيمة أسهمها سنة 2019 برقم قدر ب 16 مليار دولار.
وبإستعادة كل الأحداث أظن أن سوني لا تنوي شراء أسهمها، لكنها تحضر لشيء قادم متعلق ب قراند 6، وأظن أن اللعبة ستكون حصرية مع إطلاق البلايستيشن 5، ومن خلال الأرقام التي سجلتها قراند 5 من أرباح خيالية، أظن أن الشركة تخطط لشيء جديد لكسر تلك الأرقام، هذا هو سر النجاح أن تتعلم من أخطائك وتكسر أرقامك السابقة. وبرغم ماذكرته حول شائعات البلايستيشن واطلاق اللعبة تزامنا مع اطلاقه، الا أننا نتوقع أن يكون الاكس بوك السابق والبلايستيشن 4 أول منصتين سيتم اطلاق اللعبة عليهما لأنهما الأكثر شعبية حاليا.

ما الجديد الذي سيميز قراند 6

العالم الخارجي في قراند 6

Image Credit: RockStar Games
إن أول شيء سيعمل الاستوديو على تطويره حاليا هو المدينة، وبالتحديد سيتم توسيع الخريطة بمدن أخرى نتوقع أنها من الألعاب السابقة مثل Vice City و Liberty City ، كما نتوقع أن تأتي اللعبة بطابع جديد بإضافة خريطة لمدينة جديدة تتناسب والقوانين الجديدة البيئية، بتعبير آخر ستكون مدينة صديقة للبيئة مثل هلسينكي أو فانكوفر.
كما نتوقع أيضا تطوير اللعبة بنفس المعمارية المعروفة في كل مدينة، فمثلا سكان Vice City سيكونون قادرين على التجول في اللعبة دون الحاجة للخريطة الجانبية لأنها تحاكي واقع المدينة الحالي إذا تمت إضافتها. وستعرف قراند 6 إضافة الواقع الإفتراضي VR لأنه سيعطي تجربة أفضل للعبة، لكننا نحبذ أن تأتي بخيار تشغيل الواقع الإفتراضي لأنه سيكون خيار ليس متاح للجميع.

قصة قراند 6

هذا مالا يجب أن يخفى على أي شخص يلعبها يوميا، وبرغم من أن اللاعبين يفضلون اللعب اونلاين في قراند 6 إلا أن القصة تبقى مميزة دائما، ستبدأ القصة ببائع المخدرات كالعادة، أو ستكون مشابهة بالأحرى. ستقوم فيها بإطلاق النار على الأشخاص الذين لا يدفعون الثمن، وستقوم بالإنتقام منهم واحدا واحد ليصل بك المطاف إلى نصف اللعبة ليتغير بك الأمر لتصبح من بائع مخدرات إلى شخص يبحث عن الصلاح في المدينة. لتبدأ نصف قصة مكمل للسابق بتطهير المدينة من الأشخاص الملطخين بدماء الأبرياء.
وتحدث شينتان تريفيدي في هذه المقالة التي نشرها على موقع Medium، عن أهمية إدراج الذكاء الإصطناعي في إنتاج اللعبة الجديد، حيث أجرى عدة تجارب على النسخة القديمة بإنتاج نفس العالم بتقنية تركيب الصورة بالتعلم المتعمق Image Synthesis With Deep Learning حيث قال أن إنتاج القصة أو العالم يحتاج التعلم المتعمق لتقليل عدد سنوات التطوير لأن الأمر اليدوي يستغرق من 4 سنوات أو أكثر للإنتاج حتى في أكبر استوديوهات الألعاب في العالم.
ونعود بكم قليلا للوراء، وهذه أهم نقطة تميز استوديو روكستار أيضا، هي أن سيناريو القصة كاملا تم إعلانه يوم 25 أبريل 2014 وهو يوم إعلان بداية إنتاج قراند 6، حيث صرح دان هوسر أن السيناريو هو أول ما يتم الإنتهاء منه في تطوير اللعبة.

ملخص كل خصائص قراند 6 المستقبلية

لا شك أن اللعبة ستحمل خصائص كثيرة، لكننا لسنا مستعدين لسماع كل الشائعات حول ما سيتم تحديثه في اللعبة، لكننا وضعنا أهم النقاط المنتظرة من اللعبة الجديدة وهي:
·       خريطة كبيرة جدا
·       تعدد قصص اللعبة ونهايات مختلفة
·       إختيار الهيست الشهير
·       طائرات جديدة
·       إمكانية تخصيص السيارات الجديدة
·       إدراج الحياة البرية في الغابات والجبال
·       أسلحة جديدة كليا

متى سيتم اطلاق قراند 6

بما أننا ذكرنا سابقا أن استوديو التطوير كان في صدد البحث سابقا عن مطور بيئة ألعاب جديد، فإننا نتوقع إصدار اللعبة خلال خريف 2020 بين أكتوبر و ديسمبر، لكن وصف الوظيفة التي تم طلبها سابقا وصف أيضا في الأخير أن الشركة تحتاج لمطور عوالم ألعاب الجيل القادم، وهذا ما يعني أنهم يقصدون البلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز اكس.
لكن أسوأ الأخبار تتوقع إصدار اللعبة حتى منتصف سنة 2021، وهذا ما تم إعلانه من قبل داريون لونستاين خبير تكنولوجيا ألعاب روكستار الحالي. ويعرف الإسم المشفر للعبة حاليا بإسم PROJECT AMERICAS، وإننا نبحث بجد عن السبب وراء تستر شركة روكستار الرائدة عن كل أخبار العابها لغاية اطلاقها الرسمي.

إقرأ أيضا:
ببجي: إليك أفضل أسلحة المواجهات القريبة والبعيدة
عندك بلايستيشن 4 وتشتكي من مساحة الذاكرة؟ إليك الحل
كيف تفعل خاصية الوضع المظلم في WhatsApp
تسريب وقت إصدار الـ PS5 من مصدر موثوق بلايستيشن







google-playkhamsatmostaqltradent