جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

دليل الشراءمراجعات

أفضل لوحات المفاتيح للكمبيوتر سنة 2020

gaming keyboard
Image Credit: Unsplash

أفضل لوحات المفاتيح للألعاب سنة 2020

إذا كنت تبحث عن مردودية أكبر خلال لعبك لأحد ألعاب ال Battle Royale أو لعبك للألعاب التقليدية مثل جاتا 5 أو غيرها فأنت في المكان الصحيح لتعرف أفضل لوحة مفاتيح يمكنك اللعب بها لسنة 2020.
خلال لعبي أنا وصديقي هشام وحمزة للعبة PUBG Lite كان هناك شيئا غالبا ما يتكرر كل مرة وهو ضغط هشام للوحة المفاتيح بشكل قوي ومصدر لأصوات مزعجة جدا ومضحكا جدا أيضا خصوصا امر انزعاج هشام من هذا الأمر وعدم اكتراثه. كانت هذه نقطة التحول التي دعتني لكتابة هذا الموضوع حول لوحات المفاتيح التي تعد الحل الأمثل للعب أفضل ومردودية أكبر.
وسواء كان جهازك الذي تقابله يوميا عبارة عن كمبيوتر عادي أو كمبيوتر ألعاب أو حتى لابتوب ألعاب، فمن المحتمل جدا أنك تقضي معظم يومك فيه خصوصا خلال أيام الحجر الصحي بسبب وباء كورونا الحالي. ولا شك أيضا أنك تحاول جعل تلك الساعات أمام الشاشة ممتعة بقدر ممكن، في دليل الشراء هذا سنقدم لكم أفضل تجميعة لوحات مفاتيح لعام 2020 للألعاب.

ماهي المفاتيح الأنسب لك ؟

لوحات المفاتيح الميكانيكية هي الأشهر والأكثر شراءا عندما يتعلق الأمر بال Gaming فالمفاتيح (الأزار) هي المتغير الوحيد الذي تلاحظه بين كل لوحة وأخرى، وعدة شركات إنتاج هاردوير الألعاب مثل Razer لها خصوصياتها ومفاتيحها التي تميزها.
وبغض النظر عن من هو منتج لوحات المفاتيح فإننا نجد في السوق على الأرجح ثلاث أنواع مختلفة منها، لوحات مفاتيح ألعاب ذات أزرار قابلة للضغط وهي عادة أزرار سميكة نوعا ما تشعر بشيء من الخشونة عند ضغطها، النوع الثاني هو أزرار ملموسة Tactile وهي أقل خشونة من أزرار النوع الأول، أما النوع الثالث فهو عبارة عن أزرار خطية ناعمة الملمس وحساسة جدا.

أفضل لوحات المفاتيح للألعاب

SteelSeries Apex Pro

steelseries keyboard
Image Credit: SteelSeries Apex Pro
لوحة المفاتيح هذه من النوع الميكانيكي مرضية للغاية سواء كنت تحتاجها للكتابة الكثيرة يوميا، أو للعب الطويل فهي ببساطو ممتعة ولا تأثير أفضل من لوحات المفاتيح ذات الأزرار البلاستيكية الرديئة. وخلال انتاجها للكيبورد الممتاز هذا صرحت SteelSeries أن اللوحة موجهة لجميع المستخدمين سواء كانوا لاعبين أو غيرهم. ويمكنك من خلال اعداداتها الداخلية أن تغير من طبيعة اللمس فيها من لمس إلى ضغط أو العكس. بالإضافة لهذا فإن لوحة المفاتيح من SteelSeries مزودة بشاشة LED صغيرة تمكنك من استقبال تنبيهات النظام إضافة الى مميزات أخرى يمكنك معرفتها بتحميلك لنظام اللوحة عند شراءك لواحدة، تأتي ال Apex Pro بسعر 200 دولار على موقع أمازون يمكنك معاينة اللوحة من هنا.

Logitech Pro X Keyboard

keyboard
Image Credit: Logitech Pro X Keyboard
كل واحد منا يفضل نوعا معينا من اللوحات كما ذكرنا سابقا، لكن قبل الإختيار فنحن عادة ما نطلع على مراجعات كهذه للحصول على آراء وكسب ثقة أكبر. لكن ماذا لو كانت أذواقك متقلبة مثلا فأنت تريد الهدوء التام حين تكون تنجز بحثا من 5000 كلمة أو الصخب الكبير عند لعب لعبة Apex Legends. لوحة المفاتيح من Logitech تعطيك الفرصة التي لم تعطها أي شركة أخرى فهي تتيح لك تجربة فريدة من نوعها بإتاحة ثلاث أنواح تجارب للأزرار، GX Blue لنقرات متخصصة وموجهة للكتابة بشكل سميك، GX Red مخصصة لكتابة أكثر هدوءا، والأخيرة GX Brown التي تعطيك ملمسا ناعما جدا عند الكتابة أو اللعب.
إن الأمر لا يصدق بصراحة، فيمكنك استخدام 3 أنواع للمفاتيح في وقت واحد، أنت تستطيع أنت تعدل أزرار الألعاب الشهيرة Z, W, S, A, Q, X, C لتكون ملائمة وتصدر أصواتا صاخبة، بينما يمكنك الإحتفاظ بباقي الأزرار الأخرى على الملمسل الناعم لتنعم بكتابة مريحة. هذه الخاصية جعلت من لوحة المفاتيح G Pro X لوحة نراها فقط في أفلام الخيال العلمي والتطور، وبغض النظر عما تريده وما تفضله أؤكد لك أن لوحة المفاتيح هذه ستكون أول شيء ستفكر فيه عند رغبتك في الشراء.
 ويمكنك معاينة ال Logitech Pro X keyboard من موقع أمازون بسعر يبدأ من 100 وصولا ل150 دولار مع شحن مجاني عالميا.

Razer Huntsman Elite

gaming
Image Credit: Razer Huntsman
لوحة المفاتيح هذه قوية جدا وخفيفة الوزن، هي مصممة خصيصا للألعاب التنافسية. لا تحتوي لوحة المفاتيح هذه على لوحة أرقام مما يتيح لك مساحة أكبر لفأرة الألعاب. وما ستشعر به عند استخدام ال Huntsman في اللعب هو سرعة استشعار الأزرار فبمجرد تقريب أصابعك للمفاتيح فإنك ستلاحظ استجابة سريعة جدا.
لكن المزعج في لوحة المفاتيح هذه هي أنها مزعجة حرفيا، فهي تصدر صوتا كبيرا خلال اللعب أو حتى الكتابة فقط. قد لا تكون لوحة المفاتيح هذه هي الأفضل لك ان كنت تحاول استخدامها في مكتبك الطبي فإنها حتما ستكون مصدر ازعاج للمرضى.
يمكنك الإطلاع على على لوحة المفاتيح هذه مباشرة من موقع Amazon بسعر أظنه مبالغ فيه نوعا ما مقارنة بأدائها بسعر يصل إلى 169 دولار زائد مصاريف الشحن.

Roccat Vulcan Aimo 120/122

roccat
Image Credit: Roccat Vulcan
ليس من المفيد أبدا أن تقتني لوحة مفاتيح لا تستطيع رؤية أزرارها بارزة أمامك، وترتكز فلسفة شركة Roccat على إظهار الأزرار في لوحة المفاتيح في المقام الأول. بحيث تجد مجموعة أغلفة صغيرة على الأزرار تعمل كإضاءة خارجية من نوع RGB وقابلة لتغيير اللون.
صراحة تركيز الشركة على هذه النقطة كان مبالغا فيه كثيرا لأن معظم اللاعبين يبحثون عن الصلابة والخفة وسهولة الإستخدام، وهذا ما لم يرد في خصائص هذه الفئة لكنها منافسة لحد ما أمام نظائرها الأخرى.
لوحة المفاتيح هذه سريعة جدا، فهي مصممة أيضا للألعاب التنافسية مثل سابقتها. لكنها أيضا توافقها أو تتجاوزها في مستوى الضجيج الصادر عن ضغط الأزرار، فإن الكتابة بلوحة مفاتيح كهذه يشبه لعب القيتار الكهربائي.

Das Keyboard 5Q

das keyboards
Image Credit: Das Keyboard
إذا كنت من الأشخاص الذين لا يأبهون بدفع 500 دولار مقابل الحصول على لوحة مفاتيح جيدة، فهذه اللوحة هي المناسبة لك. ال Das Keyboard 5Q لوحة مفاتيح ألعاب رائعة جدا فهي مصممة بشكل عصري وتجمع كل الميزات الجيدة التي يبحث عنها أي لاعب في لوحة مفاتيح الألعاب مثل إضاءة جيدة، تخصيص متنوع للأزرار، إضافة إلى هذا فإن اللوحة ذكية فهي تذكرك ب Siri الذكي لأنه ببساطة بإمكانها الإتصال بالأجهزة الذكية المحيطة بها.
كما تمكنك اللوحة من استخدام اختصارات IFTTT لتخصيص وميض زر معين لتذكيرك بأنك نسيت باب الثلاجة مفتوحا، أو أن ال Wi-Fi لا يشتغل جيدا في مكانك الحالي. وبهذا تمنحك اللوحة تحكما جيدا بكل ماهو محيط بك خصوصا إذا كنت تخوض في معركة دامية في لعبة Call of Duty  واحتجت لتشغيل ضوء الغرفة التي تتواجد بها.
لوحة المفاتيح الأفضل هذه، هي الأغلى سعرا والأكثر خصائص واعدادات في القائمة أعلاه. يمكنك معاينة سعرها في موقع أمازون بسعر 250 دولار.

 الرأي الأخير

بالنسبة للوحات المفاتيح التي تمت مراجعتها أعلاه، المفضلة لدي كانت تلك التي تجمع بين الخصائص التي يحتاجها اللاعب من سرعة استجابة، صلابة كبيرة، وهدوء في الإستخدام. Logitech Pro X Keyboard هي التي تجمع كل تلك الخصائص فهي توفر تجربة لعب مميزة جدا وسرعة كبيرة في الاستجابة بعيدا عن الأصوات الكثيرة المزعجة خلال الإستخدام.
ونسعد بتعليقاتكم وآرائكم حول اللوحات أعلاه وإعطاء رأيكم فيها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *