جاري تحميل ... هاردوير الألعاب

إعلان الرئيسية

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

لابتوبمراجعات

أفضل أجهزة لابتوب يمكنك إقتناءها سنة 2020


أفضل أجهزة اللابتوب

مرحبا بكم إلى مراجعة أفضل أجهزة اللابتوب التي يمكنك إقتنائها سنة 2020.
كوننا نعيش في عالم تغزوه الهواتف الذكية في كل مكان، عالم أصبحت فيه أجهزة الآيباد مبتذلة وسهل إمتلاكها وحتى الساعات الذكية التي أصبحت حديث الساعة اليوم. لكن بغض النظر عن كل هذه التكنولوجيا الحديثة فإن إمتلاك حاسوب محمول أو ما أصبح شائعا ب "لابتوب" أو "Laptop" هو أمر لا مفر منه، فعندما تدق ساعة العمل سواء كنت تريد عمل تعديل لصور عبر الفوتوشوب أو مونتاج فيديو ببرنامج أدوبي بريمير أو حتى كتابة بعض الإيميلات الرسمية. فهذا الدليل الشامل هو نتاج بحث عن أفضل أجهزة اللابتوب التي يمكنها أن تساعدك على إكمال أحد المهام السابق ذكرها.
إنه ليس بالأمر الجدي إطلاقا أن تقوم بإدخار المال لمدة ستة أشهر متتالية لشراء لابتوب ثم تتفاجئ بعدها بأنك قد إقتنيت لابتوب خردة، وما يميز الأجهزة ذات الجودة العالية عن البعض الآخر هو مدى فاعلية بطارياتها، خفتها، ومستوى الراحة خلال إستخدامها. اللابتوب الجيد على العادة يكون و مظهر جميل، و لوحة مفاتيح مرنة وشاشة ات جودة مريحة للأشخاص خصوصا لأولئك الذين يعانون من ضعف النظر. وعليه فإن هذه المراجعة ستشمل أفضل الحواسيب المحمولة دون التطرق لخصائصها مقابل أسعارها.

DELL XPS 13 الفريد من نوعه


إذا كنت تبحث عن لابتوب يمتلك كل تلك المواصفات المذكورة سابقا، فإننا نقترح عليك DELL XPS 13  الأفضل في فئته، وهذه المرتبة إكتسبها من خلال توفره على معالج من الجيل العاشر لشركة INTEL وأفضل كارت شاشة مدمج مع لوحة عرض تصل إلى 16:10. فإن أول ما ستلاحظه من تفحص الجهاز هو شاشته الفخمة بجودة 1200*1920 بيكسل أو 4K، وهذا يناسب المصممين الذين يبحثون عن كل تفاصيل الصورة وصولا إلى آخر بيكسل.
وإذا قررت الشراء فإن الشركة تعطيك خيارات عديدة للخصائص التي تريدها في جهازك وتحتوي التجميعة القاعدية للجهاز على معالج I5-1035G1 وذاكرة بسعة 8 جيجابايت لمعالجة البيانات، إضافة إلى قرص تخزين فائق السرعة SSD بسعة 256 جيجابايت وشاشة عرض بدون ملمس عالية الجودة. ننصح بإقتناء هذه الشريحة من اللابتوب لكل شخص مرتاد للمواقع أو أهداف دراسية أو عمل لا يحتاج جهد كبير من اللابتوب. أما إذا كنت مرتادا لألعاب الفيديو أو العمل الإبداعي والتصميم فإنه من الأفضل الرفع من خصائص الحاسوب.

النقطة السيئة الوحيدة في هذ الجهاز هي إحتوائه على منفذين USB3 فقط وهذا ما يفرض محدودية على العمل بالجهاز عند إستخدامه في عدة نشاطات في وقت واحد.

ASUS ROG ZEPHYRUS G14

هذا الجهاز موجه للأشخاص المهتمين بمجال ال Gaming أو للأشخاص الذين لديهم تعدد المهام في وقت واحد.

ZEPHYRUS G14 هو لابتوب قوي بشكل مدهش مقارنة بسعره الحالي وبالنسبة لأجهزة أخرى من نفس الفئة والإعدادات. الجهاز يجمع بين معالج RYZEN الجديد 4900HS و Nvidia RTX 2060. وبشاشة عرض بسرعة 120 هيرتز فإنه يكتسح مجال الألعاب بجدارة، فمن خلاله يمكنك أن تلعب RED DEAD REDEMPTION بأعلى الإعدادات وبدون أي مشاكل. يأتي اللابتوب أيضا بوزن خفيف جدا 1.360 غرام ومع سعة بطارية تصل إلى 9 ساعات عمل فإن ZEPHYRUS الأفضل حاليا من هذه الناحية.
ليس عليك أن تكون هاوي ألعاب فيديو لكي تقتني هذا الجهاز لأنه مصمم أيضا لأصحاب الأعمال وأصحاب المهام اليومية، ويبقى العيب الوحيد في هذا الجهاز عدم توفره على كاميرا ويبقى السبب مجهول من طرف الشركة الرائدة ASUS.

HP ELITE DRAGONFLY

الجهاز التالي سعره باهظ جدا مقارنة لإعداداته ولهذا السبب فهو موجه لأصحاب الأعمال خاصة.
إذا كنت مدير أعمال أو محترفا في مجالك وقد جمعي ما يكفي من المال، فإن إقتناء DRAGONFLY سيكون سهلا بالنسبة لك أو لشركتك، الموديل الجديد الذي يوفر تكنولوجيا SureView Reflect والتي تحجب محتوى الشاشة عن من يجلس بجانبك من خلال تغيير الألوان الجانبية ويمكنك تعديل هذه الخاصية من إعدادات الشاشة بزيادة زاوية الرؤية المسموحة.
وجهاز DRAGONFLY هو الأول من نوعه الذي يحتوي على جهاز تعقب والذي يمكنك من تتبع جهازك حتى ولو تم إيقاف تشغيله إذا تمت سرقته، فيمكنك من خلال تطبيق تثبته على هاتفك من تلقي إشارات متواصله بوجوده بقربك.
وينتصر الجهاز على جهاز ASUS السابق من حيث سعة البطارية ببطارية تصل إلى 11 ساعة عمل متواصلة، غضافة إلى لوحة مفاتيح فريدة من نوعها مصنوعة من مادة صلبة وخفيفة مما يعطيها ميزة تنافس أفضل الأجهزة في السوق. والسلبية الوحيدة بخصوص هذا الجهاز هو سعره الباهظ جدا والذي يصل إلى 1900 دولار.

MICROSOFT SURFACE LAPTOP 3


هذا الجهاز صممته شركة مايكروسوفت ليناسب كل الفئات وكل المستخدمين المتاحين في السوق وهذه معادلة صعبة قامت الشركة بحلها.
جهاز مايكروسوفت سورفيس يحتوي على مجموعة من المزايا الإبداعية والإعدادات المثيرة التي تجعل إقتنائه حلم كل شخص. يأتي الجهاز التقليدي كليا بشاشة 13.5 إنش والتي هي مناسبة فلا إفراط فيها ولا تفريط.
بشاشة قابلة للمس ولوحة المفاتيح البسيطة ذات التصميم والقالب الخارجي الذي لا يحوي أي إضافات والذي يعطيه وزن الريشة بوزن 900 غرام. ومع قوة تستطيع تشغيل الفوتوشوب وبرنامج أدوبي بريمير فإن هذا الجهاز هو المفضل في القائمة أعلاه لدينا برغم السلبية التي تقلل من شأنه أمام الأجهزة الأخرى لوجود USB-C و USB-A فقط.

LENOVO YOGA C740


هذا الجهاز موجه للأشخاص الذين يبحثون عن جهاز ذو صلابة عالية وسعر مناسب.
حسب إحصائياتنا، فإن YOGA C740 هو الخيار المناسب إذا كنت تبحث عن جهاز معاصر ويتوفر على آخر صيحات التكنولوجيا بسعر أقل من 800 دولار.
والجيد في الأمر أنه ليس هناك شيء مميز في هذا الجهاز لكن برغم هذ فإنك ستحصل على جهاز ذو مواصفات عالية، قالب قابل للطي، جودة صوت عالية، نظام تبريد منافس، وسعة بطارية تكفي لإنهائك لمختلف مهامك خلال اليوم.  ويعتبر الجهاز الأفضل في السوق من ناحية السعر والمواصفات مع توفير حماية جدا عالية خصوصا للطلاب ومستخدمي المكاتب بشكل عام.

MACBOOK AIR 2020



هذا الجهاز موجه لمحبي النظام المخصص ل Apple  أو مايعرف بأجهزة MAC
لابتوب MacBook Air يمثل أفضل خيار لأولئك الذين يفضلون شركة Apple، يأتي الجهاز بمعالج نفسه نفس معالج غريمه DELL XPS 13 من الجيل العاشر لكن بطاقة مستهلكة أقل منه، ومع شاشة بتقنية Retina الدقيقة ولوحة المفاتيح الإعتيادية ذات اللون الأسود.
النسخة القاعدية من الجهاز تأتي بمعالج CORE I3 وذاكرة حية بسعة 8 جيجابايت وقرص تخزين بسعة 256 جيجابايت. كل هذا بسعر أظنه مرتفع نوعا ما مقارنة بإعدادات اللابتوب والذي يقارب ال 1000 دولار. لكن اللابتوب الحالي لا يمكنه تحمل الأحمال الكبيرة للبرامج الجديدة مثل Lightroom و Adobe Premiere الذين يتطلبان سعات كارت شاشة كبيرة ومعدلات Render عالية للإخراج.

رأي Gaming Hardwares

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا أفضل تجميعة لأحدث الحواسيب المحمولة Laptop، وسنقدم في مقالات أخرى في نفس القسم مراجعات لكل واحد على حدى. أما عن أفضل لابتوب في القائمة أعلاه فإن الإختيار يقع على Microsoft وهذا لأن منتجاتها ليست متاحة للجميع وتأتي بخصائص جد مميزة وبأسعار منافسة مما يجعلها تتصدر القائمة. 

المقال السابق: إضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *