recent
أخبار ساخنة

أفضل جوال رخيص لعام 2020 مراجعة Honor 9X

honor 9x 2020
Image Credit: Honor


أفضل هاتف سنة 2020 مراجعة Honor 9X


يعتبر هاتف Honor 9X أحد أفضل الهواتف المتاحة في السوق حاليا فخصائصه تتوافق بشكل متوازن مع سعره. وحتى إن لم يذهلك الآداء المتميز للكاميرا أو شاشة العرض فإنه يبقى أحد أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020 وحسب نظري الهاتف مميز جدا من ناحية الألعاب الجديدة مثل PUBG و Call of Duty

أفضل الهواتف سنة 2020

أرخص الهواتف لسنة 2020

إن الكارثة التي تعرضت لها شركة Huawei صيف العام الماضي 2019 دفعت بالعديد من الناس إلى التشكيك بسمعتها المستقبلية أمام الشركات الأخرى وظهور شركات جديدة منافسة، وضحية قوقل السابقة تم منعها من الوصول واستخدام تطبيقات قوقل في المستقبل وهذا راجع للحرب الاستراتيجية بين أمريكا والصين، فلا تتوقع أن تجد تطبيقات قوقل مستقبلا إذا إقتنيت أحد هواتف Huawei Honor.
وإن آخر هاف حصل على شرف إحتواء خدمات تطبيقات قوقل هو هاتف Honor 9X من مجموعة Honor الفخمة، الهاتف يأتي بمواصفات جيدة جدا مقارنة بسابقه Honor X8. وبرغم عدم معرفة مصممي هاتف Honor X9 أن الهاتف سيكون الأخير الذي سيحمل بصمة Google فكان هذا الهاتف الذي دفع بهواوي Huawei للقفز من سفينة الفشل قبل غرقها.

السعر المعروض لهاتف Honor X9

يمكنك الإطلاع مباشرة على سعر ال Honor X9 من موقع Amazon أو أي موقع آخر موثوق. ويمكنك إيجاد سعر Honor X9 في السعودية أو في أنحاء المغرب العربي بسعر يتراوح بين 320 إلى 470 دولار. هل تراه سعرا مناسبا ! في نظري، الهاتف مناسب جدا بهذا السعر برغم أنه لم يعد مؤهلا لقامة أفضل الهواتف الرخيصة سنة 2020  لأن سعر هواتف منافسة بنفس المواصفات أصبحت أقل بكثير.

تصميم وشاشة Honor X9

Honor
Image Credit: Honor 9X
بالنسبة لهاتف ذكي يحمل علامة Honor وبسعر مناسب جدا، فإن تصميم الجهاز مذهل جدا. يحتوي الجهاز على تصميم تقليدي جدا بشاشة كبيرة بعرض 6.6 بوصة وهذا رقم كبير مقارنة بهاتف ذكي! لذلك إذا كانت لديك أيدي صغيرة نوعا ما فإنه سيصعب عليك استخدام الهاتف بكل راحة.
يأتي الهاتف بدقة 1080*2340، بشاشة دقيقة جدا High Resolution لكن كونها شاشة LCD فقط يجعل البعض يعزف عن شراء الهاتف لأن شاشات ال LCD تعتبر أقل جودة من شاشات ال OLED التي لها شعبية كبيرة وهذا راجع لكونها تعطي ألوان أقل دقة. ومع هذه السلبية إلا أن شاشة ال Honor 9X إحدى أفضل شاشات ال LCD المتواجدة في الأسواق مع ألوان أكثر تناسقا وحد أقصى لسطوع منخفض نوعا ما.
Image Credit: Honor 9X
في الواجهة الأمامية للهاتف ستلاحظ وجود غياب تام للثقوب، بإستثناء فتحة الكاميرا الأمامية للهاتف ووجود انحناء في أسفل الشاشة، لكن الواجهة تعتبر ممتازة بنسبة 95 في المئة مقارنة بهواتف بنفس السعر. ويأتي تصميم الشاشة بزجاج Gorilla Glass المضاد للصدمات إضافة إلى وجود مواد أخرى لم تؤكد Honor طبيعتها والتي تعطيه وزنا ب 197 غراما وهذا كبير مقارنة بهاتف ذكي ذو جودة عالية.
حماية الهاتف الداخلية، وكمعظم الهواتف فهو يتيح لك مستشعر بصمة في الجزء الخلفي من الهاتف فهو سهل الوصول إليه بمجرد وضع اصبعك على الإطار الخلفي للهاتف. والمحير في الأمر أن الإصدارات الموجهة لأوروبا تختلف عن تلك المباعة في الصين والتي تحتوي على مستشعر على الجانب الأيمن للهاتف، لذا فإن استيراد الهاتف من آسيا مفضل في نظري لأن الهاتف سيكون ببعض الإضافات.
دعنا نلقي نظرة على الجهة الخلفية لهاتف Honor 9X، ستجد أن التصميم تقليدي جدا وتلاحظ وجود Pop-ups في الخلف، ويستطيع نظام الحماية الخاص بالهاتف والمرتبط بالكاميرا الخلفية بتنبيهك حال سقوط الهاتف لذلك تجنب رمي الهاتف لكي لا تفقد الكاميرا نهائيا.
على جوانب الهاتف ستجد أزرار التحكم في الصوت إضافة لزر التشغيل على الجانب الأيمن، أما الجانب السفلي فهو يحتوي على منفذ USB-C والذي أصبح معيارا أساسيا في الهواتف الجديدة فهو يسمح بشحن سريع للهاتف Fast charging. ستلاحظ أيضا وجود منفذ سماعات بعرض 3.5 ملم وقد بدأت هذه المنافذ في الإختفاء بشكل متواصل في الهواتف المستقبلية وبالتالي فإن أردت هاتفا بسماعات سلكية فلابد أن تبحث عن هاتف قبل سنة 2019.

سعة البطارية في Honor 9X

Image Credit: Unsplash
هاتف Honor 9X مزود ببطارية ذات سعة متوسطة ب 4000mAh، وتعتبر هذه البطارية جدية جدا مقارنة بهواتف تفقد شحنها خلال ساعات قليلة من الاستخدام. وأؤكد لك أنك لن تحتاج لشحن الهاتف بشكل يومي اذا احسنت استخدامه، وبغض النظر إذا كنت تتصفح Instagram كل دقيقة، أو تستمع للموسيقى بإستمرار فإن هذا لن يؤثر بشكل كبير على البطارية. TechRadar الشهير قام بعملية تجريبية لهاتف Honor 9X وذلك بتشغيل فيديو من 90 دقيقة متواصلة وباتصال بالانترنت فإن البطارية لم تخسر إلا 18 بالمئة من شحنها الكامل وهذا يشبه إلى حد ما مشاهدة فيلم كازابلانكا كاملا. أو مشاهدة La Case de Papel. أما إذا استخدمت الجهاز بشكل متقطع فيمكنك إمضاء يومين متتاليين دون الحاجة لشحن جديد.

الألعاب في Honor 9X

Image Credit: Honor 9X Gaming
وكمتخصص في مجال الألعاب فإن هذه النقطة هي المهمة جدا بالنسبة لي في الهاتف، وإذا كنت أيضا من المعجبين بألعاب الهواتف الذكية فإنك ستجد أن Honor 9X جيدا نوعا ما لكنه ليس بدرجة بعض هواتف ال Gaming وهذا يرجع إلى كارت الشاشة المستخدم فيه والذي يعتبر من النوعية المتوسطة.
وبإختبار Honor 9X مع جميع الألعاب ذات الجودة العالية مثل Cal of Duty Mobile و PUBG Mobile فإننا لاحظنا تقديم تجربة جيدة بالنسبة ل PUBG لكن وجود بعض مشاكل ال framerate في لعبة Call of Duty Mobile.
وفي الأخير يبقى هاتف Honor 9X هاتفا رائعا مقابل سعره المتوسط، لكن يمكنك إقتناء هاتف أفضل إذا كان لديك المزيد من الوقت لجمع المال الكافي لذلك.


google-playkhamsatmostaqltradent