جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

ألعابألعاب كمبيوتر

تاريخ سلسلة قراند 5 اللعبة العريقة، وموعد إطلاق قراند 6



لماذا لم تتوقف مبيعات 5GTA  منذ إطلاقها سنة 2015 إلى اليوم!
هذا السؤال سيقوم بطرحه كل شخص مطلع على آخر إحصائيات مبيعات شركة RockStar والتي تجاوزت مبيعات حتى بعض الألعاب التي كانت تسبقها بأشواط مثل MARIO BROS و Legends of Zelda والتي شكلت ألعابا أسطورية على مر السنوات. فما هو السر وراء هذا النجاح الكبير!
"لا تكرهني لأنني زنجي وسيم" لامار
"لاعبو الكمبيوتر امام أجهزتهم. كل ما يفعلونه هو البكاء. لن يستطيعوا إنهاء اللعبة أبدا" تريفور
تلك كانت كلمات رددها كثيرا تريفور ولامار خلال تأديتهم لبعض مهمات العصابات، فعندما نتحدث عن أعرق ألعاب الفيديو التي عشقها الجميع فمن المعقول أننا لن نستطيع إيفائها حقها الذي تستحق، فنحن نتكلم عن لعبة أسطورية وخالدة في كمبيوترات وأجهزة الملايين من مهووسي ألعاب الفيديو. وعلى عكس أي لعبة أخرى فإن أول شيء يفكر فيه االاعب عند إقتناء أي لعبة هو هل سأستطيع تشغيلها، ليبدأ رحلته في الإنترنت للبحث عن إجابة أسئلة مثل: متطلبات تشغيل قراند 5، أو متطلبات تشغيل GTA 5، لينتهي به المطاف في موقع لمعرفة إمكانيات الجهاز لتشغيل الألعاب، ليتفاجئ بعدها بمشكلة أخرى والتي تواجه كل مرتاد ألعاب فيديو وهي: هل أستطيع إنهاء اللعبة!!
حسنا، وكأي لعبة من ألعاب الفيديو، لعبة GTA 5 هي النسخة الأحدث حاليا من السلسلة السابقة لها والتي لاقت كلك نجاحات باهرة مثل GTA San Andreas.
Grand Theft Auto V هي من أكثر ألعاب العالم المفتوح حبا، وثالثها أكثر مبيعات بعد MineCraft و Tettris، حيث أعطت للاعبين فرصة الإستمتاع وتجريب أضخم وأقوى الألعاب آنذاك. سنشارككم اليوم تفاصيل اللعبة بمراجعة مفصلة وشاملة، فخذ لك قسطا من المعلومات وتابع معنا القراءة.
قصة Grand Theft Auto 5
تدور أحداث لعبة قراند 5 حول مجموعة من المجرمين لهم قصص تربطهم ببعض، وترتكز القصة حول ثلاث شخصيات إجرامية وهي Michael، Franklin، و Trevor الذين يسجلون سجلا إجراميا حافلا من خلال العمليات التي نفذوها. وتبدأ قصة اللعبة حين كان الثلاثة ينفذون عملية سرقة لبنك في مدينة Los Santos ليصدموا بالسائق الذي كان بالخارج في سيارته مقتولا من طرف الشرطة أثناء مطاردة دموية، مما دفعهم إلى البحث عن طريقة أخرى للهرب ليتوجهوا بالسيارة وتبدأ قصة المطاردة لتستطيع الشرطة تدميرها لكن بعد فرارهم منها، لم تتوقف المطاردة هنا بل تواصلت على الأقدام لتتطور الأوضاع بقنص أحد أصدقاء تريفور من طرف شخص مجهول. أصر تريفور على مساعدة صديقه، لكنه لم يتمكن من ذلك ليشهد على رحيل أعز أصدقاءه لتنتهي القصة بتزييف مايكل لوفاته، واختفاء تريفور في صحراء أمريكا القاحلة.
طريقة لعب Grand Theft Auto 5
إن هذه النقطة هي ما جعلت اللعبة مفضلة لدى الكثير من اللاعبين والتي دفعتهم للإحتفاظ بها لسنوات في أجهزتهم، وذلك لأن اللعبة تعطيك فرصة اللعب ب 3 شخصيات قد سبق ذكرها فبمجرد ضغطك على عجلة الفأرة وتدويرها للشخصية التي تريد تكون قد إستطعت تغيير المهمات وتفاصيل الحياة اليومية للعب مما يبقيك بعيدا عن الملل بشكل كبير، لكن هذا لن يكون متاحا إلا بعد فتح كل الشخصيات بتأدية مجموعة من المهمات لأنك ستكون مجبرا على اللعب بشخصية فرانكلين الشاب الزنجي والذي تقتضي مهامه سرقة بعض السيارات من المنازل لبيعها في معرض مديره مقابل الحصول على بعض المال. أما مايكل فهو يعيش حياة تعيسة بين إبنته العاشقة للفن والمشاهير وزوجته الخائنة، أما عن تريفور فهو ذلك الشخص القلق جدا والذي تجده دائما جاهزا للعراك والقتال مع تجار المخدرات مثله. ولكل منهم مهارة خاصة يتميز بها تجعله مكملا لكل المهمات التي يقومون بها فمنهم من لديه مهارة تحمل الرصاص، ومنهم من يبطئ الوقت خلال السباقات، ومنهم من هو سائق ماهر ومناسب لمهمات المطاردات.
