recent
أخبار ساخنة

منظمة الصحة العالمية تقترب من إطلاق تطبيقها الجديد

الصفحة الرئيسية

صرحت منظمة الصحة العالمية في تقرير تم نشره قبل يوم من طرف رويترز أنها تقترب من إطلاق تطبيقها الجديد الخاص بها والذي سيمكن الناس من التحقق من أعراض الفيروس المستجد "فيروس كورونا"، والهدف من هذا التطبيق هو توفير معلومات للأشخاص في البلدان النامية أو التي لا تملك الموارد اللازمة لإنشاء تطبيقات خاصة بمتابعة الفيروس.

أما عن طريقة عملها فإن التطبيق سيقوم بسؤال المستخدمين عن أعراضهم ومقابل ذلك يعرض عليهم تقييمًا لما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا أم لا. كما سيوفر التطبيق أيضا معلومات حول كيفية إجراء الاختبار، ويتم ذلك استنادًا إلى المعلومات المحلية حول مكان إقامة المستخدم ومدى إنتشار الفيروس فيه.
وعلى الرغم من أن التطبيق يفتقر إلى الخصوصية وذلك لأنه يسمح بمشاركة التقارير حول صحة المرضى بتقنية تتبع ال Bluetooth والتي تتنافس عليها شركتي Apple و Google بتطوير نظام بحث عن الجهات المتصلة وذلك للتأكد دوريا من صحتهم والتدخل حال وجود خطب ما.
كما تنوي منظمة الصحة العالمية WHO إتاحة التطبيق لجميع الفئات من الناس وذلك من خلال نشره على منصتي App Store و Google Play كما ستتمكن المنظمة من العمل على تعديلات للتطبيق بما يتماشى والإحتياجات الخاصة لكل دولة من لغات، إعدادات، درجات خطورة وغيرها وذلك من خلال إتاحة السورس كود الخاص بالتطبيق لجميع الحكومات.
ولمزيد من المعلومات حول التطبيق الخاص بفيروس كورونا يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية من هنا.
كيف تقلل من أعراض فيروس كورونا بالرياضة: هنا
google-playkhamsatmostaqltradent