سرقة السيارات في Grand Theft Auto 5
القيادة في قراند 5 هي المفضلة في نظري وذلك لإحتوائها على أفضل محرك قيادة يجمع بين البساطة، وسهولة التحكم، والقيادة الماهرة في آن واحد لتجد هذا المحرك ينفس محركات ألعاب سيارات شهيرة مثل  Forza Horizon و Need For Speed والذي يعطي اللعبة محاكات جد واقعية بهذا الخصوص. ستشعر بهذا الفرق بين اللعبة والألعاب الأخرى حين تقود سيارة، ثم تقود شاحنة وزن ثقيل من بعدها لتلاحظ الفرق.
إضافة إلى هذا يمتاز تصميم السيارات المبهر بكونه فريدا من نوعه بحيث نجد أن محاكاة الإصطدام أو إطلاق النار نحو السيارات واقعية بشكل لا يصدق.
العالم الخارجي ل Grand Theft Auto 5
GTA 5 لعبة ذات عالم مفتوح، تتكون خريطتها من مدينتين في شمال أمريكا وبهذا تكتسب مرتبة أكبر خريطة عالم مفتوح لحد الساعة. التجول في أنحاء لوس سانتوس أمر مثير للغاية فهو يحاكي الواقع من كل النواحي ليتيح لك مشاهدة قطة تقطع الطريق، أو كلبا يبحث في القمامة عن القوت إضافة إلى الأسماك والقروش، كل هه الإضافات تجعله من الممتع التجول فقط في اللعبة دون حتى إنجاز المهمات.
كما يتيح لك العالم الخارجي للعبة ركوب العديد من المركبات بداية من السيارات، ووصولا إلى الهيلكوبتر والطائرات العسكرية والدبابات الحربية والسفن الصغيرة واليخوت الفخمة. وخلال قيادتك لأحد المركبات عليك أن تكون حريصا على القيادة جيدا لتجنب دهس الأشخاص والمركبات الأخرى لأن رادار الشرطة قريب منك.
الشرطة في Grand Theft Auto 5
وهنا نأتي إلى أهم عنصر في اللعبة والذي يضفي عليها الطابع البوليسي لأي فيلم والذي لم نجده في أي لعبة أخرى، فهو يعطيك حماس الفرار لوقت طويل مقارنة بألعاب أخرى فقد تحتاج إلى نصف ساعة من الفرار إذا كنت قد أوصلت ثلاث نجوم للإختباء كليا.
اللعب أونلاين في Grand Theft Auto 5
اللعب الجماعي أو مايسمى ب Online Gameplay هو أفضل شيء ستقوم بفعله في اللعبة، فهو يعطيك حماس مشاركة المهمات مع الأصدقاء بل وحتى توريطهم في بعض المقالب مع الشرطة. يمكنك هذا الطور من البداية كشخص عادي يسعى للغنى عن طريق إكمال مهمات بين سهلة، متوسطة، وصعبة كما يمكنك إمتلاك استيديو خاص بك وجعله مصدرا لأموالك التي تنفقها في شراء البيوت والسيارات والشركات الغير قانونية.
عند البداية أنت مجبر على القيام بإختيار شخصية من الشخصيات المقترحة، ثم تقوم بإرتداء ملابس تعبر عن شخصيتك في اللعبة، لتنضم بعدها إلى الفريق الذي تريد. ومعظم المهمات في طور الأونلاين يتكون من مهمات سرقة سيارات، بيع مخدرات، أو الإستيلاء على سلع مقابل ربح المال. كما يمكنك في اللعبة عرقلة اللاعبين الآخرين خلال تأديتهم للمهمات لأن هذا يمكنك من الحصول على Bounty تستطيع من خلالها شراء سيارة إذا كانت المهمة صعبة جدا.
هل تستحق Grand Theft Auto 5 لقب أفضل لعبة
بعد سرد كل هذه الأحداث والتفاصيل حول لعبة قراند 5 فإن الحكم على الأرجح يسكون في كفة اللعبة بتصنيفها كأفضل الألعاب على الإطلاق. والسؤال الي ينتابك الآن هو لماذا لم أقتني اللعبة للآن طالما هي متاحة منذ 5 سنوات.
لشراء اللعبة على منصة Instant Gaming من هنا بأرخص سعره يمكنك إيجاده في السوق ب 12 دولار مقارنة بسعرها 60 دولار في الموقع الرسمي ل Rockstar.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